ذكرت صحيفة quot;ديفنسا سنترالquot; الاسبانية اللجنة الفنية في الاتحاد الاسباني لكرة القدم قرر معاقبة الحكم أنخل أيزا جاميز بالإيقاف لمدة شهر عن ادارة المباريات بعد ما وصفته الاداء الكارثي له في مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو في المرحلة الماضية من الدوري الاسباني.

وكان الحكم قد طرد كريستيانو رونالدو في آخر ربع ساعة من المباراة بسبب عراك بينه وبين مع لاعب أثلتيك بلباو ميكل بالنزياغا الذي نال البطاقة الصفراء وذلك بعد ان طالب النجم البرتغالي بضربة جزاء.

وأعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني أنها أوقفت رونالدو لمباراة واحدة بسبب حصوله على البطاقة الحمراء نتيجة حركة عنيفة وغير رياضية ضد ايتوراسبي ثم لمباراتين إضافيتين بسبب الحركة الاعتراضية التي قام بها لحظة خروجه من الملعب.

وكان حكم المباراة ، سجل في تقريره الإشارات التي قام بها رونالدو بيديه لدى خروجه من أرضية الملعب بعد تلقيه بطاقة حمراء.

وأشار الحكم في تقرير المباراة إلى أن رونالدو بعد طرده وبينما كان يغادر أرضية الملعب، لطم وجهه براحة يده عدة مرات، متوجهاً إلى الحكم الرابع.

من جهتها أكدت صحيفة quot;ماركاquot; الإسبانية أن الحركة التي قام بها كريستيانو رونالدو، بعد طرده في مباراة فريفه أمام أتلتيك بلباو لم تكن موجه إلى الحكم الرابع.

واستندت الصحيفة المعروفة بميولها للنادي الملكي إلى فيديو نشرته قناة quot; كواتروquot; الإسبانية أكدت من خلاله أن ما جاء في تقرير حكم المباراة عن ان رونالدو توجه بحركة غير أخلاقية للحكم الرابع غير صحيح، وأن الحكم الرابع لم يكن أمام النجم البرتغالي عندما قام بتلك الحركة.