&في محاولة من جانبه لتصحيح مسار التحكيم اتخذ الإتحاد الإماراتي قراراً بزيادة بدلات الحكام إلى خمسة الاف درهم عن المباراة الواحدة بدلاً من ثلاثة الاف درهم للتغلب على الصعوبات المالية التي اشتكى منها حكام الصفوة في الدوري الإماراتي.

&ويتوقع أن تكلف الزيادة المالية التي يعتزم الاتحاد الإماراتي تطبيقها على بدلات الصافرة اعتباراً من الدور الثاني لدوري الخليج العربي الى نحو ثلاثة ملايين درهم.
&
ولن يقف الاتحاد الإماراتي في مساعيه نحو تطوير التحكيم عند حد زيادة بدلات الحكام، بل يعتزم يوسف السركال إلى مخاطبة الهيئة العامة للشباب والرياضية لإصدار قرار بتفريغ الحكام خلال المباريات لمساعدتهم على التركيز خلال المباريات بعد الشكوى التي تزايدت في الفترة الاخيرة ضد أخطاء الصافرة.
&
ودفعت شكاوى الأندية إلى المطالبة بالاستعانة بحكام أجانب أسوة لما يحدث في دوريات خليجية، إذ أعلن نادي الوحدة أنه سيضغط على الجمعية العمومية من أجل استصدار قرار يمنح الأندية الحق في الاستعانة بحكام أجانب عند طلبهم لذلك.
&
لكن رئيس لجنة الحكام محمد عمر، اعتراض على هذا الاتجاه، مشدداً على أن فكرة الاستعانة بحكام أجانب ليست مطروحة على الإطلاق، وتعد خطوة للوراء، معتبراً أن الاخطاء التي تحدث هي أخطاء بشرية وتحدث في كل دوريات العالم.
&
ولم يقتنع الأرجنتيني كالديرون، مدرب الوصل، بما ورد عن محمد عمر &بأن الاخطاء التي تحدث من جانب الصافرة أمر عادي اذ وجه اتهاماً صريحاً بأن الحكام يتعمدون اتخاذ قرارات تخدم العين والجزيرة لإهدائهم لقب الدوري.
&
وهاجم كالديرون التحكيم بضراوة عقب خسارة فريقه أمام الجزيرة في الجولة الاخيرة من الدوري بعد أن قام الحكم عمار الجنيني بطرد لاعبه وحيد اسماعيل في الشوط الاول ، وهو التصريح الذى أثار لغطا كبيراً في الساحة الرياضية وسط توقعات بأن يتم معاقبة مدرب الوصل &سواء بالإيقاف أو الغرامة المالية.
&
أخطاء فادحة
&
وقعت صافرة التحكيم الإماراتية في أخطاء عدة تمثلت في احتساب 24 ضربة جزاء مشكوك في صحتها بحسب التقارير الأسبوعية التي كان يتم عقدها خلال برلمان التحكيم، فضلا عن تغاطي الحكام عن احتساب 33 ضربة جزاء أثبت الاعادة التليفزيونية صحتها إلى جانب احتساب تسعة أهداف من أخطاء وتسلل واضح ارتكبها الحكام، وخمسة أهداف تم الغاءها وكانت صحيحة.
&
ومن بين ما تم رصده خلال مرحلة الذهاب أن الحكام قاموا بطرد 14 لاعباً أثاروا خلافات كبيرة حول صحة تلك القرارات والاسهاب في اشهار البطاقة الصفراء بشكل وصل الى قرابة 490 بطاقة.
&