رفض رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد، تقديم أي اعتذارات عن التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق ضد الاتحاد السعودي ورئيسه أحمد عيد.
&
وكانت محاولات، قد قام بها كل من الشيخ عيسي بن راشد، الرئيس الشرفي للجنة الاولمبية البحرينية، ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، خالد البوسعيدي، من أجل اقناع الفهد بتقديم اعتذار إلى المسؤولين السعوديين عن تلك التصريحات.
&
وكان أحمد الفهد قد أطلق تصريحات لوسائل الإعلام الخليجية في أعقاب رفض اللجنة المنظمة رفع الحظر عن منسق المنتخب الكويتي إبراهيم المحطب، حيث رد قائلاً : "لن يستطيع أحد إبعاده إلا إن استطاعوا إبعادي وأنا ضيف للدولة وليس للاتحاد السعودي ، وأصبحت مقتنعًا بصحة موقف الجماهير السعودية بمقاطعة الإتحاد السعودي وأسلوبه ".
&
وغادر الفهد صباح اليوم السبت الرياض من دون الاستجابة للضغوطات الي مارسها عليه الشيخ عيسي والبوسعيدي من أجل ارضاء السعوديين، مؤكداً تمسكه بما قاله في تصريحات تلفزيونية سابقة ، بينما التزم أحمد عيد الصمت التام ازاء تصريحات أحمد الفهد، دون الادلاء بأي تصريحات في هذا الخصوص، رغم محاولات وسائل الاعلام كافة اجباره على اتخاذ موقف ضد &تصريحات رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي.
&
الإعلام السعودي يردّ على الفهد :
&
في الوقت الذى حاز فيه الإعلامي السعودي عدنان جستنية اشادة الكثيرين بعد التصريحات التي هاجم فيها "الفهد" والتي طالب فيها بضرورة احترام السعوديين، مطالباً أن يمارس حقوقه كشيخ في بلده الكويت وليس في السعودية .
&
ونشر جستنية العديد من التغريدات على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي مغرداً فيها: "هل يرضي قيادتنا الرياضية تجاوزات الشيخ أحمد الفهد على الاتحاد السعودي لكرة القدم بتصريح خرج فيه عن النص ؟وهو الذي رفض كلامًا عاديًا قاله السركال".
&
وقال في تغريدة ثانية : " أحمد الفهد بعدما كان الرجل الثالث في بلده وأصبح الآن خارج المنظومة وسحبت منه كافة الصلاحيات بما في ذلك جواز سفره الدبلوماسي بات يتخبط، مسكين".
&
ثم أضاف في ثالثة: " الخمسة العُمانية(عملت عمايلها) بدل ما يصلحوا وضع الكرة الكويتية باتوا يبحثون عن بطولات وهمية لإشغال الجمهور الكويتي عن مأساة شيوخ ضاعوا".
&
وتفاعل المئات من الجمهور على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ضد أحمد الفهد، والعلاقة السعودية الكويتية فكتب تركي العجمي في تغريدة له: "العلاقة السعودية الكويتية (كروياً ) فيها الكثير من الشد والجذب وهذا سر اللذة الموجودة بين الفريقين وهو ما جعلها تتحول إلى ديربي خليجي".
&
بينما غرّد محمد البكيري بقوله: "الشيخ أحمد الفهد يهاجم اتحاد الكرة السعودي ورئيسه احمد عيد بدون مبرّر. الله لايهينك يا شيخ ركز شوي.. فضيحة الخماسية التاريخية تراها من عُمان".
&
مساعٍ للصلح:
&
يبذل حالياً رئيس اتحاد الكرة السابق، الشيخ أحمد اليوسف، مساعي من اجل رأب الصدع الذي تعيشه الكرة الكويتية في أعقاب الاخفاق الذي تعرضت له في خليجي 22.
&
ووعد الشيخ أحمد اليوسف بالتواصل مع الشيخ طلال الفهد من أجل عقد اجتماع مع الأندية الخمسة المعارضة وهي العربي والكويت والسالمية، والفحيحيل والكاظمة التي طالبت من قبل بحل اتحاد الكرة بعد فضيحة عُمان.
&
وقال اليوسف في تصريحات له من الكويت: "من المهم في تلك الفترة أن نلم البيت من الداخل، خوفاً من ان تؤثر تلك الخلافات على مستقبل الازرق في نهائيات كأس آسيا".
&
ولفت: "لو وصل الأمر بي الى "التوسل" للشيخ طلال الفهد للاجتماع مع معارضيه لحل كل أوجه الخلاف فسوف أفعلها دون تردّد من أجل مصلحة الكرة الكويتية".
&
&
&
شاهد بالفيديو تصريح أحمد الفهد ورد الإعلامي عدنان جستنية&