&تعادل منتخب ايطاليا لكرة القدم مع نظيره الكرواتي 1-1 الاحد في ميلانو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل انطونيو كاندريفا (11) هدف ايطاليا، وايفان برسيتش (15) هدف كرواتيا

وخاض لاعب الوسط دانييلي دي روسي مباراته الدولية رقم 100

وغاب عن المباراة مهاجم ليفربول الانكليزي "المثير للجدل" ماريو بالوتيلي الذي استدعاه المدرب انطونيو كونتي لاول مرة منذ تسلمه الاشراف على المنتخب خلفا لتشيزاري برانديلي بعد الخروج المبكر من الدور الاول في مونديال 2014 في البرازيل.

واعتذر بالوتيلي الذي تعرض لاصابة في الحالبين، السبت عن المشاركة في المباراة التي استدعى اليها كونتي 14 وجها والهدف هو تجربة بعضهم في المباراة الودية ضد البانيا الثلاثاء المقبل.

وسيطر الضيف الكرواتي على المجريات في البداية خلال الدقائق العشر الاولى، وبرع الحارس المخضرم جانلويجي بوفون في رد اكثر من كرة خظرة قبل ان يدخل الايطاليون في الاجواء وكان التقدم لها عبر انطونيو كاندريفا الذي تلقي كرة من سيموني زازا تابعها من نحو 20 مترا في اسفل الزاوية اليسرى (11).

وجاء الرد الكرواتي سريعا بعد ان وصلت الكرة الى ايفان برسيتش في الجهة اليسرى فعاد بها قليلا هربا من الدفاع ودخل المنطقة وسددها ارضية ارتتكطمت بالارض وخدعت بوفان وتهادت في الزاوية اليسرى لمرماه (15).

واضطر مدرب كرواتيا نيكو كوفاتس لاجراء تبديل اضطراري فاخرج لوكا مودريتش المصاب وادخل ماتيو كوفاسيتش، فيما اخرج كونتي في الوةقت عينه مانويل باسكوال وانزل روبرتو سوريانو (27).

واستعادت كرواتيا زمام المبادرة الهجومية في الوقت المتبقي من الشوط الاول، واضطرت ايطاليا للقيام بهجمهات مرتدة سريعة كانت خطرة في بعض الاحيان.

وفي الشوط الثاني، كانت البداية مشابهة للاول فضغط الكراوتيون لعل ينجحون في خطف هدف التقدم، ومرر القائد داريو سيرنا كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها مارتشيلو بروزوفيتش قوية طار لها بوفون وسيطر عليها (51).

واستمر الضغط الكرواتي وانسدت الطرق امام الايطاليين الذين لم يقطعوا منتصف الملعب، واعاد سرنا كرن من الجهة اليمنى الى ايفان راكيتيتش المنطلق من الخلف استقرت في احضان بوفون (61).

وفي اول هجمة ايطالية في هذا الشوط، كاد ستيفان الشعراوي بديل تشيرو ايموبيلي يضع ايطاليا في المقدمة من جديد بصاروغ على العارضة الكرواتية بقيليل (66).

اوقف الحكم الهولندي بيورن كويبرز المباراة وامر لاعبي المنتخبين بالخروج الى خطوط الملعب الخارجية في الدقيقة 73 بعد ان رمى انصار كرواتيا عدة مقذوفات دخانية على ارض الملعب ما اثار طبقة من الدخان انتشرت في الاجواء.

وبعد دقائق امر الحكم بمعاودة اللعب فانهالت المقذوفات من جديد ما ادى الى تدخل رجال حفظ النظام في محاولة لاخراج المشاغبين من مدرجات الملعب.

وبعد ان هدأت الامور استؤنف اللعب من جديد بعد نحو ربع ساعة.

وكادت ايطاليا تتقدم بتسديدة للشعراوي لكن سرنا اخرجها برأسه من على خط المرمى ((79)، واضاع برسيتش هدف الفوز بعدما تلقى كرة عالية في منطقته اليسرى المفضلة تابعها ارضية زاحفة كما في سيناريو الهدف الاول انتحرفت قليلا عن القائم الايسر (86). &

وبقيت كرواتيا في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام ايطاليا وبفارق نقطة واحدة امام النروج التي واصلت صحوتها بعد خسارتها امام مضيفتها ايطاليا صفر -2 في الجولة الاولى وحققت فوزها الثالث على التوالي على حساب مضيفتها اذربيجان 1-صفر على ملعب "توفيق باخراموف" في باكو .

وسجل هافارد نوردتفيت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها ستيفان يوهانسون.

وكانت النروج تغلبت في الجولتين السابقتين على مضيفتها مالطا 3-صفر وضيفتها بلغاريا 2-1.

ورفعت النروج رصيدها الى 9 نقاط، فيما منيت اذربيجان بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.

وفي ليفسكي، اكتفت بلغاريا بنقطة واحدة من تعادلها مع ضيفتها مالطا 1-1 فصار رصيد الاولى 4 نقاط، فيما حصلت الثانية على نقطتها الاولى.&

وافتتحت بلغاريا التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة بالرأس من ميهايل الكسندروف الى اندري غالابينوف الذي تابع الكرة بيمناه من نحو 6 امتار في الشباك (6).

وفي الشوط الثاني، ادركت مالطا التعادل بعد ان ارتكب فيسلين مينيف خطأ ضد جان فاروجيا في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء نفذها كلايتون فايا بنجاح (50).

&&ترتيب المجموعة الثامنة بعد الجولة الرابعة:

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كرواتيا 4 3 يناير - 10 يناير 10

ايطاليا 4 3 يناير - 6 فبراير 10

النروج 4 مارس - 1 يونيو 3 9

بلغاريا 4 1 1 2 4 5 4

مالطا 4-1 مارس 1 7 1

اذربيجان 4 - - 4 2 11 -

اسرائيل تسحق البوسنة وتنتزع صدارة المجموعة الثانية

فازت اسرائيل على ضيفتها البوسنة 3-صفر الاحد في حيفا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا.

وسجل جيل فيرموث (36) وعمر داماري (45) وايران زاهاوي (70) الاهداف.

وهو الفوز الثالث على التوالي لاسرائيل فانتزعت صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط مستغلة تعادل ويلز المتصدرة السابقة مع مضيفتها بلجيكا صفر-صفر اليوم في بروكسل.

وتملك اسرائيل مباراة مؤجلة امام بلجيكا.

واكتفى المنتخب البلجيكي بنقطة واحدة للمرة الثانية على التوالي في ثالث مباراة له في التصفيات بعد الاولى امام اندورا (6-صفر) والثانية امام البوسنة (1-1)، فرفع رصيده الى 5 نقاط وتراجع الى المركز الرابع، فيما حققت ويلز بدورها التعادل الثاني لها في التصفيات بعد الاول مع البوسنة (صفر-صفر) مقابل فوزين على اندورا وقبرص بنتيجة واحدة 2-1، فرفعت رصيدها الى 8 نقاط وتراجعت الى المركز الثاني.

وفرض المنتخب البلجيكي سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية بيد ان مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت امامهم الى اهداف وكادوا يدفعون الثمن غاليا بسبب المرتدات الهجومية الخطيرة للضيوف ابرزها لنجمهم وريال مدريد الاسباني غاريث بايل الذي حصل على ركلة حرة سددها بقوة وابعدها الحارس تيبو كورتوا بصعوبة (14)، ثم مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لحارس مرمى تشلسي الانكليزي كورتوا.

وفي المجموعة ذاتها، اكرمت قبرص وفادة ضيفتها اندورا بخماسية نطيفة على ملعب "جي سي بي" في نيقوسيا وارتقت الى المركز الثالث.

وفرض يورغوس ايفريم نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 31 من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من نيستوراس ميتيديس و 42 بعد تلقيه كرة من ديميتريس كريستوفي داخل المنطقة فتلاعب باحد المدافعين ولعبها زاحفة على يمين الحارس فيران بول و 60 من تسديدة قوية من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي بعد كرة مرتدة من الحارس بول.

وافتتح يورغوس ميركيس التسجيل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (9) وختم كريستوفي المهرجان في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني لقبرص بعد الاول على مضيفتها البوسنة 2-1 مقابل خسارتين امام اسرائيل وويلز بالنتيجة ذاتها، فيما منيت اندورا بالخسارة الرابعة على التوالي.

فوز تشيكيا على ايسلندا

فاز منتخب تشيكيا لكرة القدم على نظيره الايسلندي 2-1 الاحد في براغ في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل بافل كاديرابيك (45 + 1) وجون دادي بودفارسون (61 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدفي تشيكيا، ورانيار سيغوردسون (9) هدف ايسلندا.

&فوز تركيا على كازاخستان

فاز منتخب تركيا لكرة القدم على ضيفه الكازاخستاني 3-1 الاحد في اسطنبول في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل براق يلماظ (26 من ركلة جزاء و 29) وسردار عزيز (83) اهداف تركيا، وسمات سماكوف (87 من ركلة جزاء) هدف كازاخستان.

تعادل بلغاريا ومالطا

تعادل منتخب بلغاريا لكرة القدم مع نظيره المالطي 1-1 الاحد في ليفسكي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل اندري غالابينوف (6) هدف بلغاريا، وكلايتون فايا (50 من ركلة جزاء) هدف مالطا.&