ما زال لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني يستبعد مدافع الفريق جيرارد بيكيه من خططه الحالية بعدما واصل عدم الاعتماد عليه في بطولتي الليغا ودوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن غياب جيرارد بيكيه عن تشكيلة برشلونة أمام ألميريا في الجولة الحادية عشرة من الليغا يثير تساؤلات حول ما يدور في عقل مدرب الفريق لويس إنريكي وعلاقته مع المدافع الدولي الإسباني.
&
وأضافت الصحيفة الكتالونية أن لويس إنريكي فضل الاعتماد على الثنائي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والإسباني الشاب مارك بارترا في خط الدفاع وواصل استبعاد بيكيه من التشكيلة الأساسية أمام ألميريا.
&
وأشارت إلى أن المدافع الإسباني بيكيه كان من المفترض أن يتواجد في التشكيلة الأساسية بعدما استبعده المدرب في المباراة السابقة أمام أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا وفضل الاعتماد على ماسكيرانو وبارترا في ظل غياب الفرنسي جيريمي ماثيو.
&
ولفتت الصحيفة الكتالونية أن آخر مباراة لعبها بيكيه ضمن التشكيلة الأساسية للبلوغرانا كانت أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو.
&
ونوهت إلى أن اللاعب ارتكب أخطاء فادحة في لقاء الكلاسيكو الذي حسمه الفريق الملكي بنتيجة 3/1 من بينها التسبب بركلة جزاء بطريقة بعيدة تماماً عن الاحترافية ما ساهم في عودة ريال مدريد إلى أجواء المباراة بهدف التعادل عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
وكان لويس إنريكي قد دفع بمدافعه بيكيه خلال نهائي كأس سوبر كتالونيا أمام الجار إسبانيول وأحرز هدف التعادل الذي ساهم في ذهاب فريقه إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبلوغرانا في النهاية.
&