ينتظر الالماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الاميركي لكرة القدم ومساعده مواطنه برتي فوغتس من منتخب بلادهما بقيادة يواكيم لوف ان يتوج في مونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل من 12 حزيران/يونيو الى 13 تموز/يوليو.

وقال كلينسمان في مقابلة نشرتها صحيفة quot;بيلدquot;اليوم الاربعاء quot;جيل برتي احرز كأس العالم عام 1976، وجيلي توج عام 1990. الجيل الحالي يجب ان يكون التاليquot;.

من جانبه، اعتبر فوغتس الذي احرز كمدرب آخر لقب كبير لالمانيا في كأس اوروبا 1996، ان المانيا تملك حاليا quot;منتخبا رائعا ولم يكن لديها لاعبون اكثر اعدادا فنيا وتكتيكياquot; من الجيل الحالي.

واضاف quot;لم يسبق لمنتخب وطني ان تمت تغطيته واحتضانه من الحاليquot; من قبل الاتحاد الالماني للعبة، معتبرا ان quot;مكان اقامة المنتخب في البرازيل هو الافضل على الاطلاقquot;.

ورغم ان كلينسمان وفوغتس هما خصمان للوف في نفس المجموعة السابعة، الا انهما quot;يتمنيان ان تصبح المانيا بطلة للعالمquot; للمرة الرابعة بعد 1954 و1974 و1990.

واوضح كلينسمان quot;بالطبع نتمى الفوز على المانيا من اجل تحقيق خبطة ما، لكني اعتقد بانها ستتأهل قبل ملاقاتنا في الجولة الثالثة الاخيرة في المجموعةquot;.

وتبدأ المانيا مشوارها في الدور الاول بمواجهة البرتغال في 16 حزيران/يونيو، ثم تلعب مع غانا في 21 منه، واخيرا مع الولايات المتحدة في 26.