&كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الانكليزي عن محاولته التعاقد مع المهاجم الفرنسي تيري هنري قبل انتقال الأخير إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية إنه حاول التعاقد مع الفرنسي تيري هنري عندما كان مساعداً للسير بوبي روبسون على رأس برشلونة الإسباني في عام 1996.
&
وأضاف المدرب البرتغالي الشهير أن النجم الفرنسي اللامع كان في صفوف موناكو ثم رحل إلى يوفنتوس الإيطالي معرباً عن حسرته في فقدان فرصة التوقيع معه والإتيان به إلى صفوف برشلونة الإسباني.
&
وكال البرتغالي مديحاً كبيراً للدولي الفرنسي الأسبق واصفاً إياه بأنه من نوعية اللاعبين الذين يحتاجهم أي مدير فني للأبد خاصة في منافسات الدوري الانكليزي الممتاز &مشيراً إلى أن الجهاز الفني في برشلونة لم يفكر في هنري بعد ذلك.
&
وأشاد مورينيو بمسيرة النجم الفرنسي مع برشلونة عندما انتقل إليه لاحقاً بجانب رحلته مع منتخب بلاده لكنه أكد على أن هنري "المرعب" كان مع أرسنال اللندني.
&
وكان الدولي الفرنسي الأسبق قد بدأ مسيرته الكروية مع نادي الإمارة الفرنسية ثم رحل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي فأرسنال الانكليزي قبل أن يختتم مشواره في القارة العجوز بقميص برشلونة ثم رحل للعب في الدوري الأميركي لكرة القدم.
&
وبعد مسيرة حافلة بالألقاب والبطولات، أعلن هنري اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً لتفقد الساحرة المستديرة واحداً من أبرز نجومها عبر التاريخ.
&
&