رفع لاعب مصري يلعب لأحد أندية المؤسسة العسكرية علامة quot;CCquot; تأييدًا للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الذي يستعد لترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة المقبلة، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.


حازم يوسف - إيلاف: لوّح لاعب مصري يلعب لأحد أندية المؤسسة العسكرية بعلامة quot;CCquot; عقب تسجيله هدفًا في مباراة فريقه ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز.

وسجل صلاح أمين مهاجم فريق طلائع الجيش هدفًا من ركلة جزاء في شباك quot;الإسماعيليquot; على ملعب جهاز الرياضة العسكري وهرول فرحًا، وقام برفع يديه ملوّحًا بعلامة quot;CCquot;، في إشارة منه إلى المشير عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الذي يستعد لإعلان نفسه مرشحًا في انتخابات الرئاسة المقبلة، المزمع عقدها في الصيف المقبل.

صلاح ينفي خوفًا من مصير عبد الظاهر

عقب نهاية المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، نفى صلاح رفعه أي شعار سياسي في مباراة طلائع الجيش والإسماعيلي مؤكدًا أن لا دخل له في السياسة، علاوة على أنه وزملاؤه ممنوعون من الخوض في تلك الأمور بسبب انتمائهم إلى أحد أندية المؤسسة العسكرية التي تُعرف بـquot;الانضباطquot;، وتحكمها قوانين واضحة لا مجال فيها للتأويل.

وأوضح صلاح أن الإشارة التي رفعها صلاح quot;CCquot; كانت إهداء إلى صديقه، الذي تنبأ له بإحراز هدف في مباراة الإسماعيلي بعد صيامه عن التهديف في الفترة الماضية على هامش حضوره عيد ميلاده أخيرًا.

وتنص لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم على إيقاف أي لاعب يرفع شعارًا سياسيًا لمدة 5 مباريات متتالية وغرامة مالية تصل إلى 15 ألف جنيه مصري.

السياسة حاضرة دائمًا في الأحدث الرياضية

وكان مهاجم الأهلي المصري أحمد عبد الظاهر قد لوّح بشعار quot;رابعةquot; في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام أورلاندو بيرايتس الجنوب أفريقي، وأثار حالة من الجدل بين مؤيد لحركته ومعارض بقوة لها.

وأوقف النادي الأهلي القاهري لاعبه أحمد عبد الظاهر عن المباريات، وحرمه من المشاركة مع زملائه في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في المغرب في منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، إضافة إلى تغريمه ماليًا وإعارته إلى أحد الأندية الليبية لمدة 6 أشهر.

كما أوقف الاتحاد المصري برئاسة اللواء جمال علام لاعب انبي السابق عن تمثيل quot;الفراعنةquot; في المحافل الدولية لمدة عام، فضلًا عن إيقافه محليًا لمدة 3 أشهر. كما قام حكم مصري خلال قيادته إحدى مباريات الدوري المحلي الممتاز برفع إصبعين من كل يد هربًا من التلويح بـquot;إشارة رابعةquot;، التي يرفعها أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

عقب نهاية المباراة، التي جمعت الإنتاج الحربي والجونة، أوضح الحكم شطا الشهير بــquot;دالاسquot; أنه رفض التلويح بأربعة أصابع ولجأ إلى رفع إصبعين من كل يد للإشارة إلى 4 دقائق تجنبًا لإشارة quot;رابعةquot; التي دأب أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على رفعها في جميع تظاهراتهم ووقفاتهم واحتجاجاتهم المستمرة، وكي لا يستغلها أنصار جماعة الإخوان المسلمين لمصلحتهم.

وأوقف الاتحاد المصري للكونغ فو لاعبًا مصريًا، تُوّج بذهبية في دورة الألعاب القتالية، التي أقيمت في مدينة سان بطرسبوغ الروسية، بعد رفعه quot;إشارة رابعةquot; على منصات التتويج إلى جانب ظهوره بقميص أصفر اللون يحمل العلامة نفسها.

وأبدى الاتحاد المصري للكونغ فو استغرابه من ارتداء البطل المصري قميص quot;رابعةquot; على منصات التتويج في روسيا، معتبرًا أن ما قام به يوسف إهانة بالغة للاتحاد ولا يُعبّر سوى عن شخصه فقط وليس بلده.

كما تحوّلت مباراة الفراعنة وغانا في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل في الصيف المقبل إلى ساحة سياسية بامتياز، إذ رفع بعض مشجعي المنتخب المصري صورًا لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، بينما رفع آخرون quot;إشارة رابعةquot; مع بعض الجماهير الغانية في أكرا.

وأظهر الإخوان المسلمون، الذين يُشكلون العمود الفقري في quot;التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلابquot;، شماتة كبيرة بهزيمة المنتخب المصري بسداسية تاريخية أمام غانا في التصفيات الأفريقية المونديالية.

شاهد الفيديو :