اختار الاتحاد الدولي لكرة اليد الجمعة السعودية وايسلندا كبديلين للبحرين والامارات اللتين اعلنتا سابقا انسحابهما من نهائيات كأس العالم المقررة في قطر مطلع العام المقبل.
&
واوضح الاتحاد الدولي في بيان له انه عقد اجتماعا اليوم في مدينة هيرتسوغينوراخ الالمانية لدراسة قرار البحرين والامارات الانسحاب من مونديال 2015 معتبرا ان رسالتي طلب الانسحاب نهائيتين وبالتالي لم يدرس اي مراسلات اخرى من الاتحادين البحريني والاماراتي.
&
واعلن المنتخبان البحريني والاماراتي في السابع من الشهر الجاري سحب منتخبيهما من البطولة من دون ذكر الاسباب، وان علل الاتحاد الاماراتي ذلك باسباب فنية وعدم جهوزية لاعبيه.
&
لكن الاتحادين البحريني والاماراتي وجها رسالتين الى الاتحاد الدولي الثلاثاء الماضي يطلبان فيها اشراك منتخبيهما في البطولة العالمية.
&
وجاء طلبهما باشراك منتخبيهما في البطولة من جديد بعد القمة الخليجية التي انعقدت في الرياض الاحد الماضي وتقرر على اثرها عودة سفراء السعودية والامارات والبحرين الى قطر بعد سحبهم قبل اشهر اثر خلافات سياسية.
&
واضاف الاتحاد الدولي انه قرر تغريم كلا من الاتحادين البحريني والاماراتي 100 الف فرنك سويسري لانسحابهما من البطولة بعد عملية سحب القرعة.
&
وتابع "كان الاتحاد الدولي مضطرا الى تحديد بديلين للبحرين والامارات، فقرر منح مقعدين لقارتي آسيا واوروبا وبالتالي وقع الاختيار على السعودية وايسلندا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2015 في قطر".
&
واشار الى ان ايسلندا ستكون في المجموعة الثالثة بدلا من الامارات، والسعودية في الرابعة بدلا من البحرين.
&
وتستضيف قطر البطولة من 15 كانون الثاني/يناير حتى الاول من شباط/ فبراير المقبلين.
&
وكانت القرعة اوقعت الامارات التي تأهلت للمرة الاولى في تاريخها الى النهائيات كرابعة اسيا ضمن المجموعة الثالثة الى جانب مصر والجزائر وفرنسا والسويد وتشيكيا.
&
كما اوقعت منتخب البحرين، وصيف بطل اسيا، في المجموعة الرابعة الى جانب الدنمارك وبولندا وروسيا والارجنتين والمانيا.
&
وكان منتخب البحرين تأهل الى المباراة النهائية لكأس اسيا التي استضافها على ارضه في وقت سابق من هذا العام قبل ان يخسر امام نظيره القطري، كما احرز الميدالية البرونزية لدورة الالعاب الاسيوية التي اقيمت في اينشيون بكوريا الجنوبية من 19 ايلول/سبتمبر حتى 4 تشرين الاول/اكتوبر الماضيين، في حين حققت الامارات فيها نتائج مخيبة وخرجت من الدور الاول.
&
اما السعودية فحلت سادسة في كأس اسيا في البحرين.