&يواصل اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد تربعه على عرش هدافي قارة أوروبا عبى الغرم من العودة القوية لغريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة الذي ارتقى إلى المركز الثاني الذي يحتله مناصفة مع مواطنه سيرجيو أغويرو، لاعب فريق مانشستر سيتي.

وبخلاف جائزة "الحذاء الذهبي" التي يتم خلالها احتساب الأهداف المسجلة في الدوريات المحلية فقط ، فإنّ ترتيب "هداف أوروبا" يتضمن الأهداف التي يسجلها اللاعبون ضمن أندنيهم المختلفة في كل المسابقات المحلية ( الدوري والكأس) والقارية (دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي).
&
وقد رفع رونالدو، في مطلع الأسبوع الجاري، رصيده إلى 25 هدف، من بينها 20 هدفاً سجلها النجم البرتغالي في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم ( الليغا) وبمعدل هدف واحد في كل 60 دقيقة.
&
وتميز الترتيب الأسبوعي الجديد بصعود الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، إلى مركز الوصافة بفضل "الهاتريك" الذي سجله يوم السبت الماضي في مرمى نادي إشبيلية برسم مسابقة "الليغا"، حيث رفع رصيده إلى 14 هدف، أي نفس العدد الذي وقعه مواطنه و "صديقه" سيرجيو أغويرو" ، مهاجم نادي مانشستر سيتي، وهداف الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي سجل 12 هدفاً في مسابقة "البريمرليغ".
&
ويتقاسم المرتبة الرابعة كل من البرازيلي نيمار د اسيلفا و زميله السابق في نادي برشلونة والمهاجم الحالي لفريق آرسنال الإنكليزي، التشيلي ألكسيس سانشيز بمجموع 13 هدف لكل واحد منهما.
&
ويحتل المركز السادس أربعة لاعبين، من بينهم مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيمة برصيد 12 هدف، فيما يتواجد &اللاعب الدولي الإسباني دييغو كوستا، في المركز العاشر بمجموع 11هدف، سجلها كلها ضمن نادي تشيسلي في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وفيما يلي قائمة أفضل 10 هدافي أوروبا للموسم الجاري (2014-2015)
&
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني) : 25 هدف&
2- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني ) : 14 هدف&
&- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) : 14 هدف&
4 - البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني ) : 13 هدف&
&- التشيلي ألكسيس سانشيز ( آرسنال الإنكليزي) : 13 هدف&
6- الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكليزي) : 12 هدف&
- الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ( أودينيزي الإيطالي) :12 هدف&
- الفرنسي كريم بنزيمة ( ريال مدريد الإسباني) &: 12 هدف&
- الفرنسي ألكسندر &لاغازيت ( &ليون الفرنسي ) : 12 هدف&
10- الإسباني دييغو كوستا ( تشيسلي الإنكليزي) : 11 هدف
&