اكد وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر الثلاثاء ان وزارته ليست مع اقامة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في 20 نيسان/ابريل حسب الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي (فيفا).

ونقل المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة عن جعفر قوله ان quot;الوزارة مع عدم اجراء الانتخابات في موعدها بسبب تزامنها مع الانتخابات التشريعية في البلاد بالإضافة الى التقاطعات الكبيرة الموجودة في الوسط الكروي التي انتجتها سوء الادارة وعدم التخطيطquot;.

واضاف جعفر quot;الوزارة تطالب بان تكون الانتخابات مبنية على اسس صحيحة وضرورة ان تشهد تنافسا حقيقيا وليس شكليا وبما يضمن صعود كفاءات تساعد في انقاذ الكرة من بؤرة المشاكل التي عاشتها لسنوات حيث يوجد تعمد بتغييب تلك الكفاءات مقابل تسلق شخصيات غير كفوءة الى سدة ألاتحادquot;.

واللافت ان القائمتين المتنافستين في سباق الانتخابات ابدتا رغبتهما في اقامتها في موعدها المثبت والذي وافق عليه الاتحادان الدولي والاسيوي ايضا.

وفي اول رجد فعل على موقف الوزارة، اكد عضو الاتحاد العراقي كامل زغير في اتصال مع وكالة فرانس برس quot;نحن مع الموعد في 20 الجاري وليس هناك اي تبرير لعدم اقامتها والاتحاد الدولي لديه تصورات عن هذا الموضوع والأمور تسير باتجاه اجراء الانتخاباتquot;.

واتهم رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود الذي يترأس احدى القائمتين البعض بالعرقلة، وقال quot;كلما اقتربنا من موعد الانتخابات نشعر ان هناك من يريد عرقلة اقامتها ونستغرب ذلك، نحن نريد ان ننهي هذا الملفquot;.

من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود الذي يترأس القائمة الثانية، quot;موعد الانتخابات تم تحديده منذ وقت والكل يعرف هذا الشىء ونرغب بإقامتها في موعدهاquot;.

وكان ممثل الاتحادين الدولي والاسيوي للإشراف على الانتخابات شامل كامل اكد امس ان quot;الموعد نهائي وليس هناك اي مبرر لتأجيلها الا اذا وجد الفيفا ان هناك اسبابا تدعو لذلكquot;.