بلغت الاسبانية كارلا سواريز نافارو والتشيكية كلارا كوكالوفا المصنفتان ثالثة وخامسة على التوالي الدور ربع النهائي من دورة كاتوفيتسه البولندية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار.

وتغلبت سواريز نافارو على الرومانية الكسندرا كادانتو 2-6 و6-4 و6-4، وكوكولوفا على الالمانية انيكا بيك 4-6 و6-3 و6-1 الاربعاء.

وتلتقي سواريز نافارو في ربع النهائي مع مواطنتها سيلفيا سولر-اسبينوزا او السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا السابعة التي تغلبت على الفرنسية كلير فورستاين 6-2 و7-5.

اما كوكالوفا، المعروفة بكلارا زاكوبالوفا قبل ان تستعيد اسم عائلتها بعد طلاقها في كانون الثاني/يناير الماضي من زوجها لاعب كرة القدم السابق يان زاكوبال، فتلعب في الدور المقبل مع الفرنسية اليزيه كورنيه الرابعة او السلوفاكية كريستينا كوسوفا.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا الاسرائيلية شاهار بير بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الثامنة 6-2 و6-1، وهي ستواجه احدى الايطاليتين روبرتا فينتشي الثانية وحاملة اللقب او كاميلا جورجي.

وفي منافسات الدور الاول، تغلبت الكرواتية ميريانا لوسيتش على الصربية يوفانا ياسكيتش 6-3 و6-4، وهي ستواجه النمسوية ايفون ميوزبرغر السادسة.