كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن ملعب المباراة النهائية التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا وعن حكم اللقاء الذي سيدير الكلاسيكو المرتقب.

وأوضحت صحيفة ماركا أن ملعب مستايا التابع لنادي فالنسيا هو الأقرب لاستضافة نهائي كأس الملك بين الغريمين التقليديين في الـ19 من شهر أبريل القادم.

وعلمت الصحيفة الإسبانية عبر مصادرها الخاصة في اتحاد الكرة أن الحكم الدولي الإسباني ماثيو لاهوز هو الأقرب لإدارة نهائي ريال مدريد وبرشلونة.

وبنت الصحيفة مهمة إسناد إدارة اللقاء تحكيمياً إلى لاهوز بسبب قرارات الاتحاد الإسباني بمعاقبة الحكم تيكسيرا بعد أخطائه التحكيمية في بطولة الكأس هذا الموسم وإيقاف إيزا غاميز بعد قراراته في ملعب سان ماميس الجديد في لقاء أتليتك بلباو ضد الريال في الدوري الإسباني.

وأدار أنديانو مالينكو دربي العاصمة الإسبانية بين الريال والأتلتيكو في ملعب فيسنتي كالديرون ليصبح ماثيو لاهوز المرشح الأبرز لإدارة نهائي الكأس في المستايا في 19 أبريل المقبل.

وقاد لاهوز 17 مباراة لريال مدريد فاز النادي الملكي بـ13 لقاء وخسر مباراتين وتعادل في مثلهما فيما أدار لبرشلونة 11 مواجهة حقق النادي الكتالوني منها 8 انتصارات وتعادل في 3 مناسبات ولم يخسر معه أبداً.

وتأهل ريال مدريد لنهائي كأس إسبانيا بعد تخطيه جاره أتلتيكو بنتيجة 5/0 في مجموع المباراتين بينما عبر برشلونة ريال سوسييداد بفوزه ذهاباً بهدفين نظيفين وتعادله إياباً بهدف لمثله.