رد مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي بقوة على التصريحات التي أدلى بها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الإنكليزي، والتي سخر وانتقد من خلالها شكوك المدرب الإسباني حول إلتزام &سيسك فابريغاس ودييغو كوستا لاعبي تشلسي مع المنتخب الإسباني.

وكان ديل بوسكي قد أشار إلى أنه ليس متأكداً ما إذا كانت إصابة فابريغاس حقيقية، قبل أن يرد مورينيو عليه قائلا: "أنا على ثقة في أطباء تشيلسي 100%، وإذا كان ديل بوسكي لا يثق بأطباء منتخب بلاده فهذه مشكلته وليست مشكلتي، أنا أتحدث إلى طبيبي وأصدق ما يقوله لي".

وقال ديل بوسكي &في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ليس لدي ما أقوله، نحن نقدر مورينيو تماما فهو مدرب عظيم، ولكن أعتقد أنه يجب أن يلتفت الجميع لما يحدث في بيته".

وأضاف "يجب على الجميع الاهتمام والتمسك بما يتعلق ويحدث لهم في عملهم ولا شيء أكثر من ذلك".

يشار إلى أن مورينيو كان قد هاجم أيضا المدافع الإسباني سيرجيو راموس بشأن نفس الموضوع، حيث قال ساخرا: " ربما الجميع يعرف أن راموس لاعب كرة قدم رائع، ولكنه ليس طبيبا، قبل أن يضيف مخاطبا لاعبه السابق "احصل على ماجستير لتصبح طبيبا قبل الحديث عن لياقة لاعبي فريقي".

من جانب آخر رفض المدرب الإسباني الدخول في جدل حول الكرة الذهبية والمقارنات بين الحارس الإسباني إيكر كاسياس والألماني مانويل نوير، وقال حول الجائزة: "من يتلقى عدد أكبر من الأصوات يجب يفوز".

وعندما سئل عمن صوت، أجاب: "لا أستطيع أن أقول لك، أنا لا أقول أي شيء حتى يكشف الفيفا ذلك".

وعن كاسياس ونوير قال: "إنهما من بين أفضل خمسة حراس في العالم، وأعتقد أنه سيتم اختيار أحدهما ونحن سعداء جداً ليكون معنا إيكر كاسياس في إسبانيا وريال مدريد لسنوات عديدة".

ورفض أيضا الرد على تصريحات تشابي ألونسو التي أشار فيها إلى أن نوير أفضل حارس مرمى لعب إلى جواره، وقال:"لم أسمع منه ما صرح به مباشرة، رأيت التصريحات مطبوعة فقط في وسائل الاعلام، ولا أعرف ما إذا كان قال ذلك أم لا، لا أريد التحدث عن آراء الآخرين".