كشفت صحيفة quot;ديفنسا سنترالquot; الاسبانية النقاب عن أن هناك صفقة تبادلية تلوح في الافق بين نادي ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، تقضي بانتقال مهاجم الفريق الملكي، الفرنسي كريم بنزيمة، الى صفوف البي أس جي، مقابل انتقال المهاجم الأورغوياني إديسون كافاني الى النادي الاسباني.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في فرنسا بأن هناك استراتيجية جديدة جديدة ستتبعها غالبية أندية الدوري الفرنسي وتقضي باستعادة لاعبو المنتخب الفرنسي في الأندية الأوروبية، فضلاً عن أن مالك النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي يريد أن يمنح فريقه النكهة الفرنسية حيث أكد في حديث سابق له قال فيه: quot;من المهم بالنسبة لنا أن توظيف اللاعبين الفرنسيين في باريس سان جيرمان للفوز في البطولة الفرنسية مرة أخرىquot;.

من جانبه ريال مدريد سيرحب كثيرا بالفكرة خصوصا وأنه حاول ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، كما انه مازال يبحث عن مهاجم هداف.

ووفقا لمعلومات الموقع فإن الصفقة قد تتم قبل انطلاق كأس العالم 2014 في البرازيل في شهر يونيو المقبل، وبدون أي مقابل مادي.

وأشارت الصحيفة إلى ان فكرة النادي الباريسي تقوم في الوقت الحالي على منح النكهة الفرنسية على الفريق، وأن المهاجم كريم بنزيمة هو أحد الخيارات المهمة، وعلاوة على ذلك فإن مستوى اللاعب يسمح له بقيادة الفريق وتحقيق طموحه في الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا في السنوات المقبلة.

وكانت تقارير كشفت عن أن المهاجم الاورغوياني يعتزم الرحيل عن النادي الباريسي مع نهاية الموسم الحالي، حيث ان اللاعب غير راض تماما عن دوره مع نادي الاثرياء، ولا سيما بسبب الطريقة التي يتبعها مدرب الفريق لوران بلان مع كافاني، حيث يعتمد المدرب على كافاني في مركز الجناح وذلك من اجل الاعتماد على النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كرأس حربة.

يذكر أن اللاعب الذي انتقل الى النادي الباريسي الصيف الماضي قادما من نابولي الايطالي، ارتبط اسمه بالانتقال الى مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين، كما ان تقارير أوضحت أمس أن ممثلون عن إديسون كافاني وصلوا اليوم الى العاصمة الانكليزية لندن لبحث مستقبل اللاعب مع أحد عمالقة الاندية الانكليزية.