اختارت مجلة Placar"" البرازيلية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني كأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

ونشرت المجلة البرازيلية قائمة لأفضل خمسين لاعبا لهذا عام، حث تربع مهاجم ريال مدريد على القمة متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والهولندي أرين روبين والحارس الألماني مانويل نوير والأرجنتيني آنخيل دي ماريا .

ونشرت المجلة البرازيلية تقريرا عن الأرقام الخارقة التي حققها النجم البرتغالي مع ريال مدريد حيث نجح في إنهاء العام 2014 بتسجيل 60 هدفا، ووصوله الى 23 هاتريك كافضل من سجل هاتريك في الدوري الاسباني في التاريخ وتسجيله حتى الان 25 هدفا في 15 مباراة في الدوري الاسباني .

وحل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي في القائمة، على الرغم من عدم فوزهما بأي شيء مع برشلونة، فيما جاء الهولندي الطائر أرين روبن في المرتبة الرابعة.

أما الحارس الألماني مانويل نوير الذي ينافس رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 فقد حل في المرتبة الخامسة متفوقا على الأرجنتيني دي ماريا.

وضم بايرن ميونخ تسعة لاعبين من بين قائمة الـ 50 لاعبا وهم:&(روبن، نوير، شفاينشتايغر، مولر، غوتزه، ريبري، ليفاندوفسكي، لام وتشابي ألونسو).

وفي المركز الثاني حل ريال مدريد واللاعبين هم: (توني كروس وجيميس رودريغيز وغاريث بيل (13) ومودريتش وكريم بنزيمة وكيلور نافاس).

ومن برشلونة كان 6 لاعبين وهو: (ميسي ونيمار ولويس سواريز وماسكيرانو وراكيتيتش وانيستا، إضافة إلى أليكسيس قبل انتقاله إلى أرسنال وسيسك فابريغاس قبل انتقاله إلى تسلسي.

بشار إلى أن رنالدو يواصل حصد الجوائز الفردية في سنة واحدة، حيث سيكون عام 2014 لا ينسى بالنسبة له، خصوصا وانه الاوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي سيتم الإعلان عنها في 12 يناير، علما أنه نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، كما نال لقب الحذاء الذهبي، إلى جانب نيله لجائزة شخية العام الدولية من هيئة الاذاعة البريطانية، وتم نكريمه من شبكة ESPN كأفضل رياضي دولي.

أفضل 10 لاعبين في العالم وفقاً للمجلة البرازيلية:

1. كريستيانو رونالدو

2. ليونيل ميسي

3. نيمار

4. اريين روبين

5. مانويل نوير

6. دي ماريا

7. إبراهيموفيتش

8. توني كروس

9. جيمس رودريغيز

10. لويس سواريز