جاء قرار رؤساء اتحادات الدول الخليجية والعراق واليمن، بتحديد موعد بطولة خليجي 22 في الرياض خلال الفترة من 13 الى 26 من شهر نوفمبر المقبل، ليضع الكرة الإماراتية في مأزق كبير بشأن الترتيبات للموسم المحلي القادم.


مطر عبيد - دبي:وجد الاتحاد الإماراتي ولجنة دوري المحترفين نفسيهما في موقف لا يحسدان عليه من أجل التوافق على روزنامة الموسم الجديد، ومحاولة التوافق بين مطالب المنتخب الوطني المرتبط بحدثين كبيرين خلال الموسم المقبل، سواء على صعيد بطولة خليجي 22، أو بطولة أمم آسيا، التي ستقام في ضيافة استراليا، خلال يناير من العام القادم.

ويتمسك المدرب الوطني مهدي علي، بإقامة تجمع للمنتخب الوطني الإماراتي قبل أي بطولة بشهر كامل ما يعني أن الدوري سيتوقف من 13 أكتوبر وحتى منتصف فبراير.
وينتظر أن يشهد الأسبوع المُقبل اجتماعاً ثلاثياً بين لجنة دوري المحترفين، واتحاد الكرة والمدرب مهدي علي، في محاولة للتوصل إلى صيغة تفاهم تضمن تقليص فترات التجمع الخاصة بالمنتخب الوطني، لضمان استمرار المسابقة دون هذا التوقف الكبير والمُحدد من قبل المدرب.
كما يتوقع أن تتم خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، مناقشة فترات التوقف الخاصة بالمنتخب ومحاولة إقناع الأندية بقبول فكرة الدوري المضغوط الذي تعتزم لجنة دوري المحترفين تطبيقه في الموسم المقبل.
ووضعت لجنة دوري المحترفين مواعيد مبدئية لانطلاقة إقامة مباراة السوبر بين بطلي الدوري يوم 26 أغسطس، بينما تنطلق بطولة الدوري في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.
الجنيبي: نحاول التواصل مع كافة الأطراف المعنية لإيجاد حل
واعترف نائب رئيس لجنة دوري المحترفين عبد الله ناصر الجنيبي، بأن هناك مشكلة حقيقية تواجه اللجنة بخصوص اعداد الجدول الخاص بالموسم الجديد.
وقال : quot;بدأنا من الآن محاولة التواصل مع كافة الاطراف المعنية بالمسابقة سواء اتحاد الكرة أو لجنة المنتخبات الوطنية وكذلك الاندية، لأننا جميعاً نعمل في خندق واحد ولابد للجميع أن يكون مقتنعاً بأن عليه أن يقدم تنازلات بشأن مطالبه لضمان اقامة المسابقة من دون تعقيداتquot;.
وأوضح : quot;في السابق، كان خيارنا اقامة quot;دوري مضغوطquot;، بحيث تقام جولة كل أربعة أيام، لكن الوضع الان أصبح مختلفاً في ظل تمسك مدرب المنتخب بالفراغات التي حددها لتجمعات المنتخب الوطني، والغموض الذي يحيط بنظام بطولة الاندية الآسيوية في العام المقبل، حيث وردتنا معلومات مؤكدة حول نية الاتحاد الآسيوي اجراء تعديلات جوهرية على نظام المسابقة، ولا نعلم الوضعية التي ستكون عليها المسابقةquot;.
واستبعد عبد الله ناصر الجنيبي تماماً فكرة الغاء مسابقة الدوري في الموسم المقبل، بعد أن انتشرت شائعات في الاندية حول هذا الموضوع.
وقال : quot;الفكرة لم ولن تُطرح داخل لجنة دوري المحترفين، وهي فكرة مستبعدة تماماً من حساباتنا، أتصور أن هناك دولاً خليجية تمر بنفس الظروف التي ستتعرض لها الكرة الاماراتية، والحل ليس في الغاء المسابقة، وانما في وضع برمجة تخدم الاطراف كافة، دون أن يتضرر أحد من الطرف الاخرquot;.
وكان الإعلامي الإماراتي الشهير عدنان حمد الحمادي، قد سخر من اتحاد بلاده بسبب المقترح الذي قدمه المسؤولون على طاولة اجتماع رؤساء اتحادات الدول الخليجية والعراق واليمن، بشأن اقامة بطولة خليجي 22 في شهر أكتوبر.
وقال عدنان حمد خلال برنامج quot;رادارquot; الذي يقدمه على قناة دبي الرياضية، اذ صدق أن أقدم اتحاد الكرة على هذه الخطوة، فعلى الاتحاد السلام، هل يُعقل أن يقدم اتحاد الكرة مقترح اقامة البطولة في توقيت الحج وكافة المؤسسات الحكومية في المملكة تكون مُعطلة في هذا التوقيتquot;.