&نشرت صحيفة " الدايلي ميل " البريطانية تقريراً إحصائياً سلطت فيه الضوء على المهاجمين العشرة &الأكثر تهديفاً في الدوري الإنكليزي لعام 2014 ،حيث &شهد التصنيف غياب أسماء لامعة ، كما ان الصدارة لم يحتلها المهاجمين الكبار أصحاب الرواتب الأسبوعية الضخمة من نجوم الأندية الأربعة الكبرى &والتي تنافس على عرش البريمير ليغ بل احتلها مهاجما مغموراً هو الدولي العاجي ويلفريد بوني لاعب سوانزي سيتي .

وأخذ التقرير بعين الاعتبار الأهداف التي سجلت من شهر يناير لغاية اليوم أي من مرحلة الإياب للموسم المنصرم 2013-2014 و مرحلة الذهاب للموسم الرياضي الحالي 2014-2015.
&
و حل مهاجم سوانزي ويلفريد بوني في صدارة اللاعبين العشرة الأكثر تهديفا في الملاعب الإنكليزية بعدما سجل 17 هدفاً ، 12 منها وقعها في مباريات الموسم المنصرم وخمسة أهداف سجلها في لقاءات الذهاب للموسم الجاري ، و يعتبر بوني هو المهاجم الوحيد من الأندية التي حلت في منتصف الترتيب العام للدوري الإنكليزي الموسم المنصرم بينما البقية تلعب لأندية الصدارة &بإستثناء مهاجمي ارسنال الذين غابوا عن ترتيب الأوائل مما يعكس الازمة التي يتخبط فيه المدفعجية منذ مواسم عديدة.
&
و جاء في المركز الثاني المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب مانشستر سيتي الذي سجل 16 هدفاً في عام 2014 منها 12 هدفاً هذا الموسم وأربعة فقط الموسم المنصرم ، و هو حالياً يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي للموسم الحالي .
&
وفي المرتبة الثالثة جاء المهاجم البوسني ايدن دزيكو من مانشستر سيتي برصيد 14 هدف سجل منها 12 الموسم المنصرم و هدفين فقط هذا الموسم مما يؤكد تراجع أداءه و مردوده التهديفي بل يُعد احد أسباب تواضع نتائج السيتزن بشكل عام هذا الموسم إلى جانب لاعبين آخرين تراجع مستواهم كثيراً .
&
و يحتل المركز الرابع والخامس كل من العاجي يايا توري من مانشستر سيتي و الإنكليزي دانيال ستوريدج من ليفربول بواقع 13 هدف ، حيث سجل الأول منها 11 هدفاً بين شهري يناير و مايو ، و هدفان فقط هذا الموسم ، بينما سجل نجم ليفربول الموسم المنصرم 12 هدفاً و هذا الموسم هدفاً واحداً فقط.
&
و في المركز السادس نجد ثلاثة لاعبين سجلوا 12 هدفاً ،وهو نجم خط الوسط في ليفربول المخضرم الإنكليزي ستيفان جيرارد الذي وقع الموسم المنصرم على &10 أهداف بينما اكتفى هذا الموسم بهدفين فقط ، و معه مهاجم مانشستر يونايتد مواطنه واين روني الذي سجل في الموسم المنصرم &ثمانية أهداف و اكتفى هذا الموسم بأربعة حيث يبتعد كثيراً عن صدارة هداف الدوري حالياً ، و معهما المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز &نجم ليفربول المتنقل إلى برشلونة الماضي المنصرم حيث نال الموسم المنصرم جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بعدما توج كهداف للدوري الإنكليزي بـ 31 هدفا مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ، و من أصل 31 هدف سجل العضاض من شهر يناير إلى شهر مايو 12 هدفاً &اي انه سجل 19 هدف في مرحلة الذهاب قبل ان يبتعد عن الملاعب لعدة جولات بسبب الإيقاف.
&
وفي الموسم الحالي لا يزال العضاض صائماً عن التهديف رغم انه عاد للمنافسة و خاض أربعة مباريات مع البارسا في الدوري الإسباني بعد إنقضاء عقوبة إيقافه لأربعة اشهر.
&
ويأتي بعدهم في الترتيب ثلاثي آخر يتشكل من البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون والتوغولي ايمانويل اديبايور من توتنهام هوتسبيرز والإسباني دييغو كوستا &من تشيلسي برصيد 11 هدف ، و يعتبر كوستا الأفضل بما انه سجل أهدافه الـ 11 هذا الموسم فقط على اعتبار انه كان يلعب الموسم المنصرم لاتلتيكو مدريد الإسباني قبل ان ينتقل إلى البلوز الصيف المنصرم ، و هو حالياً يطارد الكون الأرجنتيني على جائزة الهداف حيث يتخلف عنه بهدف واحد فقط.