دون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني اسمه في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا وأصبح أفضل هداف لها بعد أن سجل ثلاثة أهدف "هاتريك" قاد من خلالها فريقه للفوز برباعية نظيفة على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وحطم ميسي بذلك الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في المسابقة الأوروبية العريقة، والذي كان يتقاسمه مع الإسباني راؤول غونزاليز (71 هدف)، حيث رفع رصيده إلى 74 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن راؤول لاعب ريال مدريد السابق.

النجم الأرجنتيني نجح أيضا في إضافة 6 أرقام قياسية أخرى في المسابقة الأوروبية من خلال اهدافه الثلاثة الأخيرة في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي، ولكن تم تجاهلها من قبل العديد من وسائل الاعلام العالمية التي اكتفت بإبراز الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف فقط، في الوقت الذي أبرزها الحساب التويتري (MESSISTATS) المتخصص في إحصاءات ليونيل ميسي.

وجاءت الأرقام القياسية السبعة على النحو التالي:

1_ أكثر لاعب سجل في أكبر عدد من المدن في تاريخ دوري أبطال أوروبا حيث سجل في 23 مدينة أوروبية.

وتعتبر مدينة برشلونة هي أكثر مدينة سجل فيها ميسي أوروبيا وبلغ عدد الأهداف 38 وفي المرتبة الثانية احتلت مدن نيقوسيا القبرصية ودونستك الأوكرانية وغلاسكو الأسكتلندية وبراغ التشيكية حيث سجل ميسي فيها ما مجموعه ثلاثة أهداف في كل منها.

2_ ميسي أكثر لاعب سجل هدفين في تاريخ مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 20 ثنائية.

3_ ميسي أكثر لاعب يسجل ثلاثية في تاريخ مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث سجل (5) هاتريك.

4_ ميسي أصبح أول لاعب أعسر أو أشول (يستخدم القدم اليسرى بشكل أكبر)، ينجح في تسجيل 3 أهداف أو أكثر بقدمه اليمنى في مباراة واحدة بتاريخ دوري الأبطال.

5_ ميسي أصبح أكثر لاعب يسجل في أكبر عدد من الملاعب الأوروبية في تاريخ دوري الأبطال، حيث سجل أهدافا في 24 ملعب.

6_ ميسي أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 5 أهداف أو أكثر في دوري أبطال أوروبا بمسماها القديم والحديث في 8 مواسم متتالية.

7_ ميسي أصبح أكثر لاعب يسجل أهدفا في تاريخ دوري الأبطال بتسجيله 74 هدفا، ليتفوق بذلك على الإسباني راؤول غونزاليز الذي يملك 71 هدفا وانتهى مشواره الكروي.

&

&

&