انتهت قمة ودربي مدينة ميلانو بين ميلان والإنتر بالتعادل 1-1، وفرط نابولي الثالث بنقطتين ثمينتين لبقائه في دائرة الصراع على الصدارة، في حين قلب كريستال بالاس الطاولة على ضيفه ليفربول واذله بثلاثية واستعاد مرسيليا نغمة الانتصارات والصدارة.

إيلاف_الفرنسية: فرط نابولي الثالث بنقطتين ثمينتين لبقائه في دائرة الصراع على الصدارة وذلك بعدما تقدم على ضيفه كالياري 2-صفر ثم 3-2 قبل ان يكتفي في النهاية بالتعادل 3-3 الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
ودخل فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الى هذا اللقاء امام ضيفه الذي لم يحقق سوى انتصارين هذا الموسم، وهو يبحث عن النقاط الثلاث التي تبقيه قريبا من ثنائي الصدارة يوفنتوس وروما وبدا في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 11 عبر الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل هدفه السابع في مبارياته الخمس الاخيرة بعد تمريرة من الجزائري فوزي غلام، ثم عزز السويسري غوكهان اينلر النتيجة لاصحاب الارض في الدقيقة 30 بتسديدة من خارج المنطقة.
&
لكن كالياري عاد الى اجواء المواجهة في الدقيقة 38 عبر الكولومبي فيكتور ايباربو بعد تمريرة من انتونيو بالزانو، ثم اكتملت المفاجأة في بداية الشوط الثاني عندما ادرك البرازيلي دييغو فارياس التعادل في الدقيقة 47 بعدما وصلته الكرة بتمريرة رأسية من لوكا روسيتيني اثر ركلة حرة.
&
لكن الفريق الجنوبي رفض الاستسلام لضيفه واستعاد تقدمه في الدقيقة 62 عبر الهولندي جوناثان دي غوزمان بكرة رأسية اثر عرضية من كريستيان ماجيو، الا ان فارياس ضرب مجددا مستفيدا من خطأ دفاعي فادح للفرنسي كاليدو كوليبالي الذي خسر الكرة عند مشارف المنطقة فخطفها ايباربو ومررها من الجهة اليمنى الى القائم البعيد حيث زميله البرازيلي الذي اودعها الشباك (67)، فارضا على الفريق الجنوبي الاكتفاء بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 22 في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر و6 عن روما الثاني.
&
ولم تكن حال سمبدوريا الرابع افضل من نابولي اذ انتظر هدية من مدافع مضيفه تشيزينا الروماني البديل كونستانتين نيكا ليدرك التعادل 1-1 في الدقيقة 77 بعدما حول الاخير الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ بعد اربع دقائق على نزويله ارضية الملعب، وذلك بعدما تقدم صاحب الارض في الدقيقة 60 عبر ستيفانو لوتشيني.
&
وهذا التعادل الرابع لسمبدوريا في المراحل الست الاخيرة (مقابل فوز وهزيمة)، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن لاتسيو الخامس الذي خسر السبت امام يوفنتوس بثلاثية نظيفة.
&
وانتهت قمة المرحلة ودربي مدينة ميلانو بين ميلان والانتر بالتعادل 1-1 على ملعب "سان سيرو".
&
وهو التعادل ال63 في الدربي ال213 بين الفريقين مقابل 76 فوزا للانتر و74 لميلان.
&
وكان الدربي المباراة الاولى للمدرب روبرتو مانشيني في مشواره الثاني مع انتر ميلان خلفا لوالتر ماتزاري المقال من منصبه بسبب ضعف النتائج.
&
واشرف مانشيني على انتر ميلان 4 سنوات بين 2004 و2008 وقاده الى احراز لقب الدوري 3 مرات والكأس مرتين، وامضى بعد تركه انتر ميلان 4 مواسم مع مانشستر سيتي الانكليزي (2009-2013) وموسما واحدا مع غلطة سراي التركي (2013-2014).
&
وتابع ميلان نتيجه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز في المباراة الخامسة على التوالي، فبقي في المركز السابع برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة امام انتر ميلان.
&
وغاب عن ميلان لاعب وسطه الهولندي نايجل دي يونغ لاصابته مع منتخب بلاده.
&
ومنح الفرنسي جيريمي مينيز التقدم لميلان عندما استغل كرة عرضية من ستيفان الشعراوي وتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (23).
&
وادرك انتر ميلان التعادل في الشوط الثاني عندما استغل النيجيري جويل اوبي كرة خاطئة من المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا فسددها من حافة المنطقة على يسار الحارس الاسباني لوبيز (61).
&
وأهدر الشعراوي فرصة ذهبية لمنح الفوز لميلان عندما انفرد بهاندانوفيتش داخل المنطقة لكنه سدد الكرة في العارضة (75).
&
وحرمت العارضة الارجنتيني ماورو ايكاردي من هدف محقق عندما ابعدت تسديدته من مسافة قريبة الى خارج الملعب (79).
&
وبعد بداية موسم جيدة، واصل فيرونا تخبطه وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي بخسارته امام ضيفه فيورنتينا بهدف للاورغوياني نيكولاس لوبيز (39)، مقابل هدفين للارجنتيني غونزالو رودريغيز (16) والكولومبي خوان كوادرادو (62) الذي منح "فيولا" فوزه الثاني فقط في المراحل الست الاخيرة والثالث هذا الموسم.
&
وعكر كييفو على قائد اودينيزي الاسطوري انتونيو دي ناتالي احتفاله بهدفه ال200 في 400 مباراة في الدوري الايطالي (في الدقيقة 45)، وذلك من خلال خطف نقطة التعادل 1-1 عبر الصربي ايفان رادوفانوفيتش (74).
&
وواصل بارما معاناته على ارضه بعد ان مني بهزيمته الخامسة من اصل 6 مباريات بين جمهوره وجاءت على يد امبولي بهدفين سجلهما الاوروغوياني ماتياس فيسينو (45) وفرانشيسكو تافانو (56) اللذين منحا فريقهما فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم.
&
وفي المقابل، مني تورينو بهزيمته الثانية فقط بين جماهيره وجاءت امام ساسوولو بهدف سجله انتونيو فلورو فلوريس في الوقت القاتل (87) من المباراة التي اهدر خلالها صاحب الارض ركلة جزاء في الدقيقة 30 عبر الارجنتيني خوان مينو.
&
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء جنوى وباليرمو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس&&&& 31 نقطة من 12 مباراة
&
2- روما&&&&&&& 28 من 12
&
3- نابولي&&&&& 22 من 12
&
4- سمبدوريا&&& 21 من 12
&
5- لاتسيو&&&&&& 19 من 12

أهداف مباراوة ميلان وإنتر:

أهداف مبارة نابولي وكالياري:

كريستال بالاس يقلب الطاولة على ليفربول ويذله بثلاثية

قلب كريستال بالاس الطاولة على ضيفه ليفربول واذله 3-1 الاحد على ملعب "سيلهورست بالاس" في لندن وامام 24862 متفرجا في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
&
وبكر ليفربول بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر ريكي لامبرت عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من ادم لالانا فهيأها لنفسه بيمناه وسددها زاحفة بيمناه على يسار الحارس .
&
لكن أصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 17 عبر دوايت غايل عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايمن للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه اثر تسديدة قوية للدولي الكونغولي يانيك بولاسي، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (17).
&
وفرض كريستال بالاس افضليته في الشوط الثاني وتوجها بهدف ثان سجله الويلزي جو ليدلي من نقطة الجزاء اثر تمريرة من بولاسي تابعها بيسراه بين ساقي مينيوليه (78).
&
ووجه كريستال بالاس الضربة القاضية لضيوف من ركلة حرة مباشرة انبرى لها القائد الدولي الاسترالي مايل جيديناك بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لمينيوليه (81).
&
وهو الفوز الثالث لكريستال بالاس هذا الموسم بعد الاول على ممثل مدينة ليفربول الثاني ايفرتون 3-2 في عقر دار الاخيرن والثاني على ليستر سيتي 2-صفر، والفوز الاول لهم في المباريات الست الاخيرة
&
كما هو الفوز الاول لكريستال بالاس على ليفربول في الدوري منذ عام 2005 عندما تفوق بهدف لاندرو جونسون (34) في 23 نيسان/ابريل.
&
وارتقى كريستال بالاس الى المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة.
&
في المقابل، استمرت عقدة ليفربول على ملعب كريستال بالاس حيث لم يفز منذ عام 1995 في كأس الرابطة.
&
ومني ليفربول بالخسارة الثالثة على التوالي في الدوري وذلك للمرة الاولى منذ نيسان/أبريل 2012، والرابعة في مختلف المسابقات.
&
وحقق ليفربول فوزا واحدا فقط في مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات وكان في مسابقة كأس الرابطة 2-1 على سوانسي، علما بان الفوز الاخير في الدوري يعود الى 19 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على حساب مضيفه كوينز بارك رينجرز 3-2.
&
وجاءت خسارة اليوم قبل 3 ايام من رحلته الصعبة الى بلغاريا لمواجهة لودوغوريتس رازغراد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
وتجمد رصيد ليفربول عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.
&
وفي مباراة ثانية، حذا توتنهام حذو كريستال بالاس وقلب الطاولة على مضيفه هال سيتي عندما حول تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1 على ملعب "كينغستون كومينيكايشنز استاديوم" وامام 23561 متفرجا.
&
ومنح جاك ليفرمور التقدم لهال سيتي في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية من خارج المنطقة.
&
وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب وسط هال سيتي الاوروغوياني غاستون راميريز لضربه البلجيكي يان فيرتونغن من دون كرة.
&
واستغل توتنهام النقص العددي وأدرك التعادل عندما انبرى الدولي الدنماركي كريستيان اريكسن لركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن ورأس الحارس الن ماكغريغور وتهيأت امام هاري كين الذي تابعها داخل المرمى الخالي (61).
&
وسجل اريكسن هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة بتسديدة قوية من خارج المنطقة.
&
وارتقى توتنهام الى المركز العاشر برصيد 17 نقطة مقابل 11 نقطة لهال سيتي الذي تراجع الى المركز السادس عشر.
&
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء استون فيلا مع ساوثمبتون.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & & &32 نقطة من 12 مباراة
&
2- ساوثمبتون & & & & &25 من 11
&
3- مانشستر سيتي & & & 24 من 12
&
4- مانشستر يونايتد & &19 من 12
&
5- نيوكاسل & & & & & &19 من 12

أهداف مباراة كريستال بالاس وليفربول:

أهداف مباراة توتنهام وهال سيتي:

فالنسيا يفشل في استعادة المركز الثالث في الليغا

واصل فالنسيا نزيف النقاط وفشل في استعادة المركز الثالث بخسارته امام مضيفه وجاره ليفانتي 1-2 الاحد على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" في فالنسيا وامام 17200 متفرج في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ومنح فيكتور كاساديسيوس التقدم لليفانتي بكتفه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها النمسوي اندرياس ايفانشيتس (58).
&
وادرك دانيال باريخو، بديل الارجنتيني بابلو بياتي، التعادل عندما استغل خطا فادحا لاحد المدافعين وتبادل الكرة مع الفارو نيغريدو الذي هيأها له داخل المنطقة فتابعها على يمين الحارس دييغو مارينو(73).
&
لكن فرحة فالنسيا لم تدم سوى ثوان قليلة حيث استعاد ليفانتي التقدم عندما انطلق خوسيه لويس موراليس، بديل روبن غارسيا، من منتصف الملعب وتلاعب بالمدافع خوسيه غاياي وسددها قوية بيسراه من حافة المنطقة واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي دييغو الفيش (74).
&
وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فالنسيا في الظفر بنقاطها الثلاث بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه اتلتيك بلباو في المرحلة الماضية، ففشل في استعادة المركز الثالث من اتلتيكو مدريد الذي كان تغلب على ضيفه ملقة 3-1 السبت.
&
وتراجع فالنسيا الى المركز الرابع برصيد 25 نقطة مقابل 10 نقاط لليفانتي الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم وارتقى الى المركز السابع عشر.
&
&وارتقى فياريال الى المركز الثامن بتغلبه على ضيفه خيتافي 2-1 على ملعب المادريغال وامام 19500 متفرج.
&
وسجل ماريو غاسبار (38) وجيرار مورينو (43) هدفي فياريال، والجزائري مدحي لحسن (61) هدف خيتافي.
&
ورفع فياريال رصيده الى 18 نقطة مقابل 14 نقطة لخيتافي العاشر.
&
وفاز رايو فايكانو على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس" وامام 7100 متفرج.
&
وسجل البرتو بوينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الفرنسي غايل كاكوتا.
&
وارتقى رايو فايكانو الى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، فيما تجمد رصيد سلتا فيغو عند 20 نقطة في المركز السابع.
&
وتعادل التشي مع قرطبة 2-2 على ملعب "مارتينيز فاليرو" وامام 24 الف متفرج.
&
وسجل دافيد لومبان (63 من ركلة جزاء) والبرازيلي جوناثاس كريستيان (75) هدفي التشي، وفيديل تشافيز (12) والارجنتيني فيديريكو كارتابيا (60) هدفي قرطبة.
&
وأهدر كريستيان ركلة جزاء لالتشي في الدقيقة السادسة.
&
ورفع التشي رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن عشر مقابل 7 نقاط لقرطبة صاحب المركز الاخير.
ويلعب لاحقا فياريال مع خيتافي.
&
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء غرناطة مع الميريا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد&&&&&&&&& 30 نقطة من 12 مباراة
&
2- برشلونة&&&&&&&&& 28 من 12
&
3- اتلتيكو مدريد&&& 26 من 12
&
4- فالنسيا&&&&&&&&& 24 من 12
&
5- اشبيلية&&&&&&&&& 23 من 12

أهداف مباراة فياريال وخيتافي:

أهداف مباراة فانسيا وليفانتي:

مرسيليا يستعيد التوازن والصدارة

استعاد مرسيليا نغمة الانتصارات والصدارة عندما حول تخلفه صفر-1 الى فوز متأخر على ضيفه بوردو 3-1 الاحد على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا وامام 55 الف متفرج في قمة وختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان بوردو البادىء بالتسجيل عبر توماس توريه في الدقيقة 55 بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس ستيف مانداندا اثر تلقيه تمريرة من نيكولا موريس-بيلاي، لكن مرسيليا رد بعد 5 دقائق بواسطة الغابوني ماريو ليمينا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لديميتري باييت.

وانتظر مرسيليا الدقيقة 85 للتقدم للمرة الاولى في المباراة عندما انبرى باييت الى ركلة ركنية تابعها اندريه-بيار جينياك برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس سيدريك كاراسو مسجلا الهدف الحادي عشر هذا الموسم ولحق بمهاجم ليون الكسندر لاكازيت في صدارة لائحة الهدافين.

وطمأن البلجيكي ميشي باتشويايي، بديل المغربي عبد العزيز برادة، أصحاب الارض بهدف ثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس كاراسو اثر تسديدة قوية فتابعها بيمناه على يمينه (89).

وعوض مرسيليا خسارته الكلاسيكو امام باريس سان جرمان صفر-2 في المرحلة الماضية واستعاد الصدارة من الفريق الباريسي الذي كان انتزعها اول من امس الجمعة بفوزه على مضيفه متز 3-2.

ورفع مرسيليا رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باريس سان جرمان، فيما تراجع بوردو الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة بفارق الاهداف خلف نانت الذي استغل خسارته وارتقى الى المركز الرابع بتعادله مع ضيفه سانت اتيان صفر-صفر على ملعب "لابوجوار" وامام 27 الف متفرج.

وهو التعادل الرابع على التوالي لنانت على ارضه بعد سقوطه في فخ التعادل امام ليون ورينس ورين بنتيجة واحدة 1-1.

في المقابل، سقط سانت اتيان في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي بعد الاول امام مضيفه ليل والثاني امام ضيفه موناكو بنتيجة واحدة ايضا 1-1.

وعزز سانت اتيان موقعه في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

وحقق مونبلييه فوز صعبا على ضيفه تولوز 2-صفر على ملعب "لاموسون" وامام 13 الف متفرج.

وسجل انطوني مونييه بتسديدة من داخل المنطقة (37) والسنغالي سليمان كامارا بطريقة مماثلة (87) الهدفين.

وارتقى مونبلييه الى المركز التاسع برصيد 20 نقطة مقابل 17 نقطة لتولوز الذي تراجع الى المركز الثالث عشر.

وتأجلت مباراة ليل مع ايفيان الى 7 كانون الثاني/يناير 2015 بسبب مباريات نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب على ملعب الاول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا&&&&&&&&&&& 31 نقطة من 14 مباراة

2- باريس سان جرمان&&& 30 من 14

3- ليون&&&&&&&&&&&&&& 27 من 14

4- نانت&&&&&&&&&&&&&& 24 من 14

5- بوردو&&&&&&&&&&&&& 24 من 14

هامبورغ يحسم مواجهة القاع بفوز قاتل ومعاناة شتوتغارت تتواصل

حسم هامبورغ مواجهة القاع مع ضيفه فيردر بريمن بفوز قاتل 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ودخل فريق المدرب جوزف تسينباور الى هذه المواجهة وهو يقبع في المركز السابع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف فقط امام شتوتغارت متذيل الترتيب، وذلك بعدما فشل في تحقيق اكثر من فوزين في 11 مباراة حتى الان.
&
وبدا الفريق الالماني العريق الذي كان الموسم الماضي قاب قوسين او ادنى من الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه قبل ان ينقذ نفسه في مواجهة فاصلة مع غروثر فيورث، في طريقه للاكتفاء بنقطة امام ضيفه بريمن، القادم من فوزين على التوالي بعد تسع مراحل دون اي انتصار، لكن النمسوي البديل ارتيموس رودنيفس وضعه في المقدمة في الدقيقة 84 قبل ان يهديه الحارس رافايل وولف هدف الاطمئنان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد ارتدت تسديدة البديل الاخر التركي تولغاي ارسلان من القائم ثم من الحارس والى الشباك.
&
ورفع هامبورغ رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد بريمن عند 10 نقاط في المركز السابع عشر قبل الاخير بعد ان مني بهزيمته السادسة، وهو يتقدم بفارق نقطة امام شتوتغارت متذيل الترتيب الذي تواصلت معاناته بتلقيه هزيمته السابعة هذا الموسم وجاءت على يد ضيفه اوغسبورغ الذي رفع رصيده الى 18 نقطة في المركز السادس بفضل هدف وحيد سجله الهولندي بول فيرهايغ في الدقيقة 72 من ركلة جزاء في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد دانيال شفاب لحصوله على انذار ثان في غضون 7 دقائق.
&
&- ترتيب فريق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & & &30 نقطة من 12 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & & & & 23 من 12
&
3- بوروسيا مونشنغلادباخ & & 20 من 12
&
4- باير ليفركوزن & & & & & 20 من 12
&
5- هانوفر & & & & & & & & &19 من 12
&
شاهد أهداف هامبورغ وفيردربريمن:

&


&