&كشف والد اللاعب السابق لفريق برشلونة الإسباني، بويان كريكتيش والذي كان يعمل ككشاف لدى النادي الكتالوني أنّ هذا الأخير كان بإمكانه التعاقد قبل سنوات مع حارس مرمى تشيلسي الحالي، ثيبو كورتوا و مدافع ريال مدريد، رافائيل فاران، والمهاجم الهولندي فيكتور فيشر.

وأوضح والد بويان &الذي يحمل نفس اسم ولقب ابنه، في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية:" لكن الإدارة الرياضية بقيادة أندوني زوبيزاريتا كانت السبب في فشل التعاقد مع البلجيكي والفرنسي".
&
وأضاف بويان :" كورتوا كان متحمساً للانضمام إلى برشلونة، وفي ذلك الوقت (سنة 2011) كان سيكلف برشلونة فقط بين ثلاثة وأربعة ملايين يورو".
&
وكان آنذاك كورتوا يلعب في صفوف نادي جينك البلجيكي.وقال والد بويان بشأنه": لقد كان مستعداً للتوقيع &مع الفريق الأول او الثاني لبرشلونة أو الذهاب على سبيل الاعارة لفريق آخر.. ولكن بعد شهر إنتقل إلى تشيلسي".
&
وأشار بويان إلى أن المدير الرياضي لنادي برشلونة كان له تقرير عن الحارس البلجيكي ولكنه &ظل في مكتب زوبيزاريتا".
&
وواصل بويان كشفه عن بعض الأسماء التي كانت قريبة من التوقيع لبرشلونة، وأبرزها مدافع ريال مدريد، الفرنسي رافائيل فاران. وكان السكرتير الفني، ألبرت مارتن أرسل أحد الكشافين لرؤية فاران حينما كان مع فريق لانس الفرنسي ولكن التقرير الذي وصله لم يكن "إيجابي".
&
وقال بويان عن موضوع فاران:" لقد تم إرسال أحد الكشافين لرؤيته في مباراة جمعت بين موناكو ولانس.. بالنسبة لي كنت قد رأيته من قبل وترك لدي انطباعاً جيداً".
&
وحدث نفس الأمر &مع مهاجم أياكس امستردام &الهولندي، الشاب فيكتور فيشر (20 عاماً) وأوضح بشأنّه الكشاف ذو الأصول الكرواتية:" كان بإمكاننا التوقيع معه حينما كان في الدنمارك مقابل 1.4 مليون يورو، كنت قد رأيت فيكتور في مباراتين و ترك لدي انطباعاً رائعاً، إنه موهوب وكان لديه عروضاً من أربعة أندية إنكليزية".
&
وأنهى والد بويان حديثه متاسفاً عن تضييع نادي برشلونة هذا الثلاثي الموهوب: "هؤلاء اللاعبين الثلاث لم تكن تبلغ قيمتهم حتى عشرة ملايين يورو وفي يومنا هذا هم من أبرز اللاعبين على الصعيد العالمي".
&