&اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني كأفضل لاعب في العالم لعام 2014 متفوقاً على نجوم كثر أبرزهم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأجرت صحيفة الغارديان البريطانية استفتاء حول اللاعب الأفضل في العالم للعام الحالي شارك فيه نخبة من نجوم كرة القدم السابقين في الملاعب الانكليزية.
&
وجاء النجم البرتغالي في المركز الأول في قائمة أفضل لاعبي العالم يليه غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذي حل في المركز الثاني.
&
ونال الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب بلاده المركز الثالث كأفضل لاعبي العالم في عام 2014 ثم حصل زميليه الهولندي آريين روبن والألماني توماس مولر على المركزين الرابع والخامس على التوالي.
&
وتواجد النجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي انتقل من ليفربول الانكليزي إلى برشلونة الإسباني في الصيف الماضي في المركز السادس ثم زميله البرازيلي نيمار سابعاً والويلزي غاريث بيل من ريال مدريد في المركز الثامن فيما حل الألماني فيليب لام والأرجنتيني سيرجيو أغويرو في المركزين التاسع والعاشر.
&
وكان الفيفا قد أعلن عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير.
&
وسيعلن الفيفا عن الفائز بالكرة الذهبية في ال12 من يناير المقبل وسط توقعات بفوز النجم البرتغالي بالجائزة للمرة الثاني على التوالي حيث حقق أربعة ألقاب مع ريال مدريد في عام 2014 هي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
&