&نفت وسائل إعلام إسرائيلية قيام منظمي بطولة العالم للسباحة التي أسدل الستار ليلة أمس على فعالياتها في العاصمة القطرية الدوحة بحذف نجمة داوود من على العلم الإسرائيلي الموجود في الرسومات الحاسوبية التي ترافق البث التلفزيوني الرسمي للسباقات.

وكان سباح إسرائيلي يدعي غاي برنيع قد أثار موجة من الجدل بعد نشره صورة على فايسبوك تبين اختفاء النجمة من على العلم الخاص ببلاده، ليقوم بعدها بحذف تلك الصورة.
&
وقام هذا السباح بنشر لقطة مأخوذة من الشاشة الإلكترونية الموجودة في حمامات السباحة الخاصة بالمنافسات تبين حذف نجمة داوود من العلم الإسرائيلي، ثم قام بعدها بحذف التدوينة والصورة، لكن بعد أن تم أخذها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.
&
وقام مراسل للمحطة الأولي بالتلفزيون الإسرائيلي برفع صورته الخاصة للحظة البث التي تظهر "وجود شاحب" لنجمة داوود، إلى جانب صورة أخرى من البث التلفزيوني للمنافسات وفيها يظهر العلم الإسرائيلي بصورة أكثر وضوحاً إلى جانب اسم برنيع.
&
هذا وقد ظهر برنيع والابتسامة تكسو ملامح وجهه على إحدى القنوات التلفزيونية القطرية بعد الانتصار الذي حققه في البطولة، ورغم وجود بعض الالتباس بشأن الرسوم البيانية المصاحبة للسباح الإسرائيلي أسفل الشاشة، فقد كان بالإمكان مشاهدة اختصار الجنسية "ISR" وكذلك العلم الإسرائيلي المطبوع على قبعة رأسه بكل وضوح.
&
وبالرغم من قيامه بحذف تلك الصورة التي تبين عدم اكتمال الشكل الخاص بعلم بلاده، إلا أن برنيع قام في الوقت عينه بنشر العديد من الصور الخاصة بفترة تواجده في قطر.&
&
ولفتت بعض تقارير إلى أن السلطات القطرية رفضت إذاعة بعض السباقات التي كان يشارك بها إسرائيليون، كما قامت بإزالة العلم الإسرائيلي من عدة أماكن خارج مقر المنافسات.&
&