& صعد الانصار لمشاركة العهد في صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه الشباب الغازية 2-1 الجمعة على ملعب النبطية البلدي في افتتاح المرحلة العاشرة.

ورفع الأنصار رصيده الى 22 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن العهد ويتقدم بفارق نقطتين على النجمة واضعا عليهمال ضغطا كبيرا قبل قمتهما الأحد.
&
ودانت الأفضلية للأنصار على المجريات فكان الأكثر استحواذا للكرة وصنع لاعبوه بعض الخطورة، فيما اعتمد الغازية على المرتدات التي شكلت خطورة واضحة على مرمى خصمه.
&
وبعد اهدار فرص عدة مؤاتية للطرفين، شهد الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثارة بالغة إذ افتتح عماد غدار التسجيل للأنصار برأسية ساقطة من فوق حارس الغازية علي ليلا الى المقص الأيسر اثر كرة عرضية ساقطة من محمد عطوي (45+1).
&
لكن الفرحة لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك حسين فروخ التعادل بعدما أرسل كرة أمامية طويلة أساء حارس الأنصار تقديرها بخروجه من مرماه فتحولت خادعة الى شباكه (45+3).
&
وتابع الأنصار سيطرته في الشوط الثاني، وتمكن من خطف هدف الفوز عبر محمد عطوي الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في سقف المرمى اثر تمريرة من الاحتياطي ربيع عطايا (59).
&
وتابع كل من الصفاء وضيفه النبي شيت نتائجهما السلبية وتعادلا 3-3 على ملعب صيدا البلدي.
&
ولعب الصفاء من دون السوريين المهاجم عبد الرحمن العكاري وطه دياب بعد الاستغناء عنهما، بينما خاض النبي شيت مباراته الأولى بإشراف المدرب السوري عساف خليفة الذي استلم المهمة خلفاً للمقال موسى حجيج.
&
وافتتح نور منصور التسجيل للصفاء من كرة رأسية الى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس محمد حمية على اثر كرة عرضية ارسلها هيثم عطوي من ركلة ركنية (7).
&
وبعد دقيقة واحدة، أضاف حسن خاتون الهدف الثاني برأسية في قلب المرمى اثر عرضية من عمر الكردي من الجهة اليمنى (8).
&
وقلص علي بزي الفارق بتسديدة من مسافة قريبة الى يمين الحارس محمد الدرة بعد تمريرة عرضية من حسين العوطة (17).
&
ثم أدرك بزي التعادل بتسديدة قوية بعيدة من خارج المنطقة الى يسار الحارس (30).
&
واستعاد الصفاء التقدم بعدما توغل الكردي عن الجهة اليمنى وقام بمجهود فردي مميز ثم عكس كرة عرضية الى داخل المنطقة تابعها روني عازار برأسه الى يمين الحارس حمية (39).
&
وعادل عبد الفتاح عاشور مجددا للنبي شيت بكرة رأسية الى يسار الحارس الدرة اثر ركلة حرة نفذها السوري خالد الصالح عرضية خلف دفاع الصفاء (42).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العهد & & & &22 نقطة من 9 مباريات
&
2- الأنصار & & & 22 من 10
&
3- النجمة & & & 20 من 9
&
4- طرابلس & & & 16 من 9
&
5- الصفاء & & & 15 من 10
&
&