احرز الألماني مارسيل كيتل اليوم الخميس المرحلة الثانية من النسخة الاولى لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي يستمر حتى 8 شباط/فبراير الحالي بمشاركة 16 فريقا يمثلها نخبة من افضل الدراجين في العالم.

وقطع كيتل مسافة المرحلة الثانية البالغة 122 كلم في 2.50.30 ساعة بفارق اجزاء قليلة من الثانية عن السلوفاكي بيتر ساغان الثاني، والاميركي تايلور فيني الثالث صاحب الصدارة في المرحلة الاولى .

ورفع كيتل (فريق جاينت شيمانو) رصيده الى 20 نقطة واحتل المركز الثالث في الترتيب العام، لكن الصدارة بقيت لفيني (فريق بي ام سي) برصيد 32 والذي احتفظ لليوم الثاني على التوالي بالقميص الاحمر والازرق والابيض والاسود.

وقال كيتل quot;شعور جميل جدا ان تعبر خط النهاية في المركز الاول، انا شخص محظوظ اليوم، لكن مااريد فعله ان اكون في المركز الاول في ختام المنافسات وليس الانquot;.

وكان الدراجون في منافسات اليوم حظيوا بلقاء مع الاسباني فرناندو الونسو سائق فريق فيراري في فورمولا واحد وبطل العالم عامي 2005 و2006.

وعبر الونسو الذي يزور دبي حاليا عن سعادته quot;بحضور الحدث المهم، وانا من عشاق الدراجات الهوائية وامارسها كرياضة دائما لاكتساب اللياقة البدنيةquot;.

وتقام غدا المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 162 كلم واطلق عليها اسم quot;مرحلة الطبيعةquot; وسينطلق فيها المشاركون خارج مدينة دبي وعبر الصحراء وتنتهي في منطقة حتا.

يذكر ان طواف دبي يعد الاعلى تصنيفا في اسيا وباكورة الموسم في القارة، الاول من نوعه الذي تنظمه الامارات، وهو سيقطع مسافة 418 كلم في اهم معالم مدينة دبي من بينها برج خليفة، المبنى الاعلى في العالم، ومضمار ميدان لسباقات الخيول وفندق برج العرب.

- ترتيب الدراجين الخمسة الاوائل في المرحلة الثانية:

1- الالماني مارسيل كيتل 2.50.30 س

2- السلوفاكي بيتر ساغان 2.50.30 س

3-الاميركي تايلور فيني 2.50.30 س

4- الاسباني خوان خوسيه دل فال 2.50.30 س

5- الايطالي جياكومو نيزولو 2.50.30 س

- ترتيب الخمسة الاوائل:

1- الاميركي تايلور فيني 32 نقطة

2- السلوفاكي بيتر ساغان 21 نقطة

3- الالملاني مارسيل كيتل 20 نقطة

4- الجنوب افريقي ويليام جاكوبس 16 نقطة

5- البريطاني ستيفن كامينغز 16 نقطة