تأهل المنتخبان القطري والبحريني إلى المباراة النهائية من كأس آسيا السادسة عشرة لكرة اليد المؤهلة لنهائيات مونديال الدوحة 2015، وذلك بعد فوزهما على منتخبي إيران والامارات على التوالي اليوم الثلاثاء في صالة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي المنتخبان القطري والبحريني في المباراة النهائية بعد غد الخميس.

وضمنت منتخبات البحرين وايران والامارات التأهل إلى مونديال الدوحة 2015 بوصولها الى دور الاربعة، والامر ذاته بالنسبة بالنسبة للمنتخب القطري المضيف الذي نجح في تخطي نظيره الايراني 23-22 (الشوط الاول 12-11).

وجاءت المباراة مثيرة في شوطها الأول بعد تألق الأخوين سجاد استكي والله كرم استكي ومعهما الحارس سعيد برخورداي.

وكانت البداية ايرانية مع التقدم بفارق هدفين، لكن سرعان ما أعاد المنتخب القطري ترتيب أوراقه وسط تألق الحارس جوران ستويانوفيج ومعه لاعب الدائرة يوسف بنعلي فضلا عن لاعب الجناح مراد عبدالرزاق، لينتهي الشوط بتفوق قطر بفارق هدف.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب القطري في استغلال تألق حارسه جوران ليواصل تقدمه ويوسع الفارق إلى خمسة أهداف، لكن المنتخب الايراني قلص الفارق إلى هدف واحد مع نهاية المباراة.

وفي المباراة الثانية، لم يجد المنتخب البحريني صاحب الأرض والجمهور أي صعوبة في تحقيق فوز مريح بفارق سبعة أهداف 27-20 (الشوط الاول 15-8).

وفرض المنتخب البحريني سيطرته على المجريات بعد مرور ربع الساعة الأول بفضل تألقه في الجانب الدفاعي والانطلاقات السريعة في الكرات العكسية المرتدة مع تألق محمود عبدالقادر ومعه الحارس محمد عبدالحسين.

وفي الشوط الثاني فضل مدرب البحرين الجزائري صالح بوشكيريو اراحة لاعبيه الأساسيين واعطاء الفرصة للاعبي الاحتياط، وفي المقابل حاول المنتخب الاماراتي العودة للمجريات وتقليص الفارق لكن صاحب الارض فرض تفوقه من جديد وأنهى المباراة بفارق مريح.