&بعد نجاحه في تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم "اليغا"، فقد تبقت 5 تحديات يسعى النجم الأرجنتين ليونيل ميسي لتحقيقها في مشواره الاحترافي سواء مع ناديه برشلونة الإسباني أو مع منتخب بلده الأرجنتين.

وكان ميسي، البالغ من العمر 27 سنة، &قد دخل تاريخ مسابقة "الليغا" ، مساء أمس السبت عندما سجل ثلاثية في مرمى نادي اشبيلية رفع بها رصيده إلى 253 هدف في الدوري الإسباني، &محطماً بذلك رقم اللاعب الأسطورة ، تيلمو زارا المهاجم السابق لنادي اتليتيك بيلباو، والمقدر ب 251 هدف والذي ظل صامداً لنحو ستة عقود.
&
وفيما يلي قائمة بالأهداف والتطلعات التي لم يستطع ليونيل ميسي تحقيقها الى حد الآن والتي لا تزال ضمن طموحاته المستقبلية.
&
1- أحد الالقاب المهمة التي تغيب عن خزائن ميسي هي كأس العالم، مع العلم أنّه قد اختير كأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ، بعدما ساهم في قيادة منتخب الأرجنتين لنهائي المسابقة حيث انهزم أمام المنتخب الألماني (0-1) أمام ألمانيا .
&
2- لم يفز ميسي بلقب كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا". وقد كان قريباً من تحقيق ذلك عندما خسرت الأرجنتين في نهائي 2007. ويتطلع ميسي لتحقيق ذلك عام 2015، عندما تقام البطولة في التشيلي.
&
&3- سجل ميسي 45 هدفاً مع &منتخب الأرجنتين متأخراً بفارق 11 هدفا عن الرقم القياسي لغابريال باتيستوتا البالغ 56 هدفاً.
&
&4- سجل ميسي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة 20 مرة في الدوري الإسباني لكرة القدم. ويبتعد بفارق مرتين عن الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو وزارا وألفريدو دي ستيفانو الذين سجلوا ثلاثة أهداف في 22 مناسبة لكل واحد منهم..
&
5- أحرز ميسي 14 هدفاً في &مسابقة دوري أبطال أوروبا &لكرة القدم في موسم 2011-2012 إلا أنّ غريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو يمتلك الرقم القياسي وحققه الموسم الماضي بتسجيله 17 هدفاً عندما تُوّج نادي ريال مدريد &الإسباني باللقب للمرة العاشرة في تاريخه.
&