أشاد النجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس بالقوة الهائلة التي يتمتع فيها ريال مدريد الإسباني، مشيرا إلى ان بطل أوروبا في الموسم الماضي ليس لديه منافسين في الموسم الحالي.

وقال كارلوس اللاعب السابق لريال مدريد في مقابلة مطولة نقلت تفاصيلها صحيفة "أس" الإسبانية: "ريال مدريد على ما يرام، وكان العام الماضي كذلك، يملك مدرب جيد جدا ويساعد كثيرا".

وأضاف "كان لريال مدريد منافسين في الموسم الماضي ولكن في الوقت الراهن ليس لديه منافسين، هناك الكثيرين ممن يتابعون مباريات ريال مدريد عبر شاشة التلفاز ويشعرون أنهم يفقدون تشابي ألونسو ودي ماريا، ولكن وجود لاعبين على أعلى مستوى مثل توني كروس وجيمس رودريغيز غير الوضع في ريال مدريد، التغيرات الفنية الكثيرة في الموسم الماضي جعلتنا نشعر بالقلق لنرى ماذا سيحدث وما سيكون عليه الفريق في الموسم المقبل، لكنه كان أفضل".

وعن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قال: "هو مثال للاعب كبير ومهني، يريد اللعب في كل المباريات حتى ولو كان مصابا، أراه عصبيا ومتوترا في حال لم يسجل، إنه يفعل كل ما بوسعه من أجل تسجيل الأهداف".

وعن الكرة الذهبية والمقارنات بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال: "الخلاف بين اللاعبين الثلاثة المرشحين هو أمر طبيعي جدا، لكن رونالدو لا يزال هو أفضل لاعب في العالم، ميسي يفعل ما فشل الآخرون في فعله ونجح في تحطيم عدة أرقام قياسية هذا العام، لكن ما أراه هو أن رونالدو أكثر أهمية وأكثر حسما من ميسي، لذلك يستحق الفوز بالكرة الذهبية".

وعن التشكيك في قدرات الإسباني إيكر كاسياس حارس ريال مدريد ومواطنه مارسيلو، قال كارلوس: "كاسياس أفضل حارس في العالم ومارسيلو هو الأفضل في مركزه في الوقت الحالي وهو يختلف بالطبع عن بقية اللاعبين ”

وعن ارتباط اسم لاعب الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا بالانتقال إلى ريال مدريد قال: "كثير من الناس لا يعرفون لوكاس سيلفا، أنا أراه في كل مباراة، انه لاعب عظيم، لقد تألق بشكل كبير في العامين الماضيين، على الرغم من المشاكل بينه وبين المدرب السابق لكروزيرو، يعرف ماذا يفعل في الملعب وكيف يتحرك، وفي حال انتقاله إلى ريال مدريد سيشكل انتقاله اضافة قوية".

وختم كارلوس تصريحاته بالحديث عن كأس العالم للأندية المقامة في المغرب والتي تأهل فيها الفريق الملكي إلى المباراة النهائية، حيث قال: "لأمريكا الجنوبية هذا اللقب له نفس أهمية دوري أبطال أوروبا، وكذلك الحال أصبح بالنسبة للأوروبيين، ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم ويمكنه الفوز بالبطولة".