&انضم كالياري وسمبدوريا الى ركب المتأهلين الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بعد فوزه الاول على ضيفه مودينا من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-4)، والثاني على ضيفه بريشيا (ثانية ايضا) 2-صفر الخميس.

وكان كالياري اقرب الى الخروج مرتين بعدما تخلف حتى الوقت بدل الضائع من زمن المباراة الاصلي بهدف لدانييلي كونتي (59 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للحارس اليسيو كرانيو (6 خطأ في مرماه) ودافيدي لوبي (68).
&
لكن صامويلي لونغو الذي نزل بديلا لانطونيو بلاتسانو (81)، اعاده الى المنافسة مرتين: الاولى عندما سجل هدف التعادل الثاني (90+3)، والثانية بعد التمديد حين سجل له هدف التعادل الثالث (101) بعد ان وضع بابلو غرانوكي فريقه مودينا مرة ثالثة في المقدمة (98).
&
وتقدم الضيف مرة رابعة بواسطة غرانوكي نفسه من ركلة جزاء (109)، لكن البرازيلي دييغو فارياش الذي حل محل مواطنه كايو في الشوط الاول بسبب اصابة الاخيرة (36)، انقذ اصحاب الارض من الهزيمة والخروج بتسجيله هدف التعادل الرابع (119)، ثم ابتسمت ركلات الترجيح لكالياري (5 مقابل 4).
&
وفي المباراة الثانية، سجل مانولو غابياديني (33 من ركلة جزاء) والارجنتيني غونزالو برعيسيو (58) الهدفين.
&
وينضم المتأهلون الثمانية الى الفرق التي احتلت المراكز الثمانية الاولى في الدوري الموسم الماضي للمشاركة في ثمن النهائي المقرر في 14 كانون الثاني/يناير وهي ميلان وانتر ميلان وتورينو وبارما وفيورنتينا ونابولي وروما ويوفنتوس.
&
&