أكد الإسباني كارلوس جوربيجي quot; 32 عاماً quot; محور دفاع فريق أتليتكو بلباو الإسباني أنه قضى أوقاتاً عصبية بسبب الانتقادات التي وجهت إليه في أعقاب تسببه في طرد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني وذلك أثناء خوضهما مباراة فريقهما التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الجولة الثانية والعشرين من منافسات الليغا الإسبانية .

وأوضح جوربيجي في تصريحات خص بها صحيفة quot; ماركا quot;الإسبانية عن الواقعة ، حيث قال :quot; لقد أدعى رونالدو أن الكرة لمست يدي وصار يلوح بيده بحدوث ذلك ، إلا أنني أخبرته بعدم صحة ذلك وأنا أضع يدي على صدره ، ليقوم بضربي بيده على وجهي وأسقط تلقائياً على أرض الملعب quot;.

وتابع :quot; لم أكن أتعمد من خلال ذلك بأن يقوم الحكم بطرد رونالدو ، والا لبقيت ساقطاً طوال الوقت على الأرض ، ولكني قمت على الفور وهذا يؤكد نزاهتي كلاعب بأني بعيد عن مثل هذه التصرفات quot;.

وأكمل :quot; لقد انهيت المباراة وأنا راضي عن ماقدمته على الرغم من قلقي لما سيحدث لاحقاً من حملات إعلامية أو جماهيرية ، لأنني أعلم مسبقاً أن الحادثة لن تمر مرور الكرام quot;.

وعن الحملات التي وجهته إليه وتسببت له بالسباب والشتائم ، وفتح ملف قديمه في مسيرته الرياضية وذلك بعد أن تم إيقافه بسبب تعاطيه المنشطات عندما كان لاعباً في أوائل العشرينات من عمره ، حيث قال :quot; أنا لست ذات اللاعب الذي كان يبلغ من العمر الثانية والعشرين ، فأنا حالياً رب أسرة ولدي زوجه وأبنه ويؤسفني أن تصل إلى أسماعهما ما يقال عني ، لان ذلك سيؤلهما حتماً ، ومما لا شك فيه أن مثل هذه الأحداث من الممكن حدوثها حتى اعتزالي لعب الكرة ، ولكن هناك بعض الحدود التي لا يجب تجاوزها والتعرض فيها لحياة اللاعب الشخصية وعائلته quot;.

واختتم حديثه :quot; اشكر النادي وجميع زملائي اللاعبين وجماهير الفريق ، على ماقدموه لي من دعم ووقفة ضد ما عانتيه خلال الأسبوع المنصرم quot;.

وتسببت الحادثة في طرد كريستيانو رونالدو في آخر ربع ساعة من المباراة في أعقاب مطالبته بضربة جزاء لصالح فريقه بعد إدعاءه أن الكرة لمست يد كارلوس جوربيجي ، قبل أن يخرج من ملعب المباراة وهو يلطم على وجهه اعتراضاً على القرار ، مما تسبب ذلك في إيقافه لثلاث مباريات في الدوري الإسباني ، حيث غاب عن مشاركة الفريق أمام فياريال فيما سيغيب أيضا عن مواجهة ختيافي في 16 فبراير ، إلى جانب غيابه عن مواجهة إلتشي في 22 فبراير .

شاهد اللقطة مثار الجدل :