واصل بنفيكا زحفه نحو استعادة اللقب الذي سيطر عليه غريمه التقليدي بورتو في الاعوام الثلاثة الاخيرة، وحقق فوزه التاسع على التوالي والحادي والعشرين هذا الموسم بعدما سحق ضيفه ريو افي 4-صفر في اختتام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وسجل بنفيكا هدفين في الشوط الاول سجلهما الاسباني رودريغو مورينو ماشادو في الدقيقة 17 والارجنتيني نيكولاس غايتان في الدقيقة 29، وذلك قبل ان يضيف مثلهما في الشوط الثاني بواسطة الاوروغوياني اوسكار كاردوزو من ركلتي جزاء في الدقيقتين 77 و1+90).

ورفع بنفيكا رصيده الى 67 نقطة بفارق 7 نقاط امام منافسه المباشر سبورتينغ لشبونة صاحب المركز الثاني، وبات بحاجة الى 5 نقاط في المباريات الاربع المتبقية له، في حين احتفظ ريو افي بالمركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة وبفارق الاهداف خلف غيمارايش.

ويخوض بنفيكا 3 مباريات سهلة في الدوري امام مضيفه اروكا الثالث عشر وضيفيه اولهانينزي صاحب المركز الاخير وفيتوريا سيتوبال الثامن، قبل ان يلتقي مع بورتو في المرحلة الاخيرة في قمة قد تكون هامشية في حال حسم بنفيكا اللقب.

وينافس بنفيكا على 4 جبهات هذا الموسم هي بالاضافة الى الدوري، الكأس المحلية حيث بلغ دور الاربعة (خسر صفر-1 ذهابا امام غريمه بورتو على ان تقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل في لشبونة)، وكأس الرابطة المحلية التي سيلتقي فيها مع بورتو ايضا، ومسابقة الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot; التي بلغ دور ربع النهائي فيها وفاز على مضيفه الكمار الهولندي 1-صفر ذهابا الخميس الماضي وسيلاقيه ذهابا بعد غد الخميس في لشبونة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 67 نقطة من 26 مباراة

2- سبورتينغ لشبونة 60 من 26

3- بورتو 52 من 26

4- استوريل 46 من 26

5- ناسيونال 38 من 26