&حقق الألمانيان توني كروس وسامي خضيرة رقماً قياسياً فريداً من نوعه إذ باتا أول لاعبين أوروبيين يتوجان بكأس العالم للمنتخبات والأندية في عام واحد مع الماكينات الألمانية وريال مدريد الإسباني توالياً.

&حازم يوسف-إيلاف: لن ينسَ الثنائي توني كروس وسامي خضيرة لاعبيّ خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب الألماني عام 2014 إذ حققا فيه رقماً قياسياً فريداً من نوعه على مستوى المنتخبات والأندية على حد سواء.
&
وبات الألمانيان كروس وخضيرة أول لاعبيّن أوروبييّن يتوجان بكأس العالم للمنتخبات والأندية في عام واحد بعد فوز الماكينات الألمانية بكأس العالم وتتويج ريال مدريد بمونديال الأندية.
&
وكان "ناسيونال مانشافت" قد نجح في الفوز بلقب كأس العالم للمنتخبات للمرة الرابعة في تاريخه على حساب نظيره الأرجنتيني بهدف الشاب ماريو غوتزه في الأشواط الإضافية بعد التمديد.
&
ولعب الثنائي كروس وخضيرة دوراً كبيراً في وصول الماكينات إلى منصات التتويج العالمية في القارة اللاتينية لا سيما الفوز الكاسح في الدور نصف النهائي على راقصيّ السامبا أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة لم تخطر قط على بال أحد!
&
كما تمكن رجال المدرب يواكيم لوف من تجاوز منتخبات من العيار الثقيل على غرار البرتغال في دور المجموعات وفرنسا في دور الثمانية بالإضافة إلى منتخب الجزائر الذي عطلّ الماكينات عن الدوران طيلة الشوطين الأول والثاني قبل أن ينهار محاربو الصحراء بعد التمديد!
&
وعلى صعيد الأندية، حقق سامي خضيرة لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في نسخة 2014 بعد الفوز على الجار العنيد أتلتيكو في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.
&
ونجحت إدارة ريال مدريد الإسباني بقيادة الشامخ فلورنتينو بيريز في الجمع بين الألمانيين خضيرة وتوني كروس في وسط فريق ملعب سانتياغو برنابيو بعد حسم صفقة الأخير من ناديه بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 30 مليون يورو.
&
وخاض ريال مدريد بطولة مونديال الأندية في مراكش المغربية بصفته بطلاً للقارة العجوز وتمكن من إضافة اللقب العالمي إلى خزائنه المليئة بالبطولات والكؤوس على حساب سان لورينزو الأرجنتيني.
&
وبفوز ريال مدريد، حقق الألمانيان كروس وخضيرة رقماً قياسياً خيالياَ إذ بات أول لاعبين من القارة الأوروبية يتوجان بكأسيّ العالم للمنتخبات والأندية في عام واحد!
&
كما واصل توني كروس حصد الألقاب في السنوات الأخيرة حيث توج بالبطولة العالمية للمرة الثانية على التوالي بعدما فاز بها في العام الماضي مع ناديه السابق بايرن ميونيخ الألماني على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.
&
وقبل حمله قميص ريال مدريد في الصيف الفائت، كان كروس قد توج بخماسية نادرة مع العملاق البافاري في عام 2013 حيث حقق كافة الألقاب الممكنة باستثناء الفوز بكأس السوبر الألمانية التي ذهبت لبوروسيا دورتموند بقيادة مدربه الشاب يورغن كلوب.&