&فرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء ليفربول مع ضيفه أرسنال، واستعاد اتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه وحول تخلفه امام مضيفه اتلتيك بلباو الى فوز كبير، فيما فرط لاتسيو بالفوز أمام إنتر.

إيلاف_الفرنسية: جنب المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل مدربه الايرلندي الشمالي برندن رودجرز المزيد من الاحراج بعدما انقذ فريقه ليفربول من السقوط في معقله "انفيلد" امام ارسنال بادراكه التعادل 2-2 في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

&
وبدا ارسنال في طريقه لتعميق جراح وصيف بطل الموسم الماضي بعدما حول تخلفه امامه الى تقدم 2-1 حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع قبل ان يتدخل سكرتل الذي كان السبب اصلا في احتساب 9 دقائق كوقت بدل ضائع بعد تعرضه لاصابة قوية في رأسه في الدقيقة 52، حارما "المدفعجية" من فوزهم الاول في معقل "الحمر" منذ ايلول/سبتمبر 2012.
&
وجنب سكرتل بكرته الرأسية الصاروخية ليفربول هزيمة ثانية على التوالي بعد تلك التي تعرض لها في المرحلة السابقة امام "الكبير" الاخر مانشستر يونايتد (صفر-3)، ما يعني ان ليفربول تجنب خسارة جميع مبارياته امام "كبار" الدوري الممتاز اذ سبق ان سقط امام مانشستر سيتي 1-3 وتشلسي 1-2 في معلقه.
&
ورفع ليفربول الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد الايطالي البديل فابيو بوريني، رصيده الى 22 نقطة في المركز العاشر، فيما اصبح رصيد ارسنال 27 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف امام جاره توتنهام، الفريق "الكبير" الوحيد الذي فاز عليه ليفربول هذا الموسم (3-صفر).
&
وفرض ليفربول افضليته الميدانية في الشوط الاول لكنه لم يهدد مرمى "المدفعجية" بشكل جدي حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما خسر ارسنال الكرة في منتصف ملعبه فوصلت الى جوردن هندرسون الذي مررها للبرازيلي فيليب كوتينيو الذي تلاعب بالتلاعب قبل ان يطلقها من مشارف المنطقة في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.
&
ولم ينعم ليفربول طويلا بالهدف لكن رد ارسنال جاء بعد ثوان اثر ركلة حرة وصلت بعدها الكرة الى الفرنسي ماتيو فلاميني الذي حولها برأسه لتصل الى مواطنه ماتيو ديبوشي الذي ارتقى عاليا ووضعها برأسه في شباك الحارس الاسترالي براد جونز (2+45).
&
وتكرر السيناريو في الشوط الثاني حيث فرض ليفربول افضليته لكنه انتظر حتى الدقيقة 62 ليهدد مرمى تشيسني بكرة رأسية من القائد ستفين جيرارد بعد عرضية من رحيم ستيرلينغ لكن محاولته علت العارضة بقليل.
&
وجاء رد ارسنال مثمرا بهدف فرنسي اخر بطله هذه المرة اوليفييه جيرو الذي تبادل الكرة مع الاسباني سانتي كازورلا قبل ان يسدد من مسافة قريبة في شباك جونز بعد هجمة مرتدة سريعة للضيوف (65).
&
وحاول ليفربول تجنب الهزيمة وضغط على ضيفه لكنه لم يتمكن من الوصول الى الشباك ثم تعقدت مهمته في الوقت بدل الضائع بعد طرد بوريني لاعتدائه على كازورلا، علما بان اللاعب الايطالي دخل اللقاء في ربع الساعة الاخير من الوقت الاصلي.
&
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة حصل رجال رودجرز على ركلة ركنية انبرى لها ادم لالانا من الجهة اليمنى ولعبها بعيدة الى القائم الايمن حيث طار لها سكرتل وحول الكرة برأسه في الشباك (7+90).
&
وفي مباراة ثانية، فك سندرلاند نحس التعادلات الذي لازمه هذا الموسم وعاد من ملعب نيوكاسل يونايتد بفوز قاتل 1-صفر.
&
وبدا سندرلاند في طريقه للتعادل الثالث على التوالي والسادس في المراحل السبع الاخيرة والحادي عشر من اصل 17 مباراة لكن ادم جونسون اهداه هدف الفوز الثالث هذا الموسم في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة وتمريرة من البديل وليام باكلي.
&
ورفع سندرلاند رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 23 نقطة في المركز التاسع بعد ان مني بهزيمته السادسة هذا الموسم.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ستوك سيتي وتشلسي المتصدر.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & &39 نقطة من 16 مباراة
&
2- مانشستر سيتي & & 39 من 17
&
3- مانشستر يونايتد &32 من 17
&
4- وست هام يونايتد &31 من 17
&
5- ساوثمبتون & & & &29 من 17
&أهداف مباراة ليفربول وأرسنال:

هدف سندرلاند في مرمى نيوكاسل:

أتلتيكو يستعيد توازنه وفياريال يواصل صحوته&

استعاد اتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه وحول تخلفه امام مضيفه اتلتيك بلباو الى فوز كبير 4-1، فيما واصل فياريال صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-صفر الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
على ملعب "سان ماميس"، دخل اتلتيكو الى مباراته مع مضيفه الباسكي وهو يبحث عن تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة على ارضه امام فياريال (صفر-1) وتوديع 2014 بافضل طريقة ممكنة لكن فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني استهل مهمته بشكل مخيب اذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 17 بهدف سجله ميكيل ريكو مورينو.
&
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول ثم مع بداية الثاني ضرب الفرنسي انطوان غريزمان بقوة وادرك التعادل بكرة رأسية بعد عرضية من خوان فران (46)، ثم تقدم نادي العاصمة من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي تياغو ونفذها راوول غارسيا (53) قبل ان يستلم غريزمان المبادرة مجددا بهدفين، الاول في الدقيقة 73 بعد هجمة مرتدة وتمريرة من غابي والثاني في الدقيقة 81 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من راوول غارسيا.
&
ورفع اتلتيكو بهذا الفوز رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني و4 عن جاره ريال مدريد الذي غاب عن هذه المرحلة وتأجلت مباراته مع اشبيلية الى 4 شباط/فبراير المقبل بسبب مشاركته في مونديال الاندية بالمغرب حيث توج بلقبه امس السبت على حساب سان لورنزو الارجنتيني (2-صفر)، فيما تجمد رصيد بلباو عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
وعلى ملعب "ال مادريغال"، انهى فياريال الشوط الاول من مباراته مع ديبورتيفو بهدف وحيد سجله الدولي المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة العاشرة من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة، قبل ان يضيف الارجنتيني لوسيانو فييتو ثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 68 من مسافة قريبة اثر تمريرة من المكسيكي فيكتور رويز و73 من مسافة قريبة ايضا اثر تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.
&
واكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه توماس بينا في الدقيقة 80 بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.
&
وارتقى فياريال، الذي حقق فوزه التاسع هذا الموسم، الى المركز الخامس وبنفس عدد نقاط اشبيلية السادس (30 نقطة) الذي تأجلت مباراته مع مضيفه ريال مدريد.
&
اما ديبورتيفو لا كورونيا فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.
&
وواصل ملقة عروضه الجيدة واختتم 2014 بفوز ثالث على التوالي جاء على حساب مضيفه الجريح التشي متذيل الترتيب 2-1 في مباراة تقدم خلالها صاحب الارض في نهاية الشوط الاول عبر دافيد لومبان (45) قبل ان يرد الضيوف في الشوط الثاني بواسطة ايغناسيو كاماتشو (49) ولويس البرتو (77).
&
ورفع ملقة بفوزه التاسع رصيده الى 30 نقطة في المركز السابع وعلى المسافة ذاتها من فياريال واشبليية وبفارق نقطة فقط خلف فالنسيا الرابع، فيما تجمد رصيد التشي عند 10 نقاط في ذيل الترتيب بعد ان مني بهزيمته العاشرة.
&
وفي مباراة اخرى، فرط غرناطة بفرصة العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ فوزه على اتلتيك بلباو (1-صفر) في 20 ايلول/سبتمبر الماضي، وذلك بعد تقدم على ضيفه خيتافي من الدقيقة 40 بهدف للكولومبي جون كوردوبا حتى الدقيقة 78 حين اهتزت شباكه بهدف التعادل الذي سجله الاوروغوياني ايميليانو فيلاسكيز.
&
ورفع غرناطة الذي حقق انتصارين فقط هذا الموسم، رصيده الى 13 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 17 نقطة لخيتافي في المركز الثاني عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & & & & 39 نقطة من 15 مباراة
&
2- برشلونة & & & & & & 38 من 16
&
3- اتلتيكو مدريد & & & 35 من 16
&
4- فالنسيا & & & & & & 31 من 16
&
5- فياريال & & & & & & & &30 من 16
&
اشبيلية & & & & & & & &30 من 15
&
ملقة & & & & & & & & & 30 من 16

&

أهداف مباراة أتليتكو مدريد وأتليتكو بلباو:

ثلاثية فياريال في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا:

تعادل جديد لسمبدوريا ولاتسيو يفرط بالفوز على إنتر

تواصلت عقدة سمبدوريا مع التعادلات بعدما انتهت مباراته وضيفه اودينيزي 2-2 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي التي شهدت سقوط جاره جنوى امام مضيفه تورينو 1-2 وتعادل لاتسيو مع مضيفه انتر ميلان 2-2 بعد ان كان متقدما بهدفين نظيفين.
&
على ملعب "لويجي فيراريس"، بدا سمبدوريا في طريقه للخروج فائزا من مواجهته مع ضيفه اودينيزي بعدما تقدم عليه منذ الدقيقة 15 بواسطة الاسباني بدرو مبا اوبيانغ، لكن الضيوف ردوا بهدفين سريعين سجلهما السويسري اليكس غيغو (31) والبرازيلي دانييلو لارانغييرا (34).
&
وفي الشوط الثاني نجح فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في ادراك التعادل بواسطة مانلو غابياديني (60) لكنه فشل بعدها في الوصول مجددا الى شباك اودينيزي ليكتفي بتعادله الثاني على التوالي والخامس في المراحل الست الاخيرة والتاسع هذا الموسم مقابل ستة انتصارات وهزيمة واحدة تعود الى المرحلة التاسعة امام انتر ميلان (صفر-1) في 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
ورفع سمبدوريا رصيده الى 27 نقطة في المركز الخامس بنفس عدد نقاط نابولي الرابع الذي فاز على بارما (2-صفر) الخميس في مباراة مقدمة بسبب انشغاله بمباراة الكأس السوبر ضد يوفنتوس غدا الاثنين في قطر، ولاتسيو الثالث الذي فرط بفرصة الانفراد بالمركز الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا واكتفى بالتعادل مع مضيفه انتر ميلان 2-2 في مباراة كان متقدما خلالها بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الاول لكن "نيراتزوري" عاد الى اللقاء في الشوط الثاني وحرم ضيفه من فوزه الثالث على التوالي وتجنب بدوره السقوط للمرة الثالثة في خمس مباريات خاضها في الدوري بقيادة مدربه الجديد-القديم روبرتو مانشيني.
&
وضرب لاتسيو بقوة في الشوط الاول بفضل البرازيلي فيليبي اندرسون الذي سجل الهدفين، الاول بعد دقيقة و37 ثانية على صافرة البداية اثر تمريرة من الروماني ستيفان رادو والثاني في الدقيقة 37 بعد مجهود فردي رائع على الجهة اليسرى حيث تلاعب بالدفاع قبل ان يطلق كرة محكمة من حدود المنطقة الى الشباك.
&
وفي الشوط الثاني عاد انتر الى اللقاء بفضل الكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش الذي قلص الفارق في الدقيقة 66 من تسديدة "طائرة" رائعة اطلقها من مشارف المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا، ثم تمكن المهاجم الارجنتيني رودريغو بالاسيو من تسجيل هدفه الاول هذا الموسم عادل به النتيجة اثر ركلة حرة وصلت عبرها الكرة الى مواطنه ماورو ايكاردي الذي حضرها له برأسه على طبق من فضة (80).
&
ورفع انتر رصيده الى &21 نقطة في المركز الحادي عشر لكن بفارق 6 نقاط فقط عن المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وهو المركز الذي يصارع عليه جنوى ايضا لكن جار سمبدوريا مني اليوم بهزيمته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه تورينو بهدف للاسباني ياغو فالكي (42)، مقابل هدفين للبولندي كميل غليك (52 و63) الذي منح فريقه فوزه الرابع هذا الموسم ونقطته السابعة عشرة.
&
وتجمد رصيد جنوى الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم لتسع مراحل متتالية قبل سقوطه في المرحلة الماضية امام ضيفه روما (صفر-1)، عند 26 نقطة لكنه بقي سادسا بفارق نقطة امام ميلان الذي تعادل السبت مع روما (صفر-صفر) واثنتين امام فيورنتينا الذي اكتفى بدوره بالتعادل على ارضه مع امبولي بهدف للبيروفي خوان مانويل فارغاس (44)، مقابل هدف للورنزو تونيلي (57).
&
وحسم كييفو دربي مدينة فيرونا بفوزه على جاره ومضيفه هيلاس 1-صفر على ملعب "مارك انطونيو بنتيغودي".
&
وسجل البرتو بالوسكي هدف المباراة الوحيد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البوسني ارفين زوكانوفيتش من الجهة اليسرى (81).
&
وهو الهدف الرابع لبالوسكي هذا الموسم.
&
وارتقى كييفو الى المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة، فيما تجمد رصيد هيلاس فيرونا بطل الكالشيو عام 1985، عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.
&
وعاد اتالانتا الجريح من بعيد ليخطف نقطة من ضيفه باليرمو بالتعادل معه بثلاثة اهداف للارجنتينيين جرمان دينيس (40 من ركلة جزاء و76) وماكسيميليانو موراليس (55)، مقابل ثلاثة اهداف لنيكولا ريغوني (6) والارجنتيني الاخر فرانكو فاسكويز (16 و45).

- ترتيب فرق الصدارة
&
1- يوفنتوس & &39 نقطة من 16 مباراة
&
2- روما & & & 36 من 16
&
3- لاتسيو & & &27 من 16
&
4- نابولي & & 27 من 16
&
5- سمبدوريا & 27 من 16

أهداف مباراة إنتر ميلان ولاتسيو:

مرسيليا "بطل الخريف" وليون يزيح سان جرمان عن الوصافة

انهى مرسيليا النصف الاول من الموسم وهو متوج بلقب "بطل الخريف" الشرفي بعد فوزه على ضيفه الجريح ليل 2-1 اليوم الاحد على "ستاد فيلودروم" امام حشد جماهيري قياسي بلغ 62048 متفرجا وذلك في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
واستفاد مرسيليا الذي عوض سقوطه في المرحلة السابقة امام موناكو (صفر-1)، على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له مونبلييه امس السبت بتعادله مع باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر (صفر-صفر)، اذ تمكن فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا من الفوز بلقب "بطل الخريف" بعدما ابتعد بفارق ثلاث نقاط عن نادي العاصمة الذي خسر مركزه الثاني لمصلحة ليون الذي حقق فوزه الرابع على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على مضيفه القوي بوردو بخماسية نظيفة سجلها الكسندر لاكازيت (39 و90) وكورنتان توليسو (56) والجزائري نبيلي فيكير (81) وجوردان فيري (85)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف مضيفه الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد نيكولا بالوا.
&
اما بالنسبة لمرسيليا، فانه يدين بفوزه التاسع على التوالي بين جماهيره، الى البلجيكي ميتشي باتشوايي الذي اهداه النقاط الثلاث في الدقيقة 69 بتسديدة صاروخية من منتصف المنطقة اثر تمريرة من فلوران توفان في مباراة تقدم خلالها اصحاب الارض في الدقيقة 32 بهدية من نولان رو الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه النيجيري فنسنت انياما بعد ركنية من توفين قبل ان يدرك ليل التعادل في الدقيقة 61 عندما توغل السويسري مايكل فراي في الجهة اليمنى ثم مرر الكرة الى جبريل سيديبيه الذي حضرها بدوره الى السنغالي ادريسا غاي فاطلقها الاخير من حدود المنطقة لتتحول من العاجي برايس دجا دجيدجيه وتخدع حارسه ستيف مانداندا.
&
وعلى ملعب "جوفروا غيشار"، واصل سانت اتيان عروضه الجيدة وحافظه على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة العاشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام ضيفه تولوز (صفر-1) في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وذلك بتغلبه على ضيفه ايفان 3-صفر.
&
وضرب سانت اتيان باكرا حيث افتتح التسجيل قبل مرور دقيقة على صافرة البداية عبر الان غراديل، ثم عزز تقدمه في الدقيقة 20 بواسطة الهولندي ريكي فان فولفسوينكل قبل ان يضيف الثالث في الشوط الثاني عبر رومان هاموما الذي كان صاحب تمريرتي الهدفين الاولين لفريقه (65).
&
ورفع سانت اتيان رصيده الى 36 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن ليون ونقطتين عن سان جرمان و5 عن مرسيليا، فيما تجمد رصيد ايفيان عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر بعد ان مني بهزيمته الحادية عشرة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مرسيليا&&&&&&&&&& 41 نقطة من 19 مباراة
&
2- ليون&&&&&&&&&&&&& 39 من 19
&
3- باريس سان جرمان&& 38 من 19
&
4- سانت اتيان&&&&&&& 36 من 19
&
5- موناكو&&&&&&&&&&& 32 من 19
&
شاهد أهداف مرسيليا وليل :&

هوفنهايم يلحق بهرتا برلين ثاني أسوأ هزيمة في تاريخه

الحق هوفنهايم بمضيفه هرتا برلين ثاني اسوأ هزيمة في تاريخه وحقق بدوره اكبر فوز له خلال مواسمه السبعة بين الكبار بعد ان اكتسحه 5-صفر الاحد في المرحلة السابعة عشرة، الاخيرة ذهابا، من الدوري الالماني لكرة القدم.

وحسم هوفنهايم فوزه السابع هذا الموسم والاول في معقل ممثل العاصمة منذ 27 شباط/فبراير 2010 (2-صفر حينها) في الشوط الاول بعد ان انهاه لمصلحته بثلاثية عبر الاميركي جوزن انتوني بروكس (23 خطأ في مرمى فريقه) والبوسني سيجاد صالحوفيتش (26 و39 من ركلتي جزاء) قبل ان يضيف سفين شيبلوك (74) وسيباستيان رودي (84) الهدفين الرابع والخامس.

وهذه ثاني اسوأ هزيمة في تاريخ مشاركات نادي العاصمة في دوري الدرجة الاولى وبفارق هدف فقط عن اسوأ هزيمة في تاريخه (صفر-6) والتي تلقاها في ثلاث مناسبات امام هامبورغ (5 نيسان/ابريل 1980) وفيردر بريمن (5 نيسان/ابريل 1991) وبايرن ميونيخ (17 اذار/مارس 2012).

وودع هرتا برلين بالتالي عام 2014 باسوأ طريقة ممكنة على ارضه وبين جماهيره وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر بعد ان مني بهزيمته التاسعة حتى الان.

وفي مباراة ثانية، حرم الاسباني خوسيلو فرايبوغ متذيل الترتيب وصاحب الارض من فوزه الثالث فقط هذا الموسم بعدما ادرك التعادل لفريقه هانوفر 2-2 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي تقدم فيها المضيف بهدفين نظيفين عبر مايك فرانتس (45) ومارك اوليفييه كمب (81) قبل ان يعود الضيوف بواسطة البرازيلي ليوناردو بيتنكورت (83) ثم خوسيلو الذي جنبهم الهزيمة الثامنة ورفع رصيدهم الى 24 نقطة في المركز الثامن، مقابل 15 نقطة لفرايبورغ في قاع الترتيب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ&&&&& 45 نقطة من 17 مباراة

2- فولفسبورغ&&&&&&&& 34 من 17

3- ليفركوزن&&&&&&&&& 28 من 17

4- مونشنغلادباخ&&&&&& 27 من 17

5- شالكه&&&&&&&&&&&& 27 من 17

اوغسبورغ&&&&&&&&&&&& 27 من 17