اشتعل الشارع الرياضي العراقي غضبا بعد الخروج المذل من بطولة خليجي 22، وهتفت الجماهير الرياضية منددة بالاتحاد العراقي لكرة القدم والمدرب خاصة بقولها: إرحل .. إرحل يا حكيم.

بغداد: أكدت الجماهير العراقية رغبتها الواضحة في إقالة مدرب المنتخب الوطني العراقي حكيم شاكر لأنه فشل فشلا ذريعا في إدارة مباريات منافسات بطولة خليجي 22، فخسر مرتين وتعادل في واحدة ولم يستطع لاعبوه أن يسجلوا سوى هدف واحد، وهذا ما عدته الجماهير كارثة كروية، وهو ما دعاها إلى إطلاق حملة إقالة حكيم شاكر من تدريب منتخب العراق، فيما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمئات من التعليقات الغاضبة والهازئة.
&
استقالة الحكومة
&
وعلق الصحافي الرياضي هشام السلمان قائلا: "الحكومة العراقية ووزارة الشباب والبرلمان العراقي واللجنة الأولمبية مطالبة بتسلم استقالة اتحاد الكرة طوعا وإلا فالواجب يتطلب استقالة الحكومة لانها ستتهم بالسكوت على خراب الكرة العراقية تحت بدعة عدم التدخل الحكومي".
&
اخلعوا شعار العراق
&
اما الاعلامي علي نوري فقد قال: "هذا ليس منتخبا يمثل العراق ... الشعب بريء من هكذا منتخب اسقط سمعة الكرة العراقية في الوحل ... اخلعوا شعار العراق فانكم لاتستحقون أن تحملوه".
&
واضاف: "مطالبنا استقالة جماعية لاتحاد الكرة وحكيم شاكر فورا ولن نقبل بغيرها وحل هذا المنتخب وإبعاد غالبية لاعبيه الذين اثبتوا انهم لاعبو دوري فقط ... لن نسكت ولن نقبل بأي تبريرات من العباقرة في اتحاد الكرة بعد هذه الفضيحة ".
&
إرحل إرحل
&
فيما قال الصحافي هاشم البدري: إرحل إرحل ياحكيم ..، عاشت ايدك ابو الحسن والله وعدك لجماهير وأهالي البصرة والعراق بجلب كأس الخليج جاء في مكانه، حيث تصدرت المنتخبات من ذيل وأسفل الترتيب .. والله وتسلم وما قصرت !!
&
واضاف: "سأنقل واكرر ما قاله المعلق عصام الشوالي: - لم اشاهد في حياتي المنتخب العراقي بهذا السوء !!"
&
الحزن والآسى
&
من جهته قال المدرب حمدي جبر: "خسارة مذلة للمنتخب العراقي في تاريخ بطولات الخليج، هناك بعض الأمور يجب الوقوف عليها !! من المسؤول عن خروج المنتخب (المدرب) أو (اللاعبين) أم (الأتحاد)؟.
&
واضاف مخاطبا المدرب:؟؟؟؟ "المدرب حكيم شاكر .. خسارتين وتعادل أين رؤيتك الفنية لإدارة المباريات وكيفية التعامل معها وهل اختيارك للاعبين كان موفقا هل أعداد الفريق للبطولة كان جيدا هل هناك خلاف مع الأتحاد أو بعض اللاعبين هل هناك أمور تحدث خلف الكواليس ونحن لانعلمها ؟؟، يغمرني الحزن والآسى على شعبي المظلوم الذي كان يعول عليكم لزرع الفرحة في قلوب كل العراقيين لكن مع الأسف !!! "
&
ثورة كروية شاملة
&
اما الصحافي عمار ساطع فقال: "لو كان هناك من شجاع في اتحاد الكرة العراقي لقدم اعتذاره للشعب والجماهير الكروية، واعلن عن استقالته من منصبه، فالكل يطالب بإقالة اتحاد الكرة العراقي وإجراء ثورة كروية شاملة اثر الانتكاسة الخليجية"
&
واضاف:.! "ضاعت خطوط تشكيلة منتخبنا وغابت الرؤية الصحيحة وافتقر الفريق للنزعة الهجومية وتيتم التكتيك الجماعي وتكررت الأخطاء دون ان تصحح، وعجز الجميع عن القراءة الانسب لمباريات البطولة، كلها عوامل أدت الى ما أدت اليه مشاركتنا الفاشلة ببطولة خليجي 22، مشكلتنا (مجتمعة اتحادا ومدربا وحتى لاعبين) لم نعط هذه البطولة تلك الأهمية، إعدادنا كان ضعيفا وفقيرا للغاية ونتائجنا أكدت ان المنتخب افتقر للهوية التي عرف بها.! "
&
كفانا خيبات أمل إرحل يا حكيم
&
اما الصحافي روان الناهي فقال: "فضحتونا أيها الفاسدون، 3 سنوات وأنا أصرخ إن حكيم الفاسد ليس مدربا، حققنا بطولة آسيا تحت 22 عاما، و رابع العالم للشباب، وثالث أسياد كوريا، وأبطال العرب بالناشئين، وعند تصفيات أمم آسيا للرجال خسرنا من الصين والسعودية رايح جاي، وها نحن نترنح بفضيحة خليجي 22 .. هل عرفتم معنى التزوير؟ هل تعترفون الآن بإنجازات التزوير ... أم لا زال فيكم من يصفق لحكيم شاكر ومنتخباتنا المزورة والإنجازات المزيفة ؟؟ "
واضاف: "هنيئا لكم أيها المزورون، كفانا خيبات أمل إرحل يا حكيم"
&
بطل السحر والساحر
&
&من جانبه قال الإعلامي محمد برواري: "مشكلة العراق ليس بالخروج لأن بطولة الخليج ليس الطموح ولكن لم يقدم شيئا يذكر او يشفع له .. نحن نتكلم عن سوء أداء وسوء تنظيم وقيادة للفريق وهذا كان متوقعا حتى قبل انطلاقة البطولة لان ببساطة حكيم شاكر برز في الوسط الرياضي مع المنتخبات السنية المليئة بالتزوير وعندما اظهره الإعلام كنجم العراق الاوحد و "زاغالو" زمانه وجد نفسه مدربا للمنتخب الأول، فوقته بطل سحر الساحر واصبح التزوير وفارق الاعمار لا جدوى له .. من يقول غير هذا الكلام أو رأي آخر ثق لا يعرف بابجديات كرة القدم سوى الاعتراض العمياء والمشاهدة ".
&
حكيم يقود منتخب العراق للمركز الأخير
&
اما الصحافي طلال العامري فقال: "أخيرا وبعد 38 عاما استطاع حكيم شاكر أن يحقق للعراق رقما قياسيا وهو .. المركز الأخير في خليجي 22 وهو الأسوأ للعراق على مر تاريخه والمصيبة أن همام يطالب بمعسكرات وعودة يونس محمود".
&
&واضاف: "والله حرام .. ونأمل من البعثة الإعلامية الضخمة جدا التي رافقت الفريق أن تنقل الحقائق وكفى مجاملات وأخذ صور وضحك على الجمهور الذي عرف ما يجري خلف الكواليس .. ومن جهة ثانية أحب أن اوضح أن تشكيلة العراق في خليجي 22 التي لم يحافظ عليها حكيم وفرط بها رغم كبر سن عناصرها بسبب التزوير كان يمكن لها أن تحفظ ماء وجه الكرة العراقية ورحم الله عمو بابا ".