تراجعت الجزائر 3 مراكز من المركز الخامس عشر الى الثامن عشر في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس، والذي لم يشهد اي تغيير على مراكز الصدارة.
&
وكان المنتخب الجزائري صعد الشهر الماضي الى المركز الخامس عشر وهو الافضل له في تاريخه بعد مشواره الرائع في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس امم افريقيا 2015 حيث حقق 5 انتصارات متتالية، لكنه تعرض للخسارة امام مالي الاسبوع الماضي فتراجع 3 مراكز.
&
وكان المركز التاسع عشر الافضل للجزائر حققته في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.
&
وتقدمت تونس التي بلغت العرس القاري المقرر في غينيا الاستوائية 9 مراكز واصبحت في المركز ال22 عالميا والثاني قاريا، فيما تراجعت مصر التي فشلت للمرة الثالثة على التوالي في حجز بطاقتها الى النهائيات القارية بعد تتويجها بلقبها 3 مرات متتالية، 22 مركزا دفعة واحدة وباتت في المركز ال60.
&
وكان الفراعنة صعدوا 22 مركزا دفعة واحدة الشهر الماضي.
&
ولم تتغير المراكز الثلاثة الاولى عن الشهر الماضي، فحافظت ألمانيا بطلة العالم على صدارتها برصيد 1725 نقطة متقدمة بفارق 187 نقطة عن الارجنتين و275 نقطة عن كولومبيا الثالثة
&
وبقيت بلجيكا رابعة في اعلى تصنيف لها امام هولندا والبرازيل.
&
وطرأ تغييران فقط على المراكز العشر الاول حيث ارتقت البرتغال مركزين الى المركز السابع منافصة مع فرنسا بفضل فوزيها على ارمينيا 1-صفر في تصفيات كأس اوروبا وعلى الارجنتين بالنتيجة ذاتها وديا في مانشستر.
&
كما صعد المنتخب الاسباني مرتبة واحدة واصبح تاسعا على حساب الاوروغواي التي تراجعت الى المركز العاشر.
&
واستمر غياب المنتخبات الآسيوية عن الخمسين الاوائل، وتراجع اغلبها في الترتيب حيث باتت اليابان في المركز 53 (تراجعت مرتبة واحدة) وايران في المركز 56 (تراجعت 5 مراتب) وكوريا الجنوبية في المركز 69 (تراجعت 3 مراكز).