&جدّد الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم رفضه منح جائزة الكرة الذهبية العالمية للاعب عديم أو قليل التتويج بالألقاب الجماعية مثلما كان الشأن في العام الماضي لما منح الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجائزة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني على الرغم من عدم تتويجه بأي لقب جماعي رفقة ناديه أو منتخب بلده، في حين تم تجاهل الفرنسي فرانك ريبيري الذي قاد فريقه بايرن ميونيخ الألماني لنيل خمسة ألقاب محلية وأوروبية وعالمية في موسم 2012-2013.

و أكد بلاتيني في تصريحات، نشرت صحيفة "أس" الأسبانية، اليوم الأربعاء، أنّ جائزة الكرة الذهبية يجب أن تمنح لأحد لاعبي المنتخب الفائز ببطولة كأس العالم الأخيرة 2014 بالبرازيل، في إشارة إلى المنتخب الألماني.
&
وأعرب بلاتيني عن ثقته بأن حفل "الفيفا المقرر" إقامته في 12 يناير المقبل بمناسبة منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم &لسنة 2014 سيشهد أيضاً تثمين لجهود العديد من نجوم الكرة الأوروبيين.
&
ومن المؤكد أنّ بلاتيني لا يحبذ منح الكرة الذهبية العالمية لعام 2014، لأحد النجمين الغريمين، البرتغالي كريستيانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين تداولا على التتويج بالجائزة منذ سنة 2008 .
&