انتهز ريال مدريد سقوط غريمه التقليدي برشلونة أمام غرناطة بهدف نظيف على أفضل ما يرام بهزيمة ألميريا برباعية ليرتقي إلى المركز الثاني في الليغا. وردّ دورتموند الدين لبايرن ميونيخ بثلاثية في معقله فيما واصل روما تضييق الخناق على يوفنتوس في الكالتشيو.


إيلاف-الفرنسية:تعرض برشلونة حامل اللقب لخسارة غير متوقعة امام مضيفه غرناطة صفر-1 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب quot;لوس كارمينيسquot; وامام 23500 متفرج، حقق غرناطة فوزه الاول على برشلونة منذ نحو 42 عاما وتحديدا منذ 19 نيسان/ابريل 1972، بعد ان كان انتظر ايضا 41 عاما لتحقيق فوزه السابق على الفريق الكاتالوني.

والفوز هو الخامس لغرناطة على برشلونة في 40 مباراة مقابل 4 تعادلات و31 هزيمة.

وزاد غرناطة محن النادي الكاتالوني والحق به الخسارة الثانية في مدى 4 ايام بعد سقوطه امام اتلتيكو مدريد بالنتيجة ذاتها الاربعاء الماضي في اياب الدور ربع النهائي وخروجه خالي الوفاض من المسابقة الاوروبية العريقة.

وتعتبر خسارة برشلونة ضربة قاسية له في سعيه الى الاحتفاظ باللقب حيث تجمد رصيده عند 78 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الثالث بعد فوز ريال مدريد على ضيفه الميريا 4-صفر.

واسدى غرناطة خدمة للممثل الثاني للعاصمة اتلتيكو المتصدر بفارق نقطة واحدة عن النادي الكاتالوني حيث بات بامكانه توسيع الفارق بينهما الى 4 نقاط وقطع شوط كبير نحو التتويج باللقب في حال فوزه على جاره ومضيفه خيتافي غدا الاحد.

كما ان الخسارة جاءت قبل 4 ايام من خوضه نهائي مسابقة الكأس المحلية امام غريمه ريال مدريد الاربعاء المقبل على ملعب ميستايا في فالنسيا.

وفاجأ غرناطة البطل بهدف في وقت مناسب بعدما ارسل فران ريكو كرة خلف الدفاع انطلق اليها الجزائري ياسين ابراهيمي كاسرا التسلل وانفرد بالحارس البرتغالي بينتو وسدد في الشباك رغم مضايقة المدافع مارتن مونتويا له (16).

وهاجم برشلونة بقيادة اندريس انييستا في غياب كارليس بويول وتشافي هرنانديز وجيرار بيكيه، بضراوة وحامت الكرة طويلا بهدف الخروج بنتيجة تؤمن له الاستمرار بالمنافسة على اللقب بعد خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على يد مواطنه اتلتيكو مدريد متصدر البطولة المحلية بفارق نقطتين قبل هذه المباراة.

وحامت الكرة كثيرا وطويلا امام مرمى غرناضة، وتعددت التسديدات من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وفرانسيسك فابريغاس وانييستا حتى المدافعين ايضا على غرار مونتويا.

في المقابل، انكفأ غرناطة الذي لم يحقق الفوز على الفريق الكاتالوني منذ نحو 42 عاما وتحديدا منذ 19 نيسان/ابريل 1972، الى الدفاع وقاوم بصلابة حتى نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني، تابع برشلونة الذي فاز ذهابا 4-صفر، ضغطه المتواصل والمكثف وقطعت العرضيات من الدفاع وابعدت التسديدات الى ركنيات ابرزها رأسية نيمار نجح الحارس اليوناني اورستيس كارنيزيس في ابعادها باقتدار (54)، وتألق ايضا في ابعاد كرة للارجنتيني من ركلة حرة (63).

وكاد الضغط الكاتالوني (نسبة الاستحواذ 90 الى 10 وتسديدتان كل دقيقة) يفك اللحمة اكثر من مرة، وتألق المدافع الكاميروني الان روميو نيوم بشكل لا يصدق وكان وراء قطع معظم الكرات في كل الجهات.

وكاد المهاجم الدولي المغربي يوسف العربي يأتي بالهدف الثاني بعدما استخلص الكرة بعد منتصف الملعب وانفرد بالحارس خوسيه مانويل بينتو وسدد مرتين في قدميه قبل ان يتدخل مدافع ويبعد خطرها (88).

وكانت الفرصة الاخيرة من ركلة حرة نفذها ميسي وابعدها الدفاع الى ركنية (90+3) تلتها فرصة لغرناطة افتقدت الى النهاية مع اطلاق صافرة الحكم.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة وامام 70 الف متفرج، جدد ريال مدريد فوزه على الميريا بعد ان كان هزمه 5-صفر على ارضه في الذهاب.

وبدأ ريال مدريد اللقاء بضغط هجومي مكثف في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للاصابة ولاعب وسطه تشابي الونسو (ايقاف) وقائده سيرخيو راموس (راحة) فحمل البرتغالي بيبي الشارة.

واضاع صانع الالعاب الثاني الارجنتيني انخل دي ماريا فرصتين في الدقائق الخمس الاولى (اصاب العارضة وسدد 3 كرات احداها بين يدي الحارس)، ثم فرصة ثالثة للفرنسي كريم بنزيمة (13).

ودافع الميريا بعناصر الميدان العشرة مع الحارس الخبير سواريز استيبان (39 عاما اواخر حزيران/يونيو)، واهدر الويلزي غاريث بايل اغلى لاعب في العالم فرصة لا تتكرر بعد ان وضعه بنزيمة في انفراد تام نجخ استيبان في التصدي لكرته (22)، وعلت رأسية بنزيمة الخشبات (25).

واضاع بايل مجددا بعد ان انفرد بالحارس الذي وقف في وجهه كالسد ومنعه من التسديد فتدخل الدفاع (27)، وافتتح دي ماريا بعد ان دخل المنطقة وقام بمجهود فردي رائع راوغ خلاله 3 مدافعين وسدد يسراه في الزاوية اليمنى (28).

ونفذ دي ماريا ركلة ركنية مباشرة الى المرمى كان استيبان صاحيا لها (37) تشعبت الى 4 ركنيات متتالية، وسقطت رأسية بايل خفيفة بين يدي الحارس (40)، ومرت كرة الويلزي بجانب القائم الايسر (41)، وانحرفت كرة بنزيمة عن القائم الايمن (45+1).

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء الميريا بشكل واضح في البداية وحصل على عدة ركنيات لم تسفر عن شيء، وسدد الكرواتي لوكا مودريتش كرة مرتدة اثر ركنية مرت بجانب القائم الايسر لمرمى لتسيبات (51)، ولعبة مشتركة من مودريتش الى دي ماري ثم بنزيمة واخيرا بايل انهاها في الشباك رغم ارتماء الحارس على الكرة (53).

ومرر دي ماريا كرة الى بنزيمة في الجهة اليمنى ارسلها الاخير عرضية ولمها ايسكو وتلاعب بمهارة بثلاثة مدافعين وسددها زاحفة في قلب المرمى مسجلا هدفه الثامن (55).

واهدر البرتغالي فابيو كوينتراو فرصة هدف رابع لا تعوض بعد ان رفع له بنزيمة كرة خلف الدفاع سددها الاول في قدمي الحارس (60)، واختبر حارس ريال مدريد لاول اختبار جدي حين ابعد كرة خطرة جدا نفذها ميغل انخل كورونا (65)، وسدد يارامندي كرة زاحفة سيطر عليها استيبان (67).

واضاع بايل بعد ان حاول بانانية التسديد من مسافة قريبة بدل ان يمرر لبنزيمة (68) ترك بعدها مكانه وسدد بنزيمة وتألق استيبان (77)، ونفذ مودريتش ركلة حرة ارتطمت بالحائط وتصيدها موراتا وارسلها بالكعب الى بنزيمة الذ تابعها برعونة من مسافة قريبة (81). ورفع يارامندي كرة خلف الدفاع تابعها موراتا في الشباك (85).

ورفع ريال مدريد رصيده الى 79 نقطة وصار ثانيا رغم فارق الاهداف الكبير لصالحه الا ان فارق المواجهات يصب في مصلحة جاره (فاز ذهابا 1-صفر وتعادلا ايابا 2-2).

واهدر ريال سوسييداد فوزا في المتناول امام مضيفه سلتا فيغو الذي لعب الشوط الثاني بعشرة افراد وسقط في فخ التعادل 2-2.

وكان ريال سوسييداد البادىء بالتسجيل عبر سيرخيو كاناليس في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من المكسيكي كارلوس فيلا اثر ركلة ركنية.

وادرك سلتا فيغو التعادل بواسطة مانويل اغودو quot;نوليتوquot; من ركلة جزاء اثر عرقلة ماريو برميغو من طرف انييغو مارتينيز (37).

واستعاد الضيوف التقدم بعد 5 دقائق عبر الفرنسي انطوان غريزمان من تسديدة قوية من مسافة قريبة ارتطمت بسقف المرمى وعانقت الشباك (43) مسجلا هدفه السادس عشر.

وتلقى سلتا فيغو ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد مدافعه جون اورتينيتشي (48).

وفشل ريال سوسييداد في استغلال النقص العددي لاصحاب الارض لتأمين فوزه فدفع الثمن غاليا كون شباكه استقبلت هدف التعادل في الدقيقة 82 عبر البديل سانتي مينا بعد 19 دقيقة من نزوله مكان الارجنتيني اغوستو فرنانديز.

ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 51 نقطة وتراجع الى المركز السابع بفارق نقطة خلف فياريال الذي استغل تعثره وانتزع منه المركز السادس بفوزه بشق النفس على ضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله الفرنسي جيريمي بيربيه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

في المقابل، انفرد سلتا فيغو بالمركز الثاني عشر مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 37 بفارق نقطة واحدة امام رايو فايكانو الذي يحل ضيفا على اسبانيول غدا الاحد بفارق 3 نقاط خلف ليفانتي العاشر.

ويلتقي الاحد ايضا بيتيش اشبيلية مع جاره اشبيلية، وفالنسيا مع التشي.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو الرابع مع ملقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اتلتيكو مدريد 79 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد 79 من 33

3- برشلونة 78 من 33

4- اتلتيك بلباو 59 من 32

5- اشبيلية 51 من 33

شاهد رباعية ريال مدريد:

شاهد هدف غرناطة في برشلونة:

دورتموند يرد الدين لبايرن ميونيخ ومونشنغلادباخ يفرط بالمركز الرابع

سقط بايرن ميونيخ حامل اللقب في عقر داره امام ضيفه ووصيفه بوروسيا دورتموند صفر-3 السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ المتوج بطلا للمرة الثانية على التوالي والرابعة والعشرين في تاريخه، تغلب ذهابا على بوروسيا دورتموند وصيفه ايضا على الصعيد الاوروبي، في عقر داره وبثلاثية نظيفة أيضا في 23 تشرين الثاني/نوفمبر، ورد له بالتالي دين الخسارة امامه في الكأس السوبر 2-4 في 27 تموز/يوليو.

على ملعب اليانز ارينا، مني بايرن ميونيخ بهزيمته الثانية على التوالي بعد الاولى الاسبوع الماضي امام اوغسبورغ احد الفرق الصاعدة من الدرجة الثانية، والخسارة الثانية ايضا في 55 مباراة في الدوري.

وافتتح دورتموند المنتشي بفوزه على ريال مدريد الاسباني 2-صفر الثلاثاء دون ان يتمكن من التأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا (خسر ذهابا صفر-3)، التسجيل بعد لعبة ثلاثية داخل المنطقة وعرضية من ماركو ريوس الى الجهة اليسرى استقبلها الارميني هنريك مخيتاريان غير المراقب وتابعها في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول مانويل نوير حاول البرازيلي رافينيا اخراجها من فوق خط المرمى فلم يستطع (20).

وسيطر بايرن على المجريات بعد الهدف دون خطورة مباشرة باستثناء ركلة حرة على مشارف المنطقة حصل عليها الفرنسي فرانك ريبيري على حدود المنطقة نفذها الهولندي اريين روبن ارتطمت بالحائط وزال خطرها (41) ومتابعة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لكرة طائرة سيطر عليها الحارس رومان فايدنفيلر بسهولة (43).

في المقابل، اعتمد دورتموند حتى نهاية الشوط الاول على المرتدات التي شكلت بعض الخطورة دون ان تترجم.

ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الذي زج منذ البداية بتشكيلته الاساسية، بالحارس الاحتياطي لوكاس رايدر بدلا من نوير، وبعد لعبة ثلاثية مشتركة من مخيتريان في الجهة اليمنى الى الغابوني بيار ايميريك اوبامييانغ في اليمنى ثم عرضية الى ريوس دفعها على يمين رايدر هدفا ثانيا (49).

وتابع دورتموند تفوقه وسجل الهدف الثالث بعد كرة عالية مرفوعة ارسلها المدافع اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس من المنطقة الدفاعية فكسر مخيتاريان مصيدة التسلل وسددها بيمناه من فوق الحارس هدفا ثالثا (56).

وحصل دورتموند على ركلة حرة في نفس المكان الذي كانت فيه في الشوط الاول لبايرن بعد اسقاط مخيتاريان نفذها التركي نوري شاهين في الحائط ايضا (64)، وابعد الاسباني خافي مارتينيز كرة عرضية خطرة لدورتموند (66)، وابعد رايدر كرة قوية سددها اوبامييانغ الى ركنية (75).

وسجل ماندزوكيتش هدفا لبايرن ميونيخ الغي بداعي التسلل (33).

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 61 نقطة وفك الشراكة مع شالكه الذي افتتح المرحلة بالفوز على ضيفه اينتراخا فرانكفورت، فيما وقف رصيد بايرن ميونيخ عند 78 نقطة.

وعلى ملعب بوروسيا بارك، فشل بوروسيا مونشنغلادباخ في المحافظة على المركز الرابع وافلت من الهزيمة في اللحظات الاخيرة بعد ان تعادل مع ضيفه شتوتغارت 1-1.

وافتتح شتوتغارت الواقف على شفير الهبوط، التسجيل في الشوط الاول عن دانيال ديدافي بمساعدة تيمو فيرنر (12).

وانقذ الفنزويلي خوان ارانغو صاحب الارض من الخسارة عندما ادرك له التعادل من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من ماكس كروزه (89).

وفقد مونشنغلادباخ (49 نقطة) المركز الرابع المؤهل للمشاركة في الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد فوز فولفسبورغ على ضيفه نورمبرغ 4-1، وسيتراجع الى المركز السادس في حال فوز شريكه السابق باير ليفركوزن على ضيفه هرتا برلين الاحد، فيما وقف رصيد شتوتغارت عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

على ملعب فولكسفاغن ارينا، حقق فولفسبورغ الذي يحدوه امل كبير كي يكون بين الكبار والمشاركة في احدى المسابقتين الاوروبيتين، فوزا كبيرا رفع رصيده الى 50 نقطة.

وفاجأ نورمبرغ مضيفه بهدف مبكر بعد كرة من الياباني هيروشي كيوتاكي الى ماركوس فولننر زرعها بيسراه في شباك ماكس غرون (8).

ولم يستسلم فولفسبورغ بطل الدوري في موسم 2008-2009 للامر الواقع وادرك التعادل عن طريق الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش بعد تمريرة من البلجيكي كيفن دي بروين (19).

ومنح الكرواتي الاخر ايفان بيريسيتش اصحاب الارض التقدم بعد 3 دقائق بمساندة دي بروين ايضا (22).

وفي الشوط الثاني، اكد البلجيكي الشاب جونيور مالاندا (19 عاما) فوز فولفسبورغ بالهدف الثالث بعد هجمة مرتدة وتسديدة قوية من خارج المنطقة (69).

واكمل بيريسيتش الرباعية بتسجيله الهدف الشخصي الثاني مستفيدا من تمريرة ايفيتش (82).

وعلى ملعب ايه دبليو جدي ارينا، عمق هانوفر جراح ضيفه هامبورغ القابع في الدائرة الثلاثية للهابطين حين هزمه 2-1.

وافتتح لارس شتيندل التسجيل للفريق المحلي من ضربة رأس بعد عرضية من ادغار بريب (9).

وفي بداية الشوط الثاني، حصل هامبورغ على ركلة حرة نفذها بنجاح الاختصاصي التركي هاكان جالهان اوغلو مدركا التعادل (48).

لكن الفوز كان حليف هانوفر وسجل له العاجي ديدييه يا كونان الهدف الثاني من زاوية ضيقة (86).

ويواجه هامكبورغ خطر الهبوط الى الدرجة لاثانية للمرة الاولى في تاريخه علما بانه الفريق الوحيد الذي لم ينل هذا المصير في تاريخ البوندسليغا.

وعلى ملعب ماغه سولار شتاديون، تغلب فرايبورغ على ضيفه اينتراخت براونشفيغ الوافد الجديد الى النخبة وصاحب المركز الاخير المهدد بالعودة الى حيث أتى، 2-صفر.

واهدى لاعب الوسط البوسني دامير فرانسيتش التقدم للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (8).

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز يوليان شوستر بتسديدة قوية بعيدة المدى (48).

وعلى ملعب كوفاس ارينا، حقق ماينتس فوزا كبيرا على ضيفه فيردر بريمن المتعثر هذا الموسم قوامه 3-صفر.

وفوجىء فيردر بريمن بهدف سريع بنيران مهاجمه نيلز بيترسن الذي حاول المشاركة في تخفيف الضغط عن المدافعين فحول الكرة داخل شباك فريقه مانحا التقدم لماينتس (5).

وعزز ماينتس تقدمه بالهدف الثاني بواسطة كريستوف موريتس بتسديدة من داخل المنطقة (16)، ثم انهى الشوط الاول بثلاثية نظيفة بفضل يونس مللي (39).

وتختتم المرحلةالأحد بلقاء ثان يجمع هوفنهايم مع اوغسبورغ.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 78 نقطة من 29 مباراة

ـــــــــــ
2- بوروسيا دورتموند 61 من 30

3- شالكه 58 من 30

4- فولفسبورغ 50 من 30

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 49 من 30

شاهد ثلاثية دورتموند في مرمى بايرن ميونخ :

روما يشدد الخناق على يوفنتوس

شدد روما الخناق على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين عندما تغلب على ضيفه اتالانتا 3-1 السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحسم روما نتيجة المباراة في شوطها الاول بهدفي البرازيلي رودريغو تاداي بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي دودو (13) والصربي ادم لياييتش من مسافة قريبة بعد تمريرة من دانييلي روسي بعد اخرى رائعة من القائد quot;الملكquot; فرانشيسكو توتي كسر بها مصيدة التسلل(44).

وعزز فريق العاصمة تقدمه بالهدف الثالث في الشوط الثاني بواسطة الدولي العاجي جرفينيو في الدقيقة 63 من تسديدة قوية من مسافة قريبة اثر تمريرة على طبق من ذهب من لياييتش.

وقلص جوليو ميغلياتشيو الفارق بتسجيله الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 78 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من يوهان بنعلوان.

وواصل quot;ذئاب العاصمةquot; نتائجهم الجيدة وحققوا فوزهم السابع على التوالي والرابع والعشرين هذا الموسم فرفعوا الرصيد الى 79 نقطة وقلصوا الفارق الى 5 نقاط خلف يوفنتوس الذي يحل ضيفا على اودينيزي بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

وحقق روما الذي لا يزال يتشبث بامل احراز اللقب الاول منذ عام 2001، الفوز في غياب اربعة لاعبين اساسيين هم المتألق ماتيا ديسترو واليساندرو فلورنتسي والبوسني ميراليم بيانيتش بسبب الايقاف والمدافع المغربي المهدي بنعطية بسبب الاصابة.

وفي مباراة ثانية، تعادل ساسوولو الوافد الجديد على دوري الاضواء مع ضيفه كالياري 1-1.

وسجل سيموني زازا (36) هدف ساسوولو، والمقدوني اجيم ابرايمي (47 من ركلة جزاء) هدف كالياري.

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات بولونيا مع بارما، وتورينو مع جنوى، وسمبدوريا مع انتر ميلان، ونابولي مع لاتسيو، وليفورنو مع كييفو فيرونا، وفيرونا مع فيورنتينا، وميلان مع كاتانيا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 84 نقطة من 32 مباراة

2- روما 79 من 33

3- نابولي 64 من 32

4- فيورنتينا 55 من 32

5- انتر ميلان 50 من 32

شاهد أهداف روما واتلانتا:

ايفرتون يواصل انتصاراته المتتالية وينتزع المركز الرابع من ارسنال مؤقتاَ

واصل ايفرتون انتصاراته المتتالية وانتزع المركز الرابع مؤقتا من ارسنال بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند 1-صفر السبت على ملعب quot;النورquot; في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين ايفرتون بفوزه السابع على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم الى النيران الصديقة وتحديدا مدافع مانشستر يونايتد السابق ويس براون الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75.

ورفع ايفرتون الذي انعش اماله في حجز بطاقة الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، رصيده الى 66 نقطة بفارق نقطتين امام ارسنال الذي تأجلت مباراته أمام جاره وست هام يونايتد الى الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة بسبب خوضه نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي امام ويغان حامل اللقب السبت على ملعب ويمبلي.

ويملك ايفرتون مباراة مؤجلة امام كريستال بالاس من المرحلة السادسة والعشرين سيخوضها الاربعاء المقبل.

في المقابل، تأزم وضع سندرلاند في المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة بتلقيه الخسارة الخامسة على التوالي والسابعة في المباريات الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار، وله ملاراتان مؤجلتان.

وافلت توتنهام السادس من خسارة مذلة امام مضيفه وست بروميتش البيون وحول تخلفه صفر-3 الى تعادل ثمين 3-3.

وضرب وست بروميتش البيون بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين مبكرين عبر التشيكي ماتاي فيدرا (1) والايرلندي الشمالي كريس برانت (4)، وحصل الضيوف على ركلة جزاء اهدرها المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة 16.

وعزز الدولي البنيني ستيفان سيسينيون تقدم وست بروميتش البيون بالهدف الثالث في الدقيقة 31، لكن توتنهام قلص الفارق بعد 3 دقائق وعبر النيران الصديقة لمدافع وست بروميتش السويدي يوناش اوسون، قبل ان يتدارك الفريق اللندني الموقف في الشوط الثاني بثنائية هاري كاين (70) والدنماركي كريستيان اريكسن (90).

ورفع توتنهام رصيده الى 60 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط امام مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته مع هال سيتي الى 6 ايار/مايو المقبل بسبب خوض الاخير لنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي امام شيفيلد يونايتد الاحد على ملعب ويمبلي، فيما تراجع وست بروميتش البيون الى المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة.

وعزز كريستال بالاس حظوظه في البقاء في الدرجة الممتازة بعدما امضى مراحل كثيرة في المركز الاخير وذلك بفوزه الثمين على ضيفه استون فيلا بهدف وحيد سجله جايسون بونتشيون في الدقيقة 76.

وانفرد كريستال بالاس بالمركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق استون فيلا الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.

وتنفس كل من فولهام وكارديف سيتي الصعداء بفوزيهما الغاليين وبنيتجة واحدة 1-صفر، الاول على ضيفه نوريتش سيتي، والثاني على مضيفه ساوثمبتون.

في المباراة الاولى، سجل الكولومبي هوغو روداليغا الهدف الوحيد في الدقيقة 40.

وفي الثانية، سجل الاسباني خوان توريس رويز الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

ورفع فولهام رصيده الى 30 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة امام كارديف سيتي التاسع عشر قبل الاخير، مقابل 32 نقطة لنوريتش سيتي السابع عشر و48 نقطة لساوثمبتون الثامن.

وحقق ستوك سيتي فوزا صعبا على ضيفه نيوكاسل بهدف وحيد سجله المدافع الهولندي اريك بيترز في الدقيقة 42.

وعزز ستوك سيتي موقعه في المركز العاشر برصيد 43 نقطة بفارق 3 نقاط خلف نيوكاسل التاسع.

وتستكمل المرحلة الاحد بقمة ساخنة ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي الثالث، ومباراة سوانزي سيتي مع ضيفه تشلسي الثاني.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 74 نقطة من 33 مباراة

2- تشلسي 72 من 33

3- مانشستر سيتي 70 من 31

4- ايفرتون 66 من 33

5- ارسنال 64 من 33

شاهد أهداف توتنهام وويست بروميتش :


موناكو يؤجل تتويج سان جرمان وليل يواصل صحوته ويقترب من حسم بطاقته في دوي الابطال

أجل موناكو تتويج باريس سان جرمان باللقب بفوزه الثمين على مضيفه رين 1-صفر السبت على ملعب quot;لاروت دي لوريانquot; وامام 18 الف متفرج في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين موناكو بفوزه الى ايمانويل ريفيير الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 55.

وعزز موناكو موقعه في المركز الثاني برصيد 69 نقطة بفارق 10 نقاط خلف باريس سان جرمان الذي يحل ضيفا على ليون الاحد في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد رين عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكان باريس سان جرمان يعول على خدمة رين للفوز على موناكو لحسم اللقب مبكرا شرط فوزه على ليون الأحد، بيد ان موناكو واصل صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي وال20 هذا الموسم فعزز حظوظه في حسم المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتابع ليل صحوته بدوره وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه فالنسيان 1-صفر على ملعب quot;بيار مورويquot; في فيلنوف داسك وامام 39 الف متفرج.

وسجل البديل البلجيكي ديفوك اوريجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من تسديدة قوية اثر هجمة مرتدة وذلك بعد 14 دقيقة من دخوله مكان نولان رو.

وهو الفوز الثالث على التوالي لليل بعد تعادلين مخيبين، والثامن عشر له هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية العريقة دوري الابطال بعدما رفع رصيده الى 63 نقطة بفارق 8 نقاط امام سانت اتيان الرابع والذي يحل ضيفا على رينس الأحد، وذلك قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

ويحتل فالنسيان المركز الثامن عشر (اول الهابطين الى الدرجة الثانية) برصيد 29 نقطة.

واهدر بوردو فوزا في المتناول على مضيفه اجاكسيو وتعادل معه 1-1 على ملعب quot;فرانسوا كوتيquot; وامام 6 الاف متفرج.

وتقدم بوردو بهدف البرازيلي فيريرا فييرا جوسي منذ الدقيقة 62، بيد ان الجزائري مهدي مصطفى ادرك التعادل في الدقيقة 85.

وعزز بوردو موقعه في المركز السابع برصيد 45 نقطة مقابل 20 نقطة لاجاكسيو صاحب المركز الاخير.

وانعش ايفيان اماله بالبقاء بفوزه الصعب على ضيفه باستيا 2-1 على ملعب quot;بارك دي سبورquot; وامام 10 الاف متفرج.

وسجل نيكولا بينيزيه (35) والدنماركي دانيال فاس (47) هدفي ايفيان، وفلوريان راسبنتينو (30) هدف باستيا.

وارتقى ايفيان الى المركز الخامس عشر برصيد 38 نقطة مقابل 41 نقطة لباستيا الحادي عشر.

وتنفس سوشو الصعداء بفوزه على ضيفه تولوز 2-صفر على ملعب quot;اوغوست بونالquot; وامام 14 الف متفرج.

وسجل الدولي الغاني جوردان ايوو (15) وروي كونتو (49) الهدفين.

وتخلص سوشو من المركز قبل الاخير وارتقى الى المركز الثامن عشر مستفيدا من خسارة فالنسيان حيث رفع رصيده الى 30 نقطة مقابل 29 نقطة للاخير. اما تولوز فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز التاسع.

وخسر نيس امام ضيفه لوريان 1-2 على ملعب quot;اليانز ريفييراquot; وامام 22 الف متفرج.

وسجل تيموتي كولودييتشاك (30) هدف نيس، وجيل سونو (19) والكاميروني فانسان ابو بكر (90+1) هدفي لوريان.

وارتقى لوريان الى المركز العاشر برصيد 41 نقطة مقابل 39 نقطة لنيس الذي تراجع الى المركز الثاني عشر.

ويلعب الأحد ايضا نانت مع غانغان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 79 نقطة من 32 مباراة

2- موناكو 69 من 33

3- ليل 63 من 33

4- سانت إتيان 55 من 32

5- ليون 51 من 32

مرسيليا 51 من 33