بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني اللاعب الوحيد الذي توج بكافة الألقاب المحلية والقارية والعالمية مع ناديين مختلفين بعد فوز الفريق الملكي بلقب كأس العالم للأندية في المغرب.

&حازم يوسف-إيلاف: أصبح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني أول لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يحقق كافة الألقاب المحلية والقارية والعالمية مع ناديين مختلفين!

وتوج صاروخ ماديرا بلقب كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب بعد فوز فريقه الإسباني ريال مدريد على سان لورينزو الأرجنتيني في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء.

وحقق النجم البرتغالي أربعة ألقاب مع نادي العاصمة الإسبانية في عام 2014 هي كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية بالإضافة إلى البطولة العاشرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما نجح الهداف التاريخي لـ"أمجد الكؤوس الأوروبية" في نسخة واحدة في التتويج بلقب الدوري الإسباني في موسم 2011/2012 مع مواطنه الشهير جوزيه مورينيو الذي حقق معه أيضاً بطولتي كأس السوبر المحلية وكأس الملك.

وتمكن قائد المنتخب البرتغالي من الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم بالتعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الرياضية المتخصصة على حساب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في العام الماضي.

وتقاسم نجم الكرة البرتغالية جائزة الحذاء الذهبي لأكثر لاعب يحرز أهدافاً في الدوريات الأوروبية الكبرى في موسم واحد مع الدولي الأوروغوياني لويس سواريز عندما كان الأخير بقميص ليفربول الإنكليزي قبل انتقاله لاحقاً في سوق الانتقالات الصيفية الماضية إلى صفوف برشلونة الإسباني.

وكان كريستيانو رونالدو قد انضم إلى نادي العاصمة الإسبانية صيف عام 2009 في صفقة قياسية آنذاك مقابل 94 مليون يورو آتياً من مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي حقق معه كافة البطولات المحلية والأوروبية والعالمية أيضاً.

وتوج "ملك التسديدات القوية" بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع الشياطين الحُمر في ثلاث مناسبات علاوة على القبض على لقب كأس إنكلترا في مناسبة وحيدة.

وحقق كريستيانو رونالدو لقب "الأميرة الأوروبية" مع فريق المدرب الأسكتلندي الشهير السير أليكس فيرغسون على حساب تشلسي اللندني في نهائي موسكو 2008 بفضل ركلات الترجيح.

ونجح مانشستر يونايتد في الفوز بلقب درع المجتمع الخيرية في مناسبتين اثنتين فضلاً عن التتويج بكأس العالم للأندية في ذات العام الذي حقق فيه الشياطين "ذات الأذنين".

ونظراً لتألقه اللافت في عام 2008، حصل النجم البرتغالي على جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته الكروية متفوقاً على البرازيلي ريكاردو كاكا والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي هيمن لاحقاً على الجائزة الفردية في الفترة ما بين عامي 2009 و2012 قبل أن ينجح كريستيانو رونالدو في استعادتها في العام الفائت.

وتوج "CR7" أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي مع فريق ملعب "أولد ترافورد" ليكون بذلك قد حقق كافة الألقاب والبطولات الفردية والجماعية مع ناديين مختلفين هما مانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الإسباني.

ويسير أيقونة النادي الملكي بثبات نحو الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مشواره الكروي بعدما حقق رباعية نادرة في عام 2014.

وتبدو حظوظ البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وعملاق الحراسة الألمانية مانويل نوير أقل من نظيرهما البرتغالي على الرغم من الأرقام القياسية - الهداف التاريخي لليغا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا - للأول وتتويج الثاني بكأس العالم للمنتخبات مع الماكينات في الصيف الماضي.