توقعت صحيفة quot;أسquot; الإسبانية أن يتولي المدرب الحالي لبرشلونة الإسباني، الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينيو مسؤولية الإدارة الفنية للمنتخب الأرجنتيني خلفاً للمدرب الحالي أليخاندرو سابيلا.

وذكرت الصجيفة المدريدية أن خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم يستعد لتقديم عرضا مغريا لمدرب الفريق الكاتالوني، من أجل الاشراف على تدريب المنتخب الأرجنتبنب، بعد انتهاء كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأشارت الصحيفة إلى ان رغبة الاتحاد الأرجنتيني بالتعاقد مع مدرب برشلونة، تأني في ظل صعوبة التعاقد مع مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني الذي يُتوقع بقاءه مع فريقه الحالي لمدة ليست قصيرة قبل التوجه لفريق إيطالي ثم التفكير في منتخب بلاده.

وكان تاتا مارتينيو قد وقع في يوليو 2013 على عقد مع النادي الكاتالوني لمدة عامين، إلا أنه في حال رحيله لتدريب المنتخب الألاجنتيني فقد يتم تعويض برشلونة ماديا عن العام الأخير في عقد مارتينو.

من جهتها صحيفة quot;سبورتquot; الإسبانية أشارت الى ان الفكرة قد لا تكون مجرد كلام في الهواء، فهذا حلم مارتينو قد يتحقق بتولي مهمة تدريب المنتخب الأرجنتيني، والعودة مجددا لبلاده.

وقالت الصحيفة بأن اليخاندرو سابييا التقى يوم الخميس مدرب برشلونة في المدينة الرياضية، حيث راقب سابييا كل من ليونيل ميسي وخافير ماسكيرانو عن قرب، وكان واضحاً ان هناك علاقة جيدة بين المدربين.

وأشارت الصحيفة إلى أن سابييا كان مهتماً جداً بتجربة تاتا مارتينو على مقاعد بدلاء برشلونة، ومن يدري الصيف المقبل إن كان المدربان سيتبادلان الادوار ويأخذ كل مدرب مكان الآخر.

وتاتي هذه التقارير في ظل التكهنات التي توقعت رحيل المدرب الأرجنتيني عن تدريب الفريق الكاتالوني، بعد عدة نتائج كارثية حققها الفريق في الدوري الإسباني حيث يحتل برشلونة الآن المركز الثالث وهو الأمر الذي جعل مستقبل مارتينيو مع الفريق يبدو غامضا.

وكانت تقارير اسبانية ذكرت أن نادي برشلونة سيبدأ في تنفيذ quot;الخطة بquot; في حال عدم استمرار مدربه تاتا مارتينو في منصب المدير الفني للفريق خلال الموسم المقبل، حيث نقلت عن وسائل الاعلام الهولندية أن اسم لاعب برشلونة السابق، والمدرب الحالي لفريق أياكس امستردام الهولندي، فرانك دي بوير بات أقرب الأسماء المرشحة لخلافة تاتا مارتينينو، على دكة بدلاء النادي الكاتالوني، في حال قرر مارتينيو الرحيل، لينضم المدرب الهولندي الى قائمة أسماء المدربين الذين يمكن للفريق الكاتالوني إسناد المهمة إلى أحدهم.