&يسعى كل من تشلسي المتصدر وملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب الى اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يفتتح الاول المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت خارج قواعده بمواجه نيوكاسل يونايتد، فيما يلعب الثاني على ارضه ضد ايفرتون في مواجهة صعبة.

على ملعب "ساينت جيمس بارك"، يسعى تشلسي الى تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات من خلال رفعها الى 24 مباراة والمحافظة بالتالي اقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن سيتي.
&
وكان تشلسي استعاد توازنه الاربعاء وحسم الدربي اللندني في صالحه عندما تغلب على جاره توتنهام 3-صفر، وذلك بعدما اكتفى في المرحلة التي سبقتها بالتعادل السلبي مع سندرلاند، ما سمح لسيتي بتقليص الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب &البرتغالي جوزيه مورينيو الى 6 نقاط.
&
وسيستعيد تشلسي الذي يخوض مباراة هامشية الاربعاء المقبل على ارضه ضد سبورتينغ لشبونة في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان ضمن تأهله الى الدور الثاني وصدارة مجموعته، خدمات هدافه الاسباني دييغو كوستا الذي غاب عنه في مباراة توتنهام بسبب الايقاف الا ان ذلك لم يؤثر كثيرا على فريق مورينيو الذي دك شباك جاره بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي ادين هازار والعاجي ديدييه دروغبا والفرنسي لويك ريمي.
&
"نحن نعلم انه باستطاعتنا التسجيل في اي لحظة"، هذا ما قاله ريمي الذي دخل بدلا من دروغبا في الشوط الثاني وسجل هدف فريقه الثالث.
&
وتابع المهاجم الفرنسي الذي دافع عن الوان نيوكاسل الموسم الماضي على سبيل الاعارة من نيوكاسل يونايتد: "الفريق قوي حقا وهذا ما يخلق الفارق بيننا وبين الفرق الاخرى. سنحاول مواصلة مشوارنا والمحافظة على الفارق الذي يفصلنا عن اقرب ملاحقينا".
&
ولن تكون مهمة تشلسي سهلة امام نيوكاسل الذي لم يخسر على ارضه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الافتتاحية امام مانشستر سيتي، كما ان فريق المدرب الن باردو القادم من مباراتين دون فوز (هزيمة وتعادل) بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، خرج فائزا من المباراتين الاخيرتين اللتين خاضهما على ارضه ضد ضيفه اللندني (3-2 و2-صفر).
&
ومن جهته يسعى سيتي الى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في مبارياته الست الاخيرة حين يحل ضيفا على ايفرتون في مباراة صعبة ستشكل تحضيرا لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من اجل مواجهتهم المصيرية الاربعاء المقبل في العاصمة الايطالية ضد روما في الجولة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وبعد بداية موسم صعبة، يبدو ان حامل اللقب استعاد المستوى الذي كان عليه الموسم الماضي وقد اظهر ذلك في الدوري ودوري ابطال اوروبا حيث انعش اماله ببلوغ الدور الثاني بعد فوزه في الجولة الخامسة على بايرن ميونيخ الالماني 3-2.
&
وقد اعتبر لاعب وسط سيتي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بان الفوز على بايرن قد يكون نقطة التحول في موسم فريقه، مضيفا "بصراحة، لم نلعب بشكل جيد في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم لكن المباراة ضد بايرن ساعدتنا كثيرا. نحن الان في فترة جيدة جدا لكن يجب علينا مواصلة مشوارنا على هذا النحو خصوصا اننا نلعب مباراة كل ثلاثة ايام وهذه المسألة قد تغير الوضع".
&
ومن المؤكد ان مهمة سيتي لن تكون سهلة في ضيافة ايفرتون الساعي الى استعادة توازنه بعد هزيمة وتعادل في المرحلتين السابقتين اثر سلسلة من 5 مباريات دون خسارة.
&
وتتجه الانظار الاثنين الى ملعب "سانت ماريز ستاديوم" الذي يحتضن مباراة قوية بين ساوثمبتون وضيفه مانشستر يونايتد حيث يسعى الاول الى الاحتفاظ بالمركز الثالث فيما يهدف الثاني الى انتزاعه منه.
&
ويمر الفريقان بمرحلة متناقضة، اذ يسعى يونايتد الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، فيما يأمل ساوثمبتون ان يستعيد توازنه بعد ان فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث السابقة حيث تعادل مع استون فيلا (1-1) وخسر على ارضه امام مانشستر سيتي (صفر-3) ثم بعيدا عن ملعبه امام ارسنال (صفر-1).
&
واظهر ساوثمبتون مجددا ان ليس باستطاعته مقارعة الكبار اذ خرج خاسرا من مبارياته "الكبيرة" الاربع لهذا الموسم، والاولى كانت في المرحلة الافتتاحية امام ليفربول (1-2) والثانية في المرحلة السابعة امام توتنهام (صفر-1) ثم امام سيتي وارسنال وهو يواجه احتمال السقوط امام يونايتد في مواجهة مميزة لمدربي الفريقين اذ تجمع الهولندي لويس فان غال بمواطنه رونالد كومان.
&
وسيكون فوز يونايتد على ساوثمبتون مهما اذ سيجعله يعود نسبيا الى دائرة المنافسة بعد ان قدم بداية كارثية لموسمه الاول مع فان غال، وذلك لان فريق "الشياطين الحمر" يتخلف حاليا بفارق 11 نقطة عن الصدارة ومع الوصول الى زحمة مباريات الاعياد قد تنقلب الامور رأسا على عقب ايجابيا او سلبيا بالنسبة ليونايتد الذي سيتواجه في المرحلة المقبلة مع غريمه الازلي ليفربول قبل ان يواجه استون فيلا ونيوكاسل وتوتنهام في المراحل المتبقية من 2014.
&
وعلى "ستاد بريتانيا"، يأمل ارسنال تحقيق فوزه الثالث على التوالي والدخول مجددا من منطقة دوري ابطال اوروبا التي يتخلف عنها بفارق نقطتين فقط، وذلك من خلال الفوز على مضيفه ستوك سيتي غدا ايضا.
&
اما بالنسبة للعملاق الاخر ليفربول، فيدخل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز وهو يفكر بالثلاثاء المقبل ومباراته مع ضيفه بازل السويسري في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث سيكون مطالبا بالفوز على ضيفه لكي يلحق بريال مدريد الاسباني حامل الى الدور الثاني.
&
وقد استعاد فريق "الحمر" شيئا من المستوى الذي سمح له بان ينافس على لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي حتى الثانية الاخيرة، وذلك من خلال تحقيقه فوزين على التوالي ما سمح له في ان يقترب مجددا من منطقة دوري ابطال اوروبا كونه يتخلف حاليا بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت توتنهام هوتسبر مع جاره كريستال بالاسن وهال سيتي مع وست بروميتش البيون، وكوينز بارك رينجرز مع بيرنلي، على ان يلتقي الاحد وست هام يونايتد مع سوانسي سيتي، واستون فيلا مع ليستر سيتي.