تضيف دبي لقبًا جديدًا إلى سلسلة ألقابها، فهي اليوم أيضًا وجهة رياضية عالمية، بشهادة هارولد ماين نيكولز، الرئيس السابق للجنة فيفا الفنية.&

دبي: تحدث هارولد ماين نيكولز، الرئيس السابق للجنة فيفا الفنية، حول الدور الحيوي الذي تلعبه دبي عالميًا في مجال الرياضة، والذي يستمر بالنمو مع الوقت.

وسيؤكد ماين نيكولز هذا الدور خلال قمة المدن المستضيفة التي تنعقد فعالياتها في 26 و27 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في دبي، بمشاركة أهم شخصيات الرياضة العالمية والإقليمية مثل داني جوردان، الرئيس الحالي لرابطة كرة القدم في جنوب أفريقيا، وطارق العبد الله، رئيس الشؤون الفنية للجنة الأولمبية القطرية.

مركز رئيس للاستضافة

وينوي ماين نيكولز الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لينهي عهد سيب بلاتر الذي دام 16 عامًا. ومن موقعه الحالي في تشيلي، حيث كان يترأس الاتحاد التشيلي لكرة القدم سابقًا، تكلم عن دبي وإثباتها جدارتها في أن تكون وجهة عالمية للفعاليات الرياضية.

وقال: "تتبنى دبي سياسة منفتحة تجاه الرياضة بأنواعها المختلفة، وهي لا تستضيف الألعاب فحسب، وإنما الندوات والدورات التعليمية وجميع أنواع النشاطات التي تدعمها أيضًا".

فدبي صارت مركزًا رئيسا لاستضافة الفعاليات الكبرى في وقت سريع، من خلال استضافتها العديد من المنافسات الرياضية المباشرة والفعاليات مثل قمة المدن المستضيفة، التي تنعقد للعام الثالث على التوالي، والتي تجمع رؤساء الهيئات الرياضية الكبرى وأصحاب الحقوق لأحداث كبرى لتبادل النصائح والخبرات العملية في هذا المجال.

دبي المميزة

تابع نيكولز: "هناك العديد من المدن التي تشبه دبي، لكن هذه المدينة تتميز بموقعها الاستراتيجي ومناخها الرائع والمثالي للرياضات المختلفة على مدى 9 إلى 10 أشهر على الأقل سنويًا".

كما تتمتع دبي بطموح يجعل منها موقعًا رياضيًا استثنائيًا، بحسب ماين نيكولز، الذي يضيف: "دبي من المدن الرائدة عالميًا، بالإضافة لكونها من المدن السباقة في جذب أشهر اللاعبين حول العالم، وليس لدي أدنى شك بقدرة مدينة دبي على استضافة المزيد من الفعاليات العالمية".

ويشارك ماين نيكولز في قمة المدن المستضيفة، الذي تمتد يومين، تلتقي خلالهما مدن استضافت أو تستضيف أو تخطط لاستضافة أحداث كبرى لتبادل النصائح والخبرات العملية حول عملية الترشح وتقديم العروض.

وبالنسبة إلى ماين نيكولز، "زيارة دبي الرائعة أمر مميز، بالإضافة إلى فرصة مناقشة متطلبات استضافة الأحداث الكبرى والتعرف على الأحداث القادمة، تعد قمة المدن المستضيفة من أهم الفعاليات الرياضية".