تصدر نادي تشلسي الإنكليزي قائمة أندية كرة القدم في العالم من حيث عدد اللاعبين الذين قدموا مباريات دولية كاملة في عام 2014، وذلك وفقا لإحصائية نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تشلسي الذي يحتل صدارة الدوري الإنكليزي ويعتبر المرشح الأوفر حظا لنيل اللقب، احتل صدارة أندية العالم من حيث عدد اللاعبين الدوليين، إذ أن حوالي 78.3 من لاعبي الفريق اللندني دوليين وشاركوا مع منتخبات بلادهم في عام 2014.

هذه الإحصائية تضع الفريق الإنكليزي يحتل المركز الأول في أوروبا والعالم قبل ريال مدريد الإسباني النادي الأغلى في العالم والذي احتل المرتية الثانية بنسبة 77.3% من لاعبيه دوليين ولعبوا مباريات دولية كاملة هذا العام.

وحل برشلونة الإسباني في المركز الثالث بنسبة 74.1%، تلاه بايرن ميونخ الالماني في المركز الرابع بنسبة 73.1%، وبوروسيا دورتموند الألماني في المركز الخامس بنسبة 71.4%، علما أن الفريقين الألمانيين يضمات عدة لاعبين نجحوا في التتويج بلقب كأس العالم الأخيرة في البرازيل هذا الصيف.

وجاء مانشستر سيتي الإنكليزي في المرتبة السادسة بنسبة 70.8%، تلاه مواطنه ليفربول بنسبة 68%، وأرسنال ثامنا بنسبة 66.7%، وباريس سان جيرمان الفرنسي تاسعا بنسبة 65.2%، وفي المركز العاشر جاء زينيت سان بطرسبرغ الروسي بنسبة 58.3%.

ويعتبر الدوري الإنكليزي هو الأكبر من ناحية اللاعبين الدوليين الموجودين فيه، إذ شارك 43.5% من لاعبيه مع منتخباتهم هذا العام.

وحل الدوري الألماني في المرتبة الثانية بنسبة 34.1% ثم الدوري الروسي بنسبة 26.2%، وجاء الدوري الإيطالي &في المركز الرابع بنسبة 25.3%، ثم الدوري الفرنسي خامسا بنسبة 22%، والدوري الإسباني سادسا بنسبة 21%.

جدير بالذكر أن الصحيفة البريطانية نقلت هذه الإحصائية عن موقع "فوتبول أوبزيرفاتوري" المتخصص، حيث شارك في هذه الإحصائية العديد من المحللين في مرصد لاعبي كرة القدم المحترفين في سويسرا