استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا حملة الدفاع عن لقبيه في بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن حتى 16 الشهر الحالي، بقوة بفوزه الساحق على الكرواتي مارين سيليتش الثامن 6-1 و6-1 الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

ولم يجد ديوكوفيتش الساعي الى اللقب الثالث على التوالي لتكرار انجاز الاميركي ايفان لندل، والرابع بعد الاول عام 2008، اي صعوبة في تأكيد تفوقه على الكرواتي العملاق وحقق فوزه الحادي عشر في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان، والرابعة هذا الموسم.

وضرب ديوكوفيتش بقوة في المجموعة الاولى وكسر ارسال الكرواتي في الاشواط الثالث والخامس والسابع ليحسمها 6-1 في 32 دقيقة.

ولم تختلف الحال في المجموعة الثانية حيث كرر الصربي تفوقه وكسر ارسال سيليتش في الاشواط ذاتها ليحسمها في صالحه بالنتيجة ذاتها والمباراة في مدى 56 دقيقة.

وبعد فقدانه لقبه في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، مطلع العام، قدم ديوكوفيتش موسما استثنائيا بكل المقاييس، فاحرز ستة القاب مهمة في انديان ويلز وميامي وروما وويمبلدون وبكين واخيرا في باريس-بيرسي الاسبوع الماضي، رافعا رصيده الى 47 لقبا، والى 600 فوز في مسيرته الاحترافية (601 بعد فوزه اليوم)، كما انه استعاد صدارة التصنيف العالمي من الاسباني رافايل نادال الغائب الابرز عن البطولة بسبب خضوعه لعملية جراحية لازالة الزائدة الدودية، وهو بات بحاجة الى فوزيه على التشيكي توماس برديتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا في مباراتيه المتبقيتين من الدور الاول لضمان انهاء الموسم في الصدارة.

واحتفظ ديوكوفيتش (27 عاما) بلقبه بطلا لدورة باريس بيرسي، اخر دورات الالف نقطة، بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش السابع 6-2 و6-3 الاحد الماضي في المباراة النهائية.

ورفع ديوكوفيتش سلسلة نتائجه الايجابية الى 28 انتصارا في الملاعب المغلقة، وتعود خسارته الاخيرة فيها الى عام 2012 امام الاميركي سام كويري في دورة باريس بيرسي.

ويملك ديوكوفيتش ايضا فرصة ان يصبح خامس لاعب يتوج ببطولة الماسترز 4 مرات حيث سبق له الفوز بلقبها ايضا عام 2008 في شنغهاي.

وفي المجموعة ذاتها، حقق فافرينكا الثالث فوزا سهلا على برديتش السادس بالنتيجة ذاتها 6-1 و6-1.

واحتاج فافرينكا الى 58 دقيقة فقط لتخطي عقبة برديتش للمرة الخامسة على التوالي والثاني هذا العام بعد الاولى في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في طريقه الى احراز اللقب على حساب الاسباني رافايل نادال الغائب الابرز عن بطولة المساسترز بسبب خضوعه لعملية جراحية لازالة الزائدة الدودية.

كما هو الفوز العاشر لفافرينكا على برديتش في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

&

&