&فضت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات مكررة من النسخة الحالية في كلاكيت ثاني مرة إذ اصطدم مانشستر سيتي ببرشلونة فيما عادت المواجهة من جديد بين جوزيه مورينيو ولوران بلان بالإضافة إلى وقوع حامل اللقب مع شالكه الألماني.

حازم يوسف-إيلاف: &فوجئ عدد كبير من عشاق الساحرة المستديرة بنتائج قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث بدت للوهلة الأولى بأنها نسخة طبق الأصل من مواجهات النسخة الماضية من البطولة القارية.
&
مانشستر سيتي وبرشلونة
&
وأسفرت القرعة التي سحبت في مدينة نيون السويسرية أين مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن لقاء من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي الانكليزي وبرشلونة الإسباني في إعادة للمواجهة التي حدثت بينهما في النسخة الفائتة.
&
وكان برشلونة قد تمكن من إزاحة بطل الدوري الانكليزي من دور الـ16 بهزيمته كتيبة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في ملعب الاتحاد بهدفين نظيفين ثم جدد فوزه في مباراة الإياب على ملعب كامب نو بنتيجة 2/1.
&
وتبدو المواجهة مشابهة تماماً للقاء الموسم الماضي باستثناء تواجد المدرب الشاب لويس إنريكي مارتينيز على رأس القيادة الفنية للفريق الكاتالوني خلفاً للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو الذي تولي لاحقاً مسؤولية تدريب منتخب بلاده عوضاً عن أليخاندرو سابيلا عقب نهائيات كأس العالم في البرازيل.
&
ويعيش مانشستر سيتي فترة رائعة في الآونة الأخيرة بعدما اقترب أكثر من تشلسي في سباق الصدارة للبطولة الإنكليزية بالإضافة إلى تمكنه من التأهل إلى الدور الثاني من دوري الأبطال بعدما بدت فرصته الأقل بالصعود مقارنة بحظوظ روما الإيطالي وسسكا موسكو توالياً.
&
على الجانب الآخر، يبدو برشلونة في حالة غير مستقرة إذ خسر نقاطاً أكثر في الدوري الإسباني منحت ريال مدريد فرصة الابتعاد أكثر في صدارة الليغا علاوة على الدخول بتشكيلة مغايرة في كل مباراة للمدرب لويس إنريكي منذ بداية الموسم الحالي.
&
باريس سان جيرمان وتشلسي
&
وللعام الثاني على التوالي، أسفرت قرعة دوري الأبطال عن لقاء لا يقل إثارة عن المواجهة السابقة بين برشلونة ومانشستر سيتي حيث أجُبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على مبارزة نظيره الفرنسي لوران بلان.
&
وكان باريس سان جيرمان الفرنسي قد اصطدم بتشلسي الانكليزي في ربع نهائي النسخة الماضية حيث حقق الفريق الباريسي انتصاراً لافتاً على رفاق القائد جون تيري في حديقة الأمراء ضمن لقاء الذهاب وبدت حظوظه بالتأهل أكبر من النادي اللندني.
&
ودفع باريس سان جيرمان ثمن إهدار مهاجمه الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني الفرص المحققة في لقاء العودة على ملعب ستامفورد بريدج غالياً بعدما أحرز السنغالي ديمبا با الذي رحل إلى بيشكتاش التركي هدفاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ليمنح البلوز بطاقة الوصول إلى الدور نصف النهائي.
&
وعزز مورينيو فريقه بعدة لاعبين من الأسماء الوزانة مثل الإسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس مع إعادة العاجي المخضرم ديديه دروغبا والحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا إلى البيت اللندني في المقابل رحل الدولي البرازيلي ديفيد لويز عن كتيبة المدرب البرتغالي إلى أثرياء باريس خلال الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة قياسية بلغت 50 مليون يورو.
&
شالكه وريال مدريد
&
ولم تكتفِ قرعة دوري الأبطال عند هذا الحد فحسب بل أسفرت عن مواجهة ثالثة مكررة من النسخة السابقة بوقوع ريال مدريد الإسباني أمام شالكه الألماني.
&
وكان ريال مدريد أول الأندية التي ضمنت الوصول إلى الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزاً ساحقاً على الفريق الألماني في عقر داره بنتيجة انتهت بستة أهداف مقابل هدف يتيم أحرزه قائد الفريق هانتيلار في مباراة الذهاب قبل أن يجدد الفريق الملكي انتصاراً إياباً في ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 3/1 ثم واصلت كتيبة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي طريقها نحو اللقب القاري بإقصاء بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين في الدورين التاليين قبل الفوز الدراماتيكي على الجار اللدود أتلتيكو في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.
&