&تحسر اسطورة كرة المضرب الاميركي بيت سامبراس على تراجع مستوى مواطنيه الرجال، مشيرا الى انه لا يوجد حاليا اي لاعب اميركي باستطاعته ان يشق طريقه بين الكبار.

واعتبر سامبراس (43 عاما) الذي اعتزل اللعبة عام 2002 وفي جعبته 14 لقبا في بطولات غراند سلام و5 في بطولة الماسترز و11 في دورات الماسترز و64 بالمجمل من اصل 88 مباراة نهائية، بان ارتفاع شعبية اللعبة عالميا والطبيعة التنافسية للعبة على اعلى المستويات يجبران مواطنيه على الانتظار بعض الشيء لكي يعودوا مجددا الى ساحة الكبار.
&
وواصل سامبراس الذي هيمن على اللعبة مع مواطنه اندري اغاسي الفائز بثمانية القاب كبرى و61 بالمجمل قبل اعتزاله في 2006: &"يحتاج الامر الى الوقت لكي تعود كرة المضرب الاميركية الى ما كانت عليه في السابق. اصبحت اللعبة اكثر انتشارا على الصعيد العالمي. اللاعبون يشاركون في دورات في كافة انحاء العالم".
&
وتابع من نيودلهي حيث انطلق الدوري الدولي الممتاز في كرة المضرب، "العالم اصبح اكثر تعطشا فيما نكتفي نحن في انتاج لاعبين شبان يملكون الامكانيات. امل ان نكون في مرحلة انتقالية وان لا تطول هذه المرحلة (قبل العودة الى ساحة الكبار)".
&
وجون ايسنر هو الاميركي الوحيد المتواجد حاليا في نادي اللاعبين العشرين الاوائل في العالم (يحتل المركز التاسع عشر)، فيما يأتي سام كويري بعده في المركز الخامس والثلاثين.
&
وتوقع سامبراس الذي اعتزل اللعبة وهو في الثانية والثلاثين من عمره، ان يواصل الثلاثي الكبير الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال هيمنته على اللعبة، مضيفا "نوفاك ديوكوفيتش هو الخيار البديهي. روجيه متحفز جدا للعودة الى صدارة التصنيف. رافا يواجه الشك بسبب مشاكله الصحية لكني اشعر بانه سيعود مجددا للصراع ما ان يستعيد عافيته".
&
وواصل "ما زلت ارى بان هذا الثلاثي يفرض سيطرته. ارى بعض اللاعبين يحاولون تهديده لكن عندما يبدأ الحديث الجدي فسترى هذا الثلاثي متأهلا الى الادوار الثانية ونصف النهائي والنهائي في البطولات الكبرى".
&
وحذر سامبراس كبار اللعبة من البلغاري غريغور ديميتروف المصنف 11 عالميا لانه "من اللاعبين الجاهزين للتقدم خطوة نحو الطليعة. انه يظهر الاشارات واعتقد ان عليه تعلم كيفية الفوز بالمباريات لكنه يتمتع بالموهبة. سيكون عاما (2015) مثيرا للاهتمام لكني ما زلت ارى نوفاك، روجيه ورافا في القمة".