&في الوقت الذي تستمر احتفالات المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و عشاق ناديه برشلونة بكسره رقم الهدف التاريخي الإسباني تيلمو زارا كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني بتسجيله لـ 253 هدفاً ، في الوقت الذي عرض فيه التلفزيون الرسمي لنادي ريال مدريد تقريراً نصب خلاله مهاجم الأبيض الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل هداف في تاريخ الليغا على حساب ميسي وحتى على حساب تيلمو زارا مهاجم اتلتيكو بيلباو السابق.

و اعتمد التلفزيون المدريدي في هذا الترتيب على المعدلات التهديفية للمباراة الواحدة لكل لاعب خلال مسيرته في الدوري الإسباني ، إذ حل رونالدو في الصدارة بمعدل تهديفي بلغ 12،1 هدف في المباراة الواحدة ، بما انه خاض مع الريال منذ قدومه إلى إسبانيا صيف عام 2009 مايصل إلى 176 مباراة ، سجل من خلالها 197 هدفاً ، و جاء خلفه زارا بمعدل 91،0 هدف في المباراة الواحدة بعدما سجل 251 هدفاً خلال 277 مباراة ، ثم جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثاً في الترتيب بمعدل 87،0 هدف في المباراة بتسجيله 253 هدفاً &في 289 مباراة بألوان البارسا من عام 2004 وحتى عام 2014.
&
و جاء المهاجم الهنغاري لريال مدريد فيران بوسكاش في المرتبة الرابعة بنفس المعدل الذي بلغه ميسي لكن بغلة تهديفية اقل حيث سجل 156 هدفاً فقط في 180 مباراة &.
&
ووفقاً لعدد الأهداف فأن رونالدو يقبع في المركز التاسع في ترتيب هدافي الليغا بينما يحتل المكسيكي هوغو سانشيز المركز الثالث خلف ميسي &وزارا في حين وضعه تلفزيون الريال في المرتبة الـ12 بحسب معدله التهديفي الذي لم يتجاوز 67،0 هدفاً في المباراة الواحدة.
&
و بدا واضحا ان تقرير تلفزيون النادي المدريدي يدخل في إطار الحملة الإعلامية التي تقوم بها وسائل الإعلام الموالية للنادي الملكي لدعم حظوظ و فرص الدون في الاحتفاظ بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي و للعام الثالث في مسيرته بعد عامي 2008 &و 2013 .
&
كما تأتي هذه الحملة في إطار التشويش على الإنجاز الذي حققه البرغوث بكسره رقم زارا ليصبح الهداف التاريخي لليغا على اعتبار انه المنافس الرئيسي لرونالدو على جائزة " الفيفا و فرانس فوتبول " &، ذلك ان الصحف المدريدية تدرك جيداً تأثير إنجاز كسر رقم زارا على رفع حظوظ ميسي في استعادة الجائزة التي ضاعت منه عام 2013 بعدما احتكرها لأربع سنوات متتالية .
&
و مما يؤكد هذا الطرح ان رونالدو تجاوز معدل زارا منذ فترة ومع ذلك لم يصنف كهداف تاريخي للدوري الإسباني خاصة ان المعايير المعتمدة لمنح الجوائز و تسجيل مثل هذه الأرقام لأصحابها لا تعتمد على المعدلات التهديفية وأنما على عدد الاهداف المسجلة بغض النظر عن عدد المباريات التي خاضها اللاعب ، على أساس ان المعدل التهديفي في المباراة الواحدة لا يجسد مبدأ تكافئ الفرص بين المتنافسين .