&في الوقت الذي يستمر نجم برشلونة ليونيل ميسي هذه الأيام بالاحتفال لتحطيمه الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في الليغا محرزاً ما مجموعه 253 هدفاً، فأن منافسه في ريال مدريد كريستيانو رونالدو يحتفل بتسجيله هذا الموسم أهدافاً أكثر من معظم الأندية الأوروبية الكبرى.

&لندن: مآثر التهديف المذهلة لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو جعلته أكثر قدرة في سجل التهديف لمعظم الفرق الأوروبية، خصوصاً بعد استمرار انتصاره على الأندية الإسبانية طوال هذا الموسم، والذي كان آخرها مساهمته في فوز النادي الملكي بـ 4-صفر على إيبار في مباراة دوري الدرجة الأولى كان نصيب الدون منها هدفين .
&
ورفع رونالدو رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 20 هدفاً بعد خوضه لـ 12 مباراة في الليغا، وإذا استمر على هذا المعدل – بتسجيل هدفاً على الأقل في كل مباراة شارك فيها – فإنه قد يسجل 63 هدفاً في موسم واحد، وبالتالي سيحطم الرقم القياسي المسجل باسم منافسه في البارسا ليونيل ميسي الذي يبلغ رصيده 50 هدفاً.
&
ولكن رونالدو لا يتفوق هذا الموسم على نفسه فقط ، بل أصبح قريباً أيضاً من ذات الرصيد التهديفي لأندية النخبة في أوروبا في القدرة على إحراز الأهداف بل وتفوق على بعضها .
&
وقد سجل البرتغالي الدولي (29 عاماً) أهدافاً أكثر من مانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول الإنكليزي وشالكه الألماني وبوروسيا دروتموند الألماني وموناكو الفرنسي وانتر ميلان الإيطالي ، بل &الواقع أن رونالدو سجل أهدافاً أكثر بنسبة 75% من جميع الفرق المشاركة في أكبر خمس بطولات الدوري في أوروبا.
&
هنا كيف تفوق الهداف الأكثر تدميراً في العالم على الفرق الأوروبية:
&
البريميرليغ
&
4 فرق فقط من مجموع 20 نادياً في الدوري الانكليزي الممتاز تفوقت على سجل رونالدو: تشلسي (30 هدفاً ) &ومانشستر سيتي (24 هدفاً ) وايفرتون ( 22 هدفاً ) وساوثمبتون (23 هدفاً )، &وفي الوقت نفسه أهداف ارسنال (20 هدفاً ) تعادل سجل النجم البرتغالي.
&
الكالتشيو
&
ويشكل رونالدو خطورة في التهديف في ما لا يقل عن 15 من أصل 20 نادياً &في الدرجة الأولى الايطالي، مع بطل الدوري يوفنتوس الذي سجل (28 هدفاً ) ونابولي (23 هدفاً ) وروما ولاتسيو وميلان (21 هدفاً لكل منهم) وهي الأندية فقط الذين يتفوقون على رونالدو.
&
البوندسليغا
&
من المعلوم أن فريق المدرب بيب غوارديولا بايرن ميونيخ هو في صدارة قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 31 هدفاً، ولكن إذا وضعنا متصدر البوندسليغا الذي لم ينهزم هذا الموسم جانباً، فإن فولفسبورغ لديه رصيد تهديفي يبلغ (28 هدفا) وهو الوحيد الذي يمكنه أن يفتخر بأنه أحرز أكثر أهدافاً أكثر من رونالدو المرشح الأقوى لنيل جائزة الكرة الذهبية.
&
الدوري 1
&
على رغم أن دوري الدرجة الأولى الفرنسي قد لعب 14 مباراة حتى الآن، إلا أن سجل التهديفي للأندية التي تحتل مراكز متقدمة يعتبر في منعطف طريق في ترتيب الدوري ، والمتمثلة فقط بأندية مرسيليا الذي يبلغ رصيده التهديفي (30 هدفاً) وباريس سان جيرمان ( 28 هدفاً ) وليون (27 هدفاً ) وبوردو (21 هدفاً ) وهي الأندية فقط التي تجاوز رصيدها التهديفي &الـ20 هدفاً .