&تصدر المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ترتيب اغلى عشر صفقات تم ابرامها &من قبل الأندية الاوروبية خلال عام 2014 سواء في الميركاتو الشتوي أو الانتقالات الصيفية ، وذلك وفق دراسة اعدها موقع " قول " الشهير .

وتضمنت مبالغ الصفقات العشرة الأغلى إجمالي ما تم دفعه وليس فقط المبلغ المعلن عنه حيث شملت أيضاً مجموع الرواتب التي سيحصل عليها اللاعبين و أيضا الحوافز و الرسوم الضريبية فضلاً عن تكلفة الانتقال التي يحصل عليها النادي الذي باع عقده .
&
و من أصل " عشر " صفقات نجد تسعة منها تمت في الدوري الإنكليزي رحيلا عن بلاد الضباب أو قدوما إليها بينما غاب الدوري الألماني عن اللائحة ، وهو امر يعتبر طبيعياً &طالما أن &اندية البندسليغا لا تدفع كثيراً عند انتدابها للاعبين سواء من داخل الدوري أو بالنسبة للقادمين من خارجه فضلاً عن كونها تحتفظ بنجومها ، فيما غابت الأندية الإيطالية التي اصبحت تعقد صفقاتها على هامش السوق و تبرم صفقاتها بمبالغ &زهيدة نظراً للازمة المالية التي تعاني منها أندية الكالتشيو.
&
و انتقل سواريز من ليفربول الإنكليزي إلى برشلونة الإسباني مقابل 75 مليون جنيه استرليني غير ان الصفقة كلفت خزينة البارسا 199 مليون جنيه إسترليني ، بإحتساب ما سيحصل عليه " العضاض " من رواتب و علاوات و ما &ستدفعه لخزينة الضرائب نظير الصفقة ، حيث يتقاضى سواريز راتباً سنوياً يفوق العشرة ملايين جنيه استرليني.
&
و حل المهاجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في المركز الثاني بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإنكلزيي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني إلا أن اجمالي الصفقة قد بلغ 190 مليون و 400 ألف جنيه حيث يحصل الجناح الارجنتيني على راتب سنوي يقارب أربعة ملايين يورو.
&
و في المرتبة الثالثة نجد صفقة هداف المونديال المهاجم الكولومبي خاميس رودريغيز الذي انتقل من موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد الإسباني بصفقة بلغا إجمالي 135 مليون و 500 الف جنيه إسترليني ، حيث يتقاضى الكولومبي راتباً سنوياً يصل إلى ستة ملايين يورو .
&
و تأتي صفقة المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز في المركز الرابع بعدما انتقل من برشلونة الإسباني إلى أرسنال الإنكليزي حيث بلغت قيمة الصفقة الإجمالية 113 مليون جنيه إسترليني مع العلم ان المهاجم التشيلي يحصل على راتب يبلغ سبعة ملايين و 500 الف يورو سنوياً .
&
و في المركز الخامس نجد صفقة المدافع الإنكليزي اليافع لوك شاو الذي اشتراه مانشستر يونايتد الإنكليزي من مواطنه نادي ايفرتون ، حيث بلغت القيمة التعاقدية لانتقاله بـ 103 مليون و 500 الف جنيه، حيث يحصل اللاعب على راتب سنوي يبلغ أكثر من ستة ملايين يورو و هو الراتب الذي تلقى بخصوصه مسؤولي اليونايتد انتقادات شديدة على اعتبار انه راتب مبالغ فيه بالنسبة للاعب لم يصل إلى سن العشرين عاماً .
&
و في المركز السادس تأتي صفقة المهاجم الإسباني دييغو كوستا الذي غادر بطل الدوري الإسباني اتلتيكو مدريد لتقمص ألوان تشيلسي الإنكليزي ، إذ بلغت القيمة الإجمالية للصفقة 102 مليون و 700 ألف جنيه ، حيث يتقاضى حالياً راتباً سنوياً من خزينة البلوز سبعة ملايين و 800 الف جنيه استرليني.
&
وحلت صفقة الإسباني سيسك فابريغاس في المركز السابع بعدما عاد إلى الملاعب الإنكليزية من بوابة تشيلسي قادماً إليه من برشلونة بصفقة بلغت 100 مليون و 300 الف جنيه إسترليني ، حيث يجني فابريغاس سنوياً من خزينة تشيلسي ستة ملايين يورو كراتب سنوي.
&
و في المركز الثامن تأتي صفقة &لاعب الوسط الإسباني خوان ماتا الذي انتقل في يناير المنصرم من تشيلسي الإنكليزي إلى مواطنه مانشستر يونايتد في صفقة قدرت قيمتها الإجمالية بـ 96 مليون و 400 ألف جنيه إسترليني ، علما ان راتبه السنوي يصل إلى نحو 7 ملايين و 800 الف جنيه إسترليني.
&
و في المركز التاسع نجد صفقة المدافع البرازيلي دافيد لويز حيث بلغ إجمالي انتقاله من تشيلسي الإنكليزي إلى باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي مايبلغ 90 مليون و 900 ألف جنيه استرليني ، حيث يحصل حالياً من الخزينة القطرية لحديقة الأمراء على راتب سنوي يصل إلى 9 ملايين يورو.
&
و في المركز العاشر يأتي المدافع الفرنسي الياكيم مانغالا بانتقاله من بورتو البرتغالي إلى بطل الدوري الإنكليزي مانشستر سيتي في صفقة اثارت ضجة إعلامية هي الآخرى بعدما بلغت قيمتها الإجمالية 87 مليون و 700 الف جنيه ، وهو حالياً يحصل على راتب سنوي قيمته خمسة ملايين يورو.
&