&تعود بطولة ريد بُل إكس فايترز إلى الإمارات العربية المتحدة لتختتم موسمها لعام 2015 أمام محبي الرياضة في الدولة. ويشار إلى أن جولة الإمارات، التي ستقام يوم 30 أكتوبر المقبل، هي واحدة من جولتين جديدتين على جدول البطولة إلى جانب اليونان.

وسيعود جوش شيهان حامل اللقب ليتنافس ضد ثلاثة أبطال سابقين عازمين على إنهاء تربع أستراليا على رأس أعرق سلسلة من سباقات الدراجات النارية الاستعراضية في العالم باستخدام ما في جعبتهم من حركات جديدة، كما ستعود الجولة العالمية 2015 أيضا إلى أبرز المدن التي استضافت جولاتها مثال مكسيكو سيتي ومدريد وبريتوريا.
&
وفي كل عام يتنافس أفضل دراجي سباق الدراجات النارية الاستعراضي في العالم، أمام أكثر من 100,000 متفرج، وستشخص عيون الملايين من المشجعين إلى المحطة التي جولة نهائي الموسم في الإمارات العربية المتحدة لأول مرة.
وستحمل جولة اليونان الدراجين في رحلة الى العصور القديمة، ويتنافسون في محجر ديونيسوس للرخام الشهير في أثينا، والذي كان يقدم الرخام منذ العصر الذهبي للبريكليس لآثار مثل الأكروبوليس وكذلك المنحوتات الكلاسيكية، والهلنستية، والرومانية، وفي هذا الإطار سيُقام&
&
وكان هناك خمسة فائزين مختلفين في السنوات الخمس الماضية، وسيشارك أربعة منهم في معركة 2015، وهم الفرنسي توم باجيه (بطل الجولة العالمية 2013)، والنيوزيلندي ليفي شيروود (2012)، والإسباني داني توريس (2011)، والبطل الحالي الأسترالي المدافع عن اللقب جوش شيهان، حيث يؤدون حركاتهم الانقلابية والطائرة بطريقتهم الخاصة خلال جولتهم في جميع أنحاء العالم سعيًا للحصول على اللقب الثاني.
&
وقفز شيهان في كتب تاريخ سباق الدراجات النارية الاستعراضي بحركة "الدورة الخلفية المزدوجة"، وكانت هناك حركات جديدة مذهلة بالإضافة إلى معركة البطولة المرعبة التي وصلت إلى الدور النهائي في عام 2014، وقد تمكّن الأسترالي من قلب الطاولة على شيروود، الذي كان قد فاز في المحطتين الأولتين في عام 2014 في مكسيكو سيتي وأوساكا، معتمدًا على قوة انتصاريه المذهلين في آخر محطتين في ميونيخ وبريتوريا. ووضع باجيه معايير جديدة لسباق الدراجات النارية الحرّة عندما أكمل حركة "قلب الدراجة" أمام ذهول الحشد الأسباني. وينضم إلى الأربعة الأوائل كل من تاكا هيجاشينو (الياباني)، وريمي بيزوار (الفرنسي)، وآدم جونز (الأمريكي)، ودراجين آخرين.
&
جدول مسابقات الجولة العالمية ريد بل إكس فايترز 2015:
6 مارس - ميكسيكو سيتي، المكسيك
12 يونيو - أثينا، اليونان
10 يوليو - مدريد، إسبانيا
12 سبتمبر - بريتوريا، جنوب أفريقيا
30 أكتوبر - الإمارات العربية المتحدة
&