قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم وذلك بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى بازل السويسري في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع رونالدو رصيده إلى 4 أهداف في 5 مباريات في المسابقة هذا الموسم والى 71 هدفا في تاريخ المسابقة معادلاً رقم نجم النادي الملكي السابق راؤول غونزاليز وبفارق 3 أهداف خلف مهاجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي.

كما هو الهدف الحادي عشر على التوالي لرونالدو خارج القواعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "أس" المقربة من النادي الملكي أن رونالدو بهدفه في مرمى الفريق السويسري بات هو صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في المسابقة الأوروبية، ولكن في المباريات الخارجية (خارج الملعب)، &بتسجيله 37 هدفاً، متفوقاً على نظيره نجم برشلونة ميسي الذي سجل 34 هدفاً.

وجاء الهولندي روي فان نيستلروي ثالثا بـ24 هدفا، والفرنسي كريم بنزيمة بـ 21 هدفا، فيما حل خلفهما كل من العاجي ديديه دروغبا والفرنسي تيري هنري والإيطالي فيليبو انزاغي والأوكراني أندريه شيفشينكو وراؤول ولكل منهم 20 هدف.

يشار إلى أن رونالدو لا يزال يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات من المسابقة الأوروبية برصيد 9 أهداف وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها لاعب شاختار لويس ادريانو خلال الموسم الحالي.

&